حيل جمالية لضمان ثبات المكياج في الطقس الحار.. إعتمديها بطرق متقنة

حيل جمالية لضمان ثبات المكياج في الطقس الحار.. إعتمديها بطرق متقنة

نانسي شربل
8 يونيو 2023

كم من مرة ترغبين بالخروج من المنزل في الطقس الحار من دون مكياج أو بظلال ناعمة وتفاصيل بسيطة تجعلك محط أنظار الجميع وتضمن لك ثبات مطلق للمكياج؟. وهنا لا بد من اختيار العديد من الخطوات الجمالية التي تساعدك على ابراز جمالك من خلال استبدال الظلال القوية والبلاشر البرونزي بصيحات أكثر بساطة ونعومة تضمن لك ثبات المكياج بأسلوب ناعم. لذلك لا بد أن تتّبعي حيلاً بسيطة لمحبات المكياج المشرق لتطبيقها بشكل متقن وثابت في الطقس الحار.

تطبيق الكونسيلر المات

تطبيق الكونسيلر المات من وحي دار Stella Jean
تطبيق الكونسيلر المات من وحي دار Stella Jean

كخطوة أولى ومناسبك للطقس الحار، اختاري مستحضرات الكونسيلر المات بتركيبتها المضغوطة القادرة على ابراز ملامح وجهك بطريقة مميزة. قومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها على جوانب العينين بشكل مباشر من خلال استخدام الفرشاة العريضة عن طريق الطبطبة. فحاولي عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على افراز الزيوت المزعجة الأمر الذي يعيق تألق بشرتك.

Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة وذلك بفضل تركيبته السائلة التي تضمن الحصول على ملامح نقية

البودرة المضغوطة والفاتحة

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

بعدها استعملي البودرة المضغوطة وقومي بتمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً. هذه الخطوة تساعد على عدم تجمّع طبقات كثيفة من المنتجات على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر. فطبّقيها بطريقة متقنة للحصول على جمال مشرق.

جرّبنا لك البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت المكون لتشعّي ببشرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين من وحي دار Alexandre Vauthier
الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين من وحي دار Alexandre Vauthier

بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين خصوصاً الجهة الداخلية بطريقة تضفي لمعية خاصة على ملامحك. فهذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة على وجهك البيضاوي وبواسطة الهايلايتر قومي باضاءة أسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تخفّف من التجاعيد ومن الخطوط السوداء.

GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick
GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick

كما انتقي هايلايتر GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick البرونزي بتركيبته الكريمية التي تعمل على اضاءة الجهة الداخلية للعينين، لإعطاء نظرتك لمعية جذابة وساحرة.

رسمات الظلال المات والمشمشي

رسمات الظلال المات والمشمشي من دار Badgley Mischka
رسمات الظلال المات والمشمشي من دار Badgley Mischka

بالطبع من الضروري الابتعاد عن رسمات الظلال البراقة والمكياج القوي الذي لا يناسب الطقس الحار، والتوجه نحو الظلال المات المشرقة والبسيطة في الوقت عينه. يمكنك اختيار تدرجات اللون المشمشي الفاتح المشرق بأسلوب دار Badgley Mischka مع تمرير الظلال المات الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط الهندسية بطريقة تصل الى حدود الحواجب.

مع هذا المكياج اكتفي بتمرير الوان البلاشر المشمشية الفاتحة مع تدرجات اللون المخملي الاومبريه على الشفاه. فضعي الكونتور المخملي الداكن لتكبير حجم الرسمة وتعزيز شفتيك، مع بعض الخطوط الرفيعة وسط الجهة السفلى للشفاه لجعل مكياجك أكثر جاذبية.

علبة ظلال مشرقة  من Christian Louboutin Abracadabra La Palette
علبة ظلال مشرقة  من Christian Louboutin Abracadabra La Palette

هذا النوع من المكياج طبّقيه من خلال تمرير اللون المشمشي الفاتح على كامل الجفون العليا، من علبة ظلال Christian Louboutin Abracadabra La Palette البارزة بمجموعة مكونة من ستة ألوان جريئة ومتدرجة جميعها غنية بتركيبة كثيفة يمكن من خلالها تمرير طبقة واحدة فقط من الظلال.

صيحات الحواجب الموحدة والفاتحة

صيحة الحواجب الموحدة من دار Badgley Mischka
صيحة الحواجب الموحدة من دار Badgley Mischka

لا تتخلي عن احدث صيحات الحواجب الكثيفة مع الشعيرات الموحدة البارزة على كامل الرسمة. فاحصلي على حواجب عريضة وطبّقي الرسمة البارزة بالشعيرات العفوية والطويلة، وقومي بسحب الشعيرات الكثيفة والداكنة الى الأعلى، دون إزالة الشعر الزائد.

ومن الضروري مع هذه الرسمة الحفاظ على الشعيرات الطويلة مع الفراغات البارزة من الجهة الداخلية، وقومي بتمشيط الرسمة مراراً الى الاعلى للحصول على خطوط موحدة ودائرية.

تجنّبي اللجوء إلى الرموش الاصطناعية

من الضروري الابتعاد عن طبقات الرموش الاصطناعية والإستعانة بالماسكارا الكثيفة المضادة للماء بدلاً من الرموش الصناعية.

تجنّبي اللجوء إلى الرموش الاصطناعية
تجنّبي اللجوء إلى الرموش الاصطناعية

قومي بتمرير طبقات الماسكارا المضادة للماء على الرموش بواسطة الفرشاة التي تحمل كمية كبيرة من هذا المستحضر، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً كثيفاً. قبل تمرير أي طبقة، قومي تنظيف الفرشاة عند فتحة العبوة للتخلّص من الماسكارا الزائدة التي تعيق تألق رسمات المكياج على عينيك.

واحرصي على تطبيق الماسكارا وسحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. والاهم عدم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة وبأسلوب يجعل رسمات المكياج أكثر اشراقاً.

Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash
Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash

اخترنا لك ماسكارا Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash مناسبة للعيون الحساسة والرموش الخفيفة وتضمن كثافة الرموش وتجعلها تبدو طويلة أكثر على الجفون السفلى، كما أنها تدوم لساعات طويلة.

تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية

تكثيف البلاشر البرونزي على بشرتك من وحي دار Ports 1961
تكثيف البلاشر البرونزي على بشرتك من وحي دار Ports 1961

من أساليب المكياج المشرقة التي تضمن لك ثبات مكياجك في الصيف، اختيار الوان البلاشر البرونزي المات والفاتح لإبراز وجنتيك المشرقة، فضعي التدرجات بشكل أفقي بموازاة الاذنين وانتقي المستحضرات الكريمية التي تمتد بسهولة الى الاعلى، قبل سحب اللون عينه الى الاعلى بموازاة الاذنين والجبين، وتمريره على كامل البشرة لضمان مكياج مشرق وساحر.

واذا كنت من صاحبات الوجه الطويل، استخدمي المستحضرات الكريمية سهلة التمرير الى الاعلى. واسحبي اللون المات باتجاه عينيك، للحصول على بشرة نقية قبل تقوية لون البلاشر من جوانب العينين للتخلّص من وجهك الشاحب.

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه

تمرير الكونتور الكريمي الداكن بأسلوب دار CHANEL
تمرير الكونتور الكريمي الداكن بأسلوب دار CHANEL

من الخطوات الاساسية لتثبيت أحمر الشفاه القوي، استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة. بعدها ضعي القلم على الجهة الخارجية للشفاه، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار مع ضمان إبقاء اللون بارزاً بعيداً عن سيلان اللون خصوصاً اذا كان اللون مات.

اختاري الكونتور الكريمي الفاتح من وحي قلم Dior Contour Lip Pencil مع أحمر الشفاه القوي للحصول على شفاة ممتلئة.

Dior Contour Lip Pencil
Dior Contour Lip Pencil

بعدها قومي بتكثيف اللون الفاتح مع التموجات اللماعة من الجهة النصفية للشفة، ومرّري اللون الداكن على الجهة الخارجية للشفاه السفلى، واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.