كوني جزءاً من منظومة الإستدامة مع استخدامك لمجموعة مستحضرات تجميل تعكس الوعي البيئي

كوني جزءاً من منظومة الإستدامة مع استخدامك لمجموعة مستحضرات تجميل تعكس الوعي البيئي

نور عبد الساتر

كما إعتدت علينا من فريق "هي" أن نقدم لك دائما افضل إصدارات المستحضرات التجميلية والعطور المجربة التي تراعي خياراتك كمرأة عصرية وصاحبة ذوق رفيع لا تقبل بأقل مما تستحق، اليوم نحن فخورين  كثيرا بالدور الأساسي لمفاهيم الاستدامة والوعي البيئي في اختيارنا للمستحضرات الجمالية كصبايا عربيات واعيات ومسؤولات. فمن خلال شراء المستحضرات المستدامة، نساهم في دعم الشركات التي تتبنى ممارسات أخلاقية ومسؤولية اجتماعية كما نحافظ على بيئتنا. ليس ذلك وحسب  عزيزتي، إنما  تقلل المستحضرات المستدامة من تعرضنا للمواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الجلد والشعر على المدى الطويل.

 لا تقلقي إن لم تجربي المستحضرات المستدامة بعد، فاليوم وفي هذا المقال سنقدم لك خياراتنا المجربة والمستدامة من مستحضرات عناية بالشعر، مكياج، وعطورلتكوني جزءًا من حركة الاستدامة وتبدئي باستخدام هذا المفهوم الجمالي المراعي للاستدامة.

المبادئ التي تتبناها شركات التجميل ضمن مفهوم الاستدامة:

ـ أولا،  لنتعرف على مجموعة من المبادئ والممارسات البيئية والاجتماعية التي تتبناها المستحضرات المستدامة:

1ـ استخدام مكونات طبيعية ومستدامة:

 تعتمد هذه المستحضرات على مكونات تم الحصول عليها بطرق مستدامة ومسؤولة، مما يحد من استنزاف الموارد الطبيعية.

2ـ تقليل النفايات والتلوث:

تحاول المستحضرات المستدامة تقليل النفايات من خلال تعبئة المنتجات في عبوات قابلة لإعادة التدوير واستخدام مواد التغليف المستدامة.

3ـ الحد من الاختبارات على الحيوانات:

تلتزم المستحضرات المستدامة بعدم إختبارها على الحيوانات.

مستحضرات مكياج تراعي الإستدامة من علامةNUDESTIX:

لفت انتباهنا المبدأ الواعي والمسؤول التي تقوم عليه علامة NUDESTIXوالذي يستند على مفهوم الإستدامةحيث ان أغلفة مستحضرات NUDESKIN الرئيسيّة قابلة للتدوير وتتّسم بتصميم بسيطة وعصري، وتشمل علبة قابلة للتحلّل 100% ومزيّنة بواسطة حبر الصويا، وذلك بهدف التخلّص من التغليف الزائد قدر الإمكان.  كما أنّ أنابيب مستحضرات Nudeskin قابلة لإعادة التدوير من خلال برنامج Save-a-tin لإعادة التدوير الذي تقدّمه العلامة لعميلاتها عبر إرسال حقيبة قابلة للتحلّل للتخلّص من عبوات NUDESTIX وأنابيب NUDESKIN الفارغة.

أكثر ما يعجبنا هو ان كل مستحضرات العلامة تتمتع بتركيبة نباتية صرفة، ومضادة للحساسية، وخالية من الغلوتين، وغير مختبرة على الحيوانات وخالية من العطور. كما تخلو هذه المستحضرات من البارابين والسلفات والفثالات.

إخترنا لك من NUDESTIX بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butterوالغني بالببتيدات لمظهر شفاه صحي ورائع:

بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butter
بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butter

تعجبنا كثيرا تركيبة بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butterالتي تحتوي على مكوّنات عالية الجودة منها الأفوكادو الطبيعي وزبدة الشيا فيحافظ على ترطيب الشفاه، كما يتضمن ببتيدات تعزز امتلاء الشفاه فيمنحك إطلالة شفاه ممتلئة ومحددة. لذا لن توّدي الاستغناء عنه أينما كنتِ!

بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butter
بلسم الشفاه Hydra-Peptide Lip Butter

بعد تجربتنا لهذا المستحضر لاحظنا انه يدوم طويلاويوفّر للشفاه الترطيب على الفور لفترة طويلة. كما يُضفي هذا البلسم النعومة والاكتناز على الشفاه،ويمنح إطلالة شفاه ممتلئة ومحددة تتمتع بنكهة منعشة وشهية مع كل تطبيق. لماذا نحب هذا المستحضر:

  • خالٍ من الكبريتات والفثالات والغلوتين والبارابين والعطور الاصطناعية
  • لم يتم تجربة المنتج على الحيوانات
  • منتج نباتي
  • علب كرتون قابلة للتحلل و عبوات قابلة لإعادة التدوير

ـ عطور تراعي الإستدامة من علامة جيرلان:

لا نخفي عنك عزيزتي، إستوقفنا إلتزامعلامة جيرلان بالتنمية المستدامة وتركيزها على أهداف طموحة وإنجازات محددة لتلبية حاجات وتوقعات المجتمع والبيئة. فقد اصبحت الإستدامة خطة اساسية من مستحضرات المكياج والبشرة والعطور والتي تم بدأ العمل عليها منذ عام 2007.كما توجهت العلامة نحو الابتكار بشكل مستدام والحفاظ على التنوع البيولوجي والعمل من أجل الحفاظ على المناخ وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي.

ننصحك عزيزتي بتجربة عطرتشيري عودCHERRY OUD الجديد من جيرلان:

عطر تشيري عود  CHERRY OUD الجديد من جيرلان
عطر تشيري عود  CHERRY OUD الجديد من جيرلان

نفحات هذا العطر مميزة حتما ليس لأنها تراعي الإستدامة وحسب وإنما بسسب تأثيرها الجذاب الذي يغمر إطلالتك بهالة عطرية من الأزهار الفاكهية والاخشاب ومعززاً بلمسات عطرية غامضة.

لفتنا كثيرا كيف يكشف خشب العود النقاب عن أكثر أوجهه القرمزية المتمردة الجامحة في هذا العطر الفخم، ثم يكتسب خلالها لمعان مميز مصقول للمسات مرهفة من ألوان الكرز الحمراء.  ومن خلال صرامة خشب العود الداكن، والبهجة الضاحكة لإستهتار الكرز تشكل نفحات هذا العطر أفضل تصادم بين الفخامة الشرقية ونعومة الثقافة الكرزية، مما يجعل هذا العطر مثالي للمناسبات او حتى الأيام العادية.

تصادم لوني نابض بالحياة

أغرمنا بصدام اللوني الجريء النابض بالحياة الذي يتميز به هذا العطر، إنه مرئي وملموس بقدر ما هو عطري، يتطابق فيه لغز اللون الأسود معانقاً بقوة رهافة اللون الأحمر.

من أول رشة أعجبنا إنسجامالتوابل ،القرفة المحترقة والهيل البارد، فهي تعزز الكثافة الفاكهية لاتفاق الكرز. لون عطري قوي وغير متوقع يحفزه ثنائي من الورود تتفتح بتلاته في قلب العطر: خلاصة الورد التركي مع العسل وخلاصة الورد البلغاري باللمسات الفاكهية.

كما ولاحظنا ان نفحات الورد الناعمةيغلفها اتفاق جلدي داكن، لتغدو نغماتها أغمق وتستسلم لسحر وغموض خشب العود.

ـ مستحضرات للعناية بالشعر تراعي الإستدامة من ايسوب:

يهدف نهج علامة ايسوب في الاستدامة إلى تقليل تأثيرها على البيئة وزيادة التزاماتها الاجتماعية، بدءًا من القضايا الأكثر أهمية لمجتمعاتنا. ومن خلال البحث الذي قمنا به عن علامة ايسوب لفتنا شيء مهم وإستثنائي للغاية حيث انهقبل وجود أي حظر على الممارسات الغير اخلاقية على الحيوانات لصناعة مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم، كانت علامة ايسوب معادية بشدة لاختبار الحيوانات بأي شكل من الأشكال.

والرائع حقا ان جميع منتجات العلامة مصنوعة من مكونات مستدامة المصدر. لا تُستخرج هذه المكونات من الحيوانات؛ حتى المفضلات في الصناعة مثل شمع النحل والعسل والصوف الصوفي غير موجودة في تسميات علامة ايسوب مما يعني أن جميع تركيباتها نباتية. كما ان معظم البلاستيك الذي المستخدم مصنوع من بولي إيثيلين تيريفثالات (PET) المعاد تدويره، والذي يتكون من ما لا يقل عن 97% من المواد المعاد تدويرها.

إخترنا لك هذه المستحضرات للعناية بالشعر من علامة ايسوب التي تراعي الاستدامة:

ـ بلسم Aesop Conditioner

Aesop Conditioner بلسم من ايسوب
Aesop Conditioner بلسم من ايسوب

لفتتنا كثيرا الخصائص المنعشة لهذا البلسم من ايسوب وتركيبة الغنية بالأحماض الأمينية اذ يعمل على تنشيط فروة الرأس وتنعيم وتغذية جميع أنواع الشعر التي تشمل الخفيف والمتضرر والمصبوغ.

ـ Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب:

Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب
Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب

اعجبنا كثيرا سيرومAesop Tame Hair Serumالعلاجي من ايسوب بتركيبتهالخفيفة لتغذية وتنعيم الشعر والسيطرة على الخصلات المتطايرة دون التراكم على فروة الرأس.

والآن ما رأيك بتغيير منظومة جمالك والبدء باستخدامالمستحضرات المستدامة لتكوني جزءا مساهما في حماية البيئة؟