عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور

DIOR تكشف عن عطرها New Look بالإصدار الجديد في دبي ..مزيج بين الإرث والجرأة

إحسان علّوه

أينما تمتزج الموضة بالعطر إلى الأبد، يستحضر الى أذهاننا العلامة الشهيرة ديور Dior  بعطورها الأيقونية والخالدة ومن أهمها عطر New Look الذي يعود بإصدار جديد بعد إرث عريق حيث تم اصدار العبوة الأولى منه عام في العام 1947. ومؤخرا، تم إطلاق هذا العطر  بابتكار العطار Francis Kurkdjian، مجدداً في حفل أقامته دار ديور في دبي فإليكم التفاصيل الشيقة عن هذا العطر.

اطلاق عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور في دبي
اطلاق عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور في دبي
اطلاق عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي
اطلاق عطر New Look  بابتكار  Francis Kurkdjian في دبي

عطر New Look.. إرث من الجرأة

قبل الحديث عن عطر New Lookمن مجموعة La Collection Privée لدار CHRISTIAN DIOR، نذكر لكم واقعة عن مبتكر العطر  Francis Kurkdjian اذا أنه عندما بدأ العمل لدى Dior، تأمل بالمعنى العميق لأسلوب New Look:، ويقول عن هذه العبارة :"أفضل من إرث وأكثر من مجرد تصميم، New Look عبارة عن حال ذهنية. توفر فكرةً للتأمل في العالم وإعادة تصميمه. فروحيتها والقوة التي تتمتع بها عابرة للزمن، واليوم تسمح لي بابتكار عطور جديد لـ "Dior". 

عطر New Look
عطر New Look

ولد عطر New Look في العام 1947، بدافع من الحافز الإبداعي نفسه الذي أسفر عن ابتكار الأزياء الراقية. وشكّل هذا الأمر حدثاً فريداً من نوعه، سباقاً وأنيقاً بالكامل. وأسس New Look على الفور لحوار ثوري وأساسي ما بين الموضة والعطر. فمُنح جمال التصميم عطراً كلمسةٍ نهائيةٍ.

اليوم، كيف يمكن لتناغمات محددة تجسيد هذا الطابع الجذاب الدائم الذي يشكل مزيجاً من الحرية، الأسلوب المريح والدقة؟، قبل Francis Kurkdjian التحدي الذي بدأه  Christian Dior، متبعاً بثقة خطى المصمم العطار.

ويقول فرانسيس كوركدجيان Francis Kurkdjian بهذا الإطار: "وفاءً مني لـChristian Dior، الذي أراد أن توفّر عطوره انعكاساً عطرياً عن تصاميمه الراقية، أردت الاستمرار في تطبيق هذا التناغم المثالي ما بين الأزياء والعطور بأسلوب جريء تماماً. لذا، كان هدفي إبتكار عطر يعكس روح أسلوب New Look الحالي بالإضافة إلى تبايناته وجوهره. يطغى على أزياء Dior المعاصرة هذه طابع الجمال الرائد والحيوية، فتجمع ما بين الأقمشة الجميلة ذات القصّات المحررة للجسم مع تسليط الضوء على منحنياته وطابعه الحسي."

عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور
عطر New Look  العطر الجديد بابتكار  Francis Kurkdjian من ديور

وبهدف تحقيق هذا الهدف، جمع Francis Kurkdjian المواد الخام التي تتمتع بعدد من الجوانب الحسية، المنعشة، الفياضة والمرنة. وابتكر تركيبةً تكرم جمال عطر عنبر أعيد ابتكاره من خلال درجات عطرية أصلية وجريئة. وأعاد استعراض تصميم كلاسيكي وخيار جريء من المواد الخام، يبدو مفككا هنا، للتعبير عن نوع جديد من الحسية."

عطر New Look، جرأة التأثير العطري

يعكس عطر New Look اسمه. فهو عطر مفاجئ وغير متوقع. وعلى غرار تصاميم Dior المرنة والمحددة البنية في الوقت نفسه، يمزج أثره العطري ما بين الدقة والأسلوب المريح، وما بين الفخامة المطلقة والراحة. بالإضافة إلى أناقته الفورية، غير أنه يتفادى كل مآزق تباهي للعطور.

يتميّز عطر New Look بتصميم تحدده المواد الخام العطرية الأنيقة الطبقات، حيث يلعب عطر اللبان دوراً مزدوجاً، فينقل الانتعاش الجياش الفريد من نوعه والنفحات الغامضة.

في حين يغلّف قلبه طابعاً حسياً ناعماً وأثيرياً يعانق الجسد ويدعم البنية بخفة، يمتزج مع درجات العنبر العميق والدافئ.

يتوّج الذهول التركيبة، في حين تلتصق نسبة الأدلهيد المفرطة بجوانب اللبان الفياضة، فتزيد من اشراقه وتضيف من الغموض، خاتمةّ هذه القصة غير المتوقعة. فيرمز إلى طابع New Look، الذي يسطع من الدرجات الطاغية وصولاً إلى الدرجات الأساسية، في أسلوب خاص يضفي على العطر جرأة مميزة تدوم طويلاْ.

يشكّل عطر New Look بفضل بنيته القوية والبارزة، عطراً مميزاً ينبثق تأثيره العطري من التباين ما بين تناغم العنبر المرن والأدلهيد الجارف،  الذي عند الكشف عنه، ينساب كأنه قماش صوفي ناعم على العنبر الخفيف. بهذا الشكل، يحتفل عطر New Look بمجموعة إنسيابية وأنيقة في تناغم تام مع روحية Dior الحالية.

عطر "نيو لوك" ..التأثير العطري لرائحة منعشة بتناغم العنبر

الفئة العطرية: العنبر المنعش

 الهرم العطري

الدرجات العطرية الطاغية: الأدلهيد C12 MNA

الدرجات العطرية المتوسطة: زيوت اللبان العطرية

الدرجات العطرية الأساسية: تناغم العنبر

   ولا بد أن نذكر بأنه اليوم، تنتشر إطلالة Dior في كل مكان: على منصات عروض الأزياء، السجادات الحمراء وفي الشوارع. وتتميّز بكونها عصريةً بشكل ساحر، تكشف عن تفاصيل فخمة ودقيقة بالإضافة إلى اللمسة المعاصرة لرموز تصاميمها الخالدة. ويضفي مدراء Dior الفنيين، بمهارة وإبداع لامتناهيين، لمستهم على هذا الإرث الثمين، مسترجعين قواعده ومنشئين موهبتهم الخاصة الرؤيوية.

فقائمة الرموز الجمالية الأيقونية التي تعتمدها أزياء Dior بفرح لا متناهية، تضمّ نمطي "توال دو جوي" Toile de Jouy والمربعات المنحرفة، ألوان الأحمر الساطع والرمادي الأيقوني، بالإضافة إلى أزهار ونمط "كاناج" المضرّب وغيرها. اليوم، يعبر مفهوم New Look عن أسلوب بارع، يتميّز بالإنسيابية والبنية المحددة، ويمزج ما بين التصاميم المحددة الخصر والأناقة الجديدة التي توفرها الملابس اليومية المريحة. إنها موضة تفهم كيفية مراعاة حقبتها، تقديرها ومفاجأتها.

ونتذكر كذلك العبارة الشهيرة لـ Christian Dior اذ يقول: "للجمهور فكرة صغيرة عن الاهتمام والقلق اللذين يُبذلا في البحث عن عطر جديد يرونه في عبوة صغيرة. إنه لعمل مرهق جداً دفعني لأشعر اليوم بأنني عطار بقدر ما أنا مصمم أزياء."