طريقة عمل خلطات السكر لتقشير الشفايف وتنعيمها

على الرغم من أضرار السكر الكثيرة في النظام الغذائي، الا انه يتميز بفوائده الجمة من خلال استخدامه في الوصفات الجمالية للعناية بالبشرة والجسم ومن بينها قدرته على تقشير الشفاه وتنعيمها خاصة مع انتقالنا الى فصل الخريف.

تعرفي معنا على طريقة عمل خلطات السكر لتقشير الشفايف وتنعيمها:

خلطة السكر مع زيت الزيتون

مع دخولنا الى فصل الخريف، تصاب الشفاه بالجفاف والتشقق، لكن لا تقلقي يمكنك حل المشكلة من خلال هذه الوصفة. تحتاجين الى : نصف ملعقة سكر أبيض أو بني، وكمية مماثلة من زيت الزيتون، والعسل. اخلطي المكونات جيدا مع بعض.

افركي الخلطة على شفاهك بحركات دائرية ناعمة لفترة دقيقتين. كرري هذه الخلطة كلما شعرت بتبدل مظهر شفاهك للجاف وتشققها، ولا تنسي بأن ترطبيها بأحد الزيوت الطبيعية عقب الانتهاء من تقشيرها.

تقشير الشفاه بالسكر وعصير البرتقال

يشتهر السكر بقدرته على تقشير الجلد بشكل ناعم وغير مؤذي، كما ان البرتقال يحتوي على الفيتامين "سي" الذي يمنح النعومة للشفاه. اخلطي نصف ملعقة من السكر مع 2 ملعقة من عصير الليمون جيدا. افركي الخلطة على شفاهك بشكل دائري وستحصلين على شفاه ناعمة وخالية من قشور الجلد الميت.

تقشير الشفاه بالسكر وماء الورد

يمكنك ايضا تقشير الشفاه بخلطة السكر وماء الورد. اخلطي القليل من المادتين جيدا الى ان يتجانس قوامهما. دلكي الشفاه بالخليط لدقائق قبل غسلهما بالماء. كرري الوصفة كلما شعرت بأن شفاهك باتت جافة.

خلطة السكر والقرفة

تتكون هذه الخلطة من السكر ومسحوق القرفة والقليل من زيت جوز الهند. اخلطي المكونات مع بعضها جيدا ثم دلكي الشفاه بالمزيج لدقائق. تعزز هذه الخلطة من نعومة الشفاه وتنزع الجلد الميت والمتقشّر .

ونذكرك بضرورة ترطيب الشفاه بشكل يومي في الخريف للحفاظ على مظهرهما اللين ولمنع جفافهما.