اجمل اطلالات مكياج وتسريحات شعر سلمى أبو ضيف تزامناً مع إعلان خطوبتها

إطلالات جمالية جذابة وملهمة للصبايا استوحيها من سلمى أبو ضيف تزامناً مع إعلان خطوبتها

إحسان علّوه
16 مايو 2024

على عكس النهاية الحزينة في مسلسلها الأخير "أعلى نسبة مشاهدة"، فإن النجمة المصرية الشابة سلمى أبو ضيف أسعدت قلوب كل جمهورها بخبر إعلان خطوبتها. فكشفت سلمى عن صور ومقطع فيديو توثق فيه موافقتها على عرض الزواج من حبيبها إدريس عبد العزيز، والذي طلب يدها بطريقة بغاية الرومانسية، فيما ظهرت بلقطات مرحة ورومانسية وهي ترتدي خاتم الخطوبة. وتزامناً مع هذه المناسبة السعيدة، نرصد مجموعة من الإطلالات الجمالية التي تميزت بها سلمى ابو ضيف والتي تصنع هويتها الجمالية، ما بين الأساليب الناعمة والأساليب الجريئة وفق المناسبة التي تتواجد فيها. تابعي معنا لتستلهمي منها.

إطلالة سلمى أبو ضيف خلال إعلان خطوبتها

حالة من السعادة سيطرت على النجمة سلمى ابو ضيف سلمى التي كشفت عن صور جمعتها بحبيبها إدريس عبد العزيز، وظهر وهو يتقدم لخطبتها خلال إحدى رحلاتهما في الخارج. وظهرت سلمى أبو ضيف في الصور وهي تستعرض خاتم الخطوبة كما أرفقت الصور برموز تعبيرية عبارة عن خواتم خطوبة، وأكدت أنها قالت نعم على عرض حبيبها بالزواج منها ا وإعلان ارتباطهما رسميًا.

إطلالة سلمى أبو ضيف خلال إعلان خطوبتها
إطلالة سلمى أبو ضيف خلال إعلان خطوبتها

واللافت بأن سلمى ابو ضيف بدت بإطلالة جمالية عفوية بهذه المناسبة السعيدة، فبدا تخليها عن المكياج واكتفائها فقط بلمسات من الماسكارا لرموشها، فظهرت ببشرة نقيّة خالية من مستحضرات التجميل، كذلك تخلت عن احمر الشفاه او تحديد العين، ما جعل الجمهور يشيدون بإطلالتها العفوية. وأكملت طلتها بتسريحة شعر ناعمة بدون أن تتجه لتمليس الشعر، مكتفية بربط شعرها بأسلوب ذيل الحصان، مع إسدال غرّة على جبينها بطريقة مستقيمة، وهي الغرّة التي اعتمدتها قبل أسابيع قليلة في مواكبتها لصيحة جديدة في عالم الشعر.

صيحة الغرّة القصيرة من أحدث اتجاهات الموضة بأسلوب سلمى أبو ضيف

الفنانة الشابة سلمى ابو ضيف فاجأت متابعيها مؤخرا، باتجاهها الى موضة الغرّة القصيرة حيث أضافت لمسة مميزة لقصّة شعرها الطويل المستقيم الأطراف، وذلك من خلال قص غرّة بأسلوب جريء، وتميزت بالشكل المستقيم والتي تغطي الجبين الى حدود الحواجب. هذه الصيحة الجمالية يمكن للصبايا اعتمادها لهذا الموسم حيث تمنحنهن اللوك العصري مع لمسة من التجدد على قصات الشعر. والأهم بأنها تناسب مختلف أنواع الوجوه.

 سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف بقصة شعر الغرّة

مع هذه الغرّة القصيرة، ظهرت سلمى ابو ضيف بتسريحة الشعر الطويل المنسدل بالخصلات المالسة، مع حفاظها على لون شعرها الأسود الداكن الذي اشتهرت به منذ بدايتها الفنية.

نسقت سلمى إطلالة المكياج الناعمة بهذا اللوك، وركزت على تحديد خديها بالبلاشر الخوخي عند أعلى الصدغين، مع كونتور الشفاه الكريمي وأحمر الشفاه البني ذات اللمعة الخفيفة، وهندمت حواجبها بطريقة أنيقة مع الشعيرات الكثيفة والرسمة الطبيعية العريضة. بينما تخلت عن رسم العين بشكل حاد واكتفت بتمرير الظلال الفاتحة على الجفون مع ضربات الماسكارا السوداء ومكبس الرموش لثني مظهر الرمش.

يمكن اعتماد هذا اللوك في صيف 2024 لإطلالة شبابية وعصرية للمرأة العشرينية والثلاثينية.

إطلالات مكياج ناعمة بأسلوب سلمى أبو ضيف

في تفاصيل يومياتها، تنسق سلمى أبو ضيف مع الإطلالات الكاجوال، المكياج الخفيف بين النيود وبين النمط الترابي. يليق بملامحها المكياج النيود بكونه يكشف عن جمالها المصري الناعم وملامحها الجذابة، خاصة مع امتلاكها لبشرة نقية بلون حنطي جذاب. وبالتالي، فإنها لا تحتاج الى الكثير من المستحضرات لتغطية بشرتها، وتكتفي بكريم حماية من الشمس مع لون مناسب لبشرتها، وتركز ايضا على البلاشر الذي يعزز التوهج والتورد على ملامحها، مع عدم تخليها عن ماسكارا العيون ولمسة من أحمر الشفاه النيود لترطيب شفاهها ومنحهما اللون الطبيعي.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف بالمكياج النيود
سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف بالمكياج النيود

وايضا، فإن من الإطلالات المفضّلة لها، تدرجات المكياج بالظلال المعدنية الذهبية اللامعة او الفضية ببريق خافت. فشاهدناها في العديد من المناسبات الفنية المهمة بهذا اللوك. ولتطبيق هذا المكياج، إليك الخطوات:

  • طبقي الظلال البنية الفاتحة عند الجفن العلوي المتحرك من الزاوية الداخلية الى الزواية الخارجية كطبقة أساسية تمهيدية.
  • إنتقلي إلى الظلال الذهبية اللامعة ببريق خافت وضعيها من النصف باتجاه الزاوية الخارجية.
  • ربتي على الظلال اللامعة لسحبها باتجاه نصف الخط الفاصل بين الجفنين العلويين.
  • ضعي الهايلايتر عند مدمع العين وتحت خط الحواجب من الزاوية الخارجية للجفن العلوي الثابت.

صيحة المكياج السموكي

سلمى أبو ضيف بالمكياج النيود
سلمى أبو ضيف بمكياج مشرق
  • يمكنك استبدال الظلال الذهبية بالظلال الفضية او الترابية البنية بحسب ما ترغبين.
  • تخلت سلمى عن تحديد العين بالكحل الداكن لتفادي منح العين المظهر الحاد والقاسي.
  • مرري الظل الداكن عند طرف العين الخارجي لجعل العين مسحوبة.
  • طبقي الماسكرا السوداء بتمريرات متعددة عند الرموش العلوية وطبقة عند السفلية..
  • لا يكتمل شكل العين بأسلوب سلمى أبو ضيف إلا بتحديد الرموش بطريقة الشعرة شعرة.

إطلالات مكياج قوية بأسلوب سلمى أبو ضيف

صيحة المكياج السموكي لا تبطل موضته على الإطلاق، وظهرت سلمى أبو ضيف في أكثر من إطلالة لها بهذا النمط الملائم للسهرات الليلية والمناسبات المسائية مع فساتين السهرة الفخمة والبراقة. يرتكز هذا المكياج على النمط الدخاني سواء بالتدرجات الترابية القوية او اللون الأسود الداكن على الجفون العلوية وبطريقة مدموجة. يتم مراعاة سحب اللون على طرف العين الخارجي، مع تمرير لمسة من الغليتر اللامع لمنح العيون مظهرا متوهجاً وبراقا. وبالطبع فإن مكياج عيون السهرات يتطلب الرموش المستعارة الطويلة التي تبرز جمال العين بشكل واضح وأنثوي.

​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج الداكن
​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج الداكن

لهذا اللوك اخترنا لك باليت ظلال العيون PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي. نحب كثيرا هذه الباليت التي تحتضن 18 لوناً غنياً بالأصباغ كما أنها تناسب كافة ألوان البشرة. بدءاً من الدرجات الكروميّة الميتاليكيّة وتلك البرّاقة الآسرة، وصولاً إلى الألوان غير اللامعة الجذّابة، وتلك الكريميّة اللامعة، تسمح لك هذه الباليت بإبتكار أجمل لوك عيون سموكي.

 باليت ظلال العيون PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي
باليت ظلال العيون PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي

اما مكياج البشرة هنا، ارتكز على كريم الأساس بالنغمة البرونزية مع البرونزر على الخدود والهايلايتر المدموج عند أعلى منطقة الخد، وعند جسر الأنف، ولا بد من كونتور الشفاه الوردي مع احمر الشفاه الوردي الباهت، لتبدو إطلالة المرأة ساحرة ومتكاملة.

سلمى ابو ضيف ظهرت كذلك بإطلالة المكياج السموكي الفضي مع الظلال القرميدية للمناسبات، وارتكز على تطبيق الظلال الفضية من الزاوية الداخلية للعين باتجاه النصف على الجفنين العلويين الثابت والمتحرك. بعدها يتم تمرير الظلال باللون القرميدي من النصف باتجاه الزاوية الخارجية بشكل دخاني. استخدمي ريشة رفيعة مسطحة لتطبيق الظلال نفسها تحت خط الرموش السفلية. ارسمي العين بالآيلاينر الأسود بشكل جانح من نصف الجفن العلوي باتجاه الزاوية الخارجية. ضعي الكحل الأسود داخل الجفن السفلي. استخدمي الروج بالنغمات البرتقالية.

​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج الداكن
​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج السموكي

لمكياج دراماتيكي، استلهمى من عروس العام سلمى ابو ضيف، أسلوب مكياج محترف بأنامل خبيرة التجميل 𝕸𝖎𝖗𝖓𝖆 K𝖆𝖚𝖟𝖒𝖆𝖓 مستوحى من ملكات الفراعنة، وهي الإطلالة التي ظهرت بها في احدى مشاهد مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة". يرتكز هذا المكياج على رسمة العين المحدّدة بالآيلانير الأسود العريضة، والذي يأتي مغلقاً من الزاوية الداخلية الى الزاوية الخارجية بنمط مجنح عند طرف العين، وترافق ذلك مع تطبيق الظلال الفاتحة باللون الفضي وأحمر الشفاه البنيّة الداكنة، الى جانب الستايل بالنمط فرعوني من الأكسسوارات الى الملابس.

​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج الداكن
​   ​سلمى أبو ضيف بالمكياج الدراماتيكي

ولتطبيق هذا اللوك اخترنا لك:

- كحل Matte من كيكو ميلانو. من خلال تجربتنا لهذا المستحضر لاحظنا انه يضفي لمسة لونية غنية وكريمية من تمريرة واحدة سهلة الدمج باستخدام أداة الدمج المُرفقة. 

- كحل Matte من كيكو ميلانو
 كحل Matte من كيكو ميلانو

 لوحة Pastel Glow من ديور. اختاري اللون الفضي واغمري جفونك بسحر هذا اللون.

 لوحة Pastel Glow من ديور
 لوحة Pastel Glow من ديور

-  ماسكارا Big Fan Volumizing من علامة Asteri. من خلال تجربتنا لهذه المسكارا لاحظنا أن تركيبتها  تتميز بثبات رائع يدوم لوقت طويل في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، كما يتناغم مظهرها الأسود الداكن مع مكوناتها الطبيعية المغذية والمفيدة للرموش.

تسريحات شعر سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف تتميز بإطلالات متجددة لشعرها مع حفاظها على اللمسة الناعمة والراقية. تتمسك اولا بشعرها الطويل بلونه الداكن الأسود، وتعتمد له تسريحات شعر متنوعة تناسب أسلوب الصبايا، مثل ذيل الحصان، تسريحات الشعر الطويل المالس، وتسريحات شعر الكعكة وغيرها من التصفيفات التي نرصدها لكم بالصور المرفقة.

​   ​سلمى أبو ضيف
​   ​سلمى أبو ضيف تطبق تسريحات شعر متنوعة

مصدر الصور من انستغرام سلمى ابو ضيف.