حقن الدهون في الوجه لإستعادة شباب البشرة ... إليك كل التفاصيل

حقن الدهون في الوجه لإستعادة شباب البشرة ... إليك كل التفاصيل

نانسي شربل

الشيخوخة أمر طبيعي والرغبة في إبطائه أمر طبيعي أيضًا، وهذا يشمل التمسك بسماتنا الشبابية لأطول فترة ممكنة. ومع تقدم العمر، تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور أيضاً، وفقدان الحجم وتدلي الوجه، كما تبدأ العيون الغارقة أو انتفاخات تحت العينين بالظهور، وهي آثار لا تحبها معظم النساء. هناك مجموعة من العمليات التجميلية التي تملأ حجم الوجه مثل حقن الدهون والتي يمكنك اعتمادها للحصول على وجه شبابي ونضر، فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية حقن الدهون في الوجه وأهم فوائدها للبشرة.

حقن الدهون في الوجه

.jpg تهدف عملية نقل الدهون إلى تجديد شباب الوجه
تهدف عملية نقل الدهون إلى تجديد شباب الوجه

نقل الدهون هو نقل الخلايا الدهنية من جزء من الجسم، أي المنطقة المانحة، إلى جزء آخر، أي الموقع المتلقي. وفي حالة ترقيع دهون الوجه، يتم حقن الخلايا الدهنية المحصودة في مناطق مختلفة من الوجه لاستعادة الحجم وعكس علامات الشيخوخة. خلال هذا الإجراء يتم أولاً، استخدام تقنيات شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق محددة مسبقاً من الجسم، مثل المعدة أو الوركين أو الفخذين، ويتم ذلك من خلال شقوق صغيرة لا تترك أي ندبات تقريباً. ويتم بعد ذلك تحضير الدهون التي تم استرجاعها للحقن، حيث تُحقن الدهون بعناية في خطوط الوجه ومنخفضاته لتجديد شبابه وإعادة تشكيله، باستخدام أنبوب رفيع يوضع من خلال شقوق صغيرة ويتم حقنها بعدها في الوجه.

 بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الطعوم الدهنية بالقدرة على تجديد الأنسجة التي يتم حقنها بها. ويعتبر ترقيع دهون الوجه إجراءً طفيف التوغل، لأنه يتم حصاد كمية صغيرة فقط من الدهون عادةً عن طريق شفط الدهون، والطرد المركزي، وإعادة حقنها بشكل استراتيجي تحت الجلد لاستعادة حجم الشفاه وتعزيز جمالها الطبيعي. وأكبر ميزة لأي إجراء لتطعيم الدهون هي أنه يأتي دون أي خطر لرد فعل تحسسي أو رفض من قبل جسمك كونه يستخدم الدهون الخاصة بك.

أيضاً، يحقق تطعيم الوجه بالدهون نتائج مماثلة مثل الفيلر، ونفخ الشفاه والخدود وتنعيم التجاعيد وتنعيم الانتفاخات تحت العين وغير ذلك الكثير. الفرق بين الحشو الجلدي وتطعيم الدهون هو أن نتائج الحشو مؤقتة بينما تدوم نتائج حقن الدهون لفترة أطول بالإضافة إلى أنها تمنحك مظهر طبيعي أكثر.

فوائد حقن الدهون بالوجه

.jpg يتمتع حقن الدهون بالوجه بالعديد من الفوائد أهمها الحصول على وحه شبابي
يتمتع حقن الدهون بالوجه بالعديد من الفوائد أهمها الحصول على وحه شبابي

يتمتع حقن الدهون بالوجه بالعديد من الفوائد بما في ذلك:

  • استعادة حجم الشباب الطبيعي والقضاء على التجاعيد بدون استخدام مواد مالئة
  •  لا حاجة للمسات نهائية متكررة لأن النتائج دائمة
  •  تبدو المنطقة المعالجة طبيعية تمامًا
  •  لا يوجد خطر الرفض أو رد فعل تحسسي

تهدف عملية نقل الدهون إلى تجديد شباب الوجه من خلال تعزيز الحجم وتعديل خطوط الوجه وتقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على استعادة امتلاء أنسجة الوجه المفقودة مع تقدم العمر. كما ثبت أنه يحسن نوعية الجلد وملمسه، ويستخدم تجديد شباب الوجه عن طريق نقل الدهون بشكل شائع في مناطق مثل الخدين والشفتين والجفون والتجاعيد حول الفم.

بعد عملية حقن الدهون في الوجه

.jpg حقن الدهون للحصول على وجه شبابي ونضر.
حقن الدهون للحصول على وجه شبابي ونضر.

بعد الجراحة، ستتمكنين من العودة إلى المنزل في نفس اليوم بمجرد أن يزول آثار التخدير العام، وخلال النهار يجب أن تستريحي في المنزل ولا تمارسي أي نشاط بدني من شأنه رفع معدل ضربات القلب أو ضغط الدم لمدة أسبوع بعد الجراحة.

وفي الليل، يجب أن تنامي ورأسك مرفوع على وسائد أو تنامي على كرسي مستلقي، فيساعد رفع رأسك على تقليل تورم وجهك. ويمكنك توقع ألم خفيف وقد تشعرين بكدمات في المناطق التي تم أخذ الدهون منها.

يجب أن تتوقعي بعض الكدمات والتورم في أول أسبوع إلى أسبوعين، ولكن ستتحسن هذه الكدمات والتورم تدريجيًا كل أسبوع، ويمكنك توقع زيادة أنشطتك تدريجياً بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة. ويجب ألا تقومي بأي أنشطة شاقة حتى مرور 4 إلى 6 أسابيع منذ الجراحة.

نتائج عملية حقن الدهون في الوجه

حقن الدهون في الوجه تمنح المنطقة المعالجة طبيعية ونضارة
حقن الدهون في الوجه تمنح المنطقة المعالجة طبيعية ونضارة 

يمكن أن يساعد نقل الدهون في تجديد شباب وجهك عن طريق تقليل علامات الشيخوخة الواضحة في الوجه والتي قد تشمل خطوطًا عميقة أسفل الجفون ومن حول الأنف إلى زاوية الفم بالإضافة إلى تحسين شكل الخدين. وعلى الرغم من وجود بعض ارتشاف الدهون، إلا أن نتائج نقل الدهون تكون دائمة، ومع ذلك، فإن حقن الدهون لا يوقف عملية الشيخوخة.

الشفاء بعد نقل الدهون لعملية تجديد شباب الوجه هو عملية تدريجية. وعادة ما يكون هناك شق بسيط فقط ولكن سيكون هناك بعض الكدمات والتورم الذي يستقر بشكل عام في غضون أسبوعين بعد الجراحة. وقد يستمر بعض التورم الخفيف لعدة أشهر، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى تظهر النتائج بالكامل.

 

 مخاطر عملية حقن الدهون في الوجه

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك بعض المضاعفات الشائعة التي قد تحدث خلال أو بعد العلاج، وتشمل هذه المضاعفات النزيف، والعدوى، وسوء التئام الجروح، والندبات غير المواتية، والألم الذي قد يستمر بعد التئام الجروح. بالإضافة إلى عدم تناسق الوجه، وإصابة العصب الوجهي، وفقدان الجلد، والتنميل أو تغيرات الإحساس بالجلد، وعدم انتظام في المنطقة حيث تم أخذ الدهون.