تطمحين الحصول على فك مصقول؟ إليك تفاصيل عملية نحت الفك والذقن تجميلياً

ترغبين بوجه مصقول؟ إليك تفاصيل عملية نحت الفك والذقن تجميلياً

نانسي شربل
28 مايو 2023

تغيرت معايير الجمال عند النساء على مر السنين، حيث أصبحت اليوم المرأة تفضل وجهًا أقل امتلاءً وخط فك محددا مثل بعض النجمات. الحصول على ذقن محدد بشكل سلس أو محفور بشكل مثالي بات هدفاً جماليا لدى الكثير من النساء، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر. فأثناء الشيخوخة، نبدأ في فقدان الهياكل الدهنية الداعمة في هذه المنطقة المحورية الرئيسية من الوجه، وعندما يمتزج هذا مع تراجع اللثة الطبيعي، وفقدان العظام في الجزء السفلي، يمكن أن يترك هذا الجزء السفلي من وجهنا في حالة أقل من المثالية.

تتطور تجاعيد الذقن أسفل الشفاه أيضًا عندما نفقد الكولاجين في المنطقة، ولكن هناك العديد من العلاجات التجميلية المتاحة لتجميل الذقن والفك والحصول على أفضل النتائج، لذلك فإليك تفاصيل عملية نحت الفك والذقن تجميلياً للحصول على فك مصقول

ما هو نحت الفك والذقن؟

ذقن محدد بشكل سلس أو محفور بشكل مثالي هو هدف جمال معظم النساء اليوم
ذقن محدد بشكل سلس أو محفور بشكل مثالي هو هدف جمال معظم النساء اليوم

بالنسبة للعديد من النساء، يتأثر هيكل الفك والذقن بالعمر، في حين أن البعض الآخر قد يكون وراثيًا ولذلك يستدعي هذا الأمر إجراء تحسينات تجميلية. وسيقيم طبيبك حالتك الفريدة وينصحك بالطريقة الأنسب التي عليك الخضوع إليها والتي ستؤدي إلى أفضل النتائج بالنسبة لك. وإذا كان لديك فك مربع وترغبين في الحصول على خط فك أكثر أنوثة، فإن العلاجات باستخدام المُعدِّلات العصبية ستخلق تأثيرًا تنحيفًا من دون الحاجة إلى جراحة.

ويمكن أن يؤدي العلاج غير الجراحي لتحسين مظهر الفك أو الذقن إلى نتائج ممتازة، ولكن في حالات أخرى، قد يلزم اتباع نهج جراحي لتحقيق الشكل الذي تريدينه.

عملية نحت الفك والذقن تجميلياً

  • الفيلر
  • كيبيلا
  • Coolsculpting

فيلر الذقن والفك

علاج فيلر الذقن هو علاج غير جراحي لتكبير الذقن يعيد التناسق للوجه
علاج فيلر الذقن هو علاج غير جراحي لتكبير الذقن يعيد التناسق للوجه 

علاج فيلر الذقن هو علاج غير جراحي لتكبير الذقن يعيد التناسق للوجه حيث يؤدي تحسين الذقن باستخدام حشو جلدي إلى تحديد وتماثل في الثلث السفلي من الوجه. وتتضمن الجراحة فترة تعافي مصحوبة بكدمات وتورمات يمكن أن تستمر حتى 6 أسابيع بعد العلاج. ولكن العلاجات طفيفة التوغل مثل الحشو الجلدي لخط الفك والذقن توفر خيارًا سريعًا للإصلاح مع الحد الأدنى من المضاعفات.

فيلر الذقن والفك مثالي لأي امرأة ترغب في إعادة تحديد أبعاد وجهها لتحسين مظهره العام، ويجب على أي امرأة تريد صورة جانبية أو أمامية بشكل واضح أن تفكر في حشوات جلد الذقن وحشوات الفك، حيث تعتبر حقن فيلر الذقن مثالية لمكافحة تقلص عظم الفك والرقبة المترهلة. وعن طريق حقن الفيلر في الجانب السفلي من الذقن، يتم استطالة الذقن لإزالة الطيات المترهلة، مع حقن حشو الذقن في الجزء الأمامي من الذقن، ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور خطوط التجهم التي تمتد إلى أسفل الشفاه.

كما يمكن لحقن الفيلر أن تساعد في تكبير الذقن باستخدام مواد مالئة من حمض الهيالورونيك لتجديد المناطق ذات الحجم المفقود. ويعمل التموضع الماهر لحقن الفيلر على رفع وتجديد المنطقة المحددة لإعادة شكل الذقن مع تنعيم الخطوط والترهل والتجاعيد في هذه العملية.

تقنية كيبيلا

الكبيلا لتحديد الفك والذقن
الكبيلا لتحديد الفك والذقن

Kybella هو العلاج الثوري الأول في فئته لتحديد خط الفك بشكل أفضل والقضاء على الامتلاء تحت الذقن. هذا العلاج غير الجراحي والخالي من الندوب لمعالجة هذه المنطقة يمنحك نتيجة طويلة الأمد. يتكون العلاج من حقن صغيرة من دواء كيبيلا يتم حقنها تحت الذقن، والمكون النشط من Kybella وهو مركب طبيعي من حمض deoxycholic الذي يكسر الدهون غير المرغوب فيها، وبالتالي يحدث انخفاضا تدريجيا في امتلاء منطقة تحت الذقن والفك في الأسابيع إلى الأشهر التالية بعد العلاج.

كيبيلا هي تقنية حقن غير جراحية تستخدم لاستهداف الدهون تحت الذقن، وتستخدم العملية سلسلة من حقن حمض الديوكسيكوليك لاستهداف الخلايا الدهنية في هذه المنطقة. ولا يلزم عمل شقوق، ووقت التوقف عن العمل يكون في حده الأدنى في معظم الحالات.

CoolSculpting

Coolsculpting لنحت الذقن
Coolsculpting لنحت الذقن

يستخدم Coolsculpting تقنية التجميد لجعل الخلايا الدهنية تتبلور ويتم التمثيل الغذائي خارج الجسم. كما يستخدم بشكل شائع للدهون غير المرغوب فيها حول البطن، ولكنه أيضًا فعّال للغاية للدهون حول الفك والرقبة والذقن.

نحت الذقن البارد هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون لا يتضمن تخديرًا أو إبرًا أو شقوقًا، ويعتمد على مبدأ تبريد الدهون تحت الجلد لدرجة أن الخلايا الدهنية يتم تدميرها من خلال عملية التبريد ويمتصها الجسم. من خلال استخراج الطاقة من طبقات الدهون، تتسبب العملية في موت الخلايا الدهنية تدريجيًا مع ترك الأعصاب والعضلات والأنسجة الأخرى المحيطة بها غير متأثرة. وبعد العلاج، يتم إرسال الخلايا الدهنية المهضومة إلى الجهاز اللمفاوي ليتم تصفيتها كنفايات على مدى عدة أشهر. هذا الإجراء غير جراحي وغير مؤلم، وتستغرق نتائج العلاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر، لكنها تعتبر دائمة، طالما تم الحفاظ على نمط حياة صحي.

مميزات نحت الذقن والفك

  • تقوية الذقن الضعيفة أو القصيرة
  • تحسين نسبة الأنف إلى خط الفك
  • تنعيم التجعد الذي يتشكل على الذقن مع تقدم العمر
  • تنعيم زاوية الذقن
  • الحصول على فك محدود