كثّفي حواجبك بطرق تجميلية فعّالة تمنحك نتائج مضمونة وسريعة

إكتشفي أهم التقنيات لتجميل الحواجب بينها تصفيح الحاجب والمايكروبليدنغ

ماريا شربل
28 أبريل 2024

الحواجب المرفوعة والمشدودة تعزز من تناسق الوجه وتمنح جمال للعين وللوجه بأكمله، فيما يترهل الحاجب ويتحول إلى المظهر الهابط بسبب التقدم بالعمر أو لأسباب وراثية ولذلك فإن الخضوع لعمليات تجميلية مختلفة قد يكون الخيار المناسب لتصحيح شكل حواجبك والحصول على مظهر وجه أكثر شبابا و انتعاشاً. فهناك أسباب عديدة التي يمكن أن تجعل أعيننا تبدو متدلية أو متعبة، مثل ضعف العضلات حول الحاجبين، وكذلك التغيرات في بشرتنا مع مرور الوقت، قد تغيّر مظهر الحواجب، لذلك تعرفي على أبرز وأهم التقنيات التجميلية لتكثيف وتسميك الحواجب.

تقنيات تجميلية لتجميل الحواجب

تقنيات تجميلية لتجميل الحواجب المختلفة
تقنيات تجميلية لتجميل الحواجب المختلفة
  • المايكروبليدنغ
  • تصفيح الحاجب
  • رفع الحاجب بالبوتوكس والفيلر
  • رفع الحواجب بالخيوط
  • مايكروشايدنغ
  • زراعة الحواجب

المايكروبليدنغ

المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي، ولكن على عكس الوشم التقليدي، الذي يستخدم الوشم، يستخدم المايكروبليدنغ أداة على شكل شفرة مع صف من الإبر الصغيرة بالكاد مرئية لإنشاء ضربات تشبه الشعر على طول حواجبك أثناء ترسيب الصبغة في بشرتك..

على عكس الوشم، لا تظهر تقنية المايكروبليدنغ بشكل أكبر على السطح ولا يتم حفرها في الطبقة العميقة من الجلد، كما أن نتائجها غير دائمة، ويتلاشى اللون في غضون 18 شهراً.

تصفيح الحاجب

تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال لتكثيف الحواجب
تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال لتكثيف الحواجب 

تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال استمر في الازدياد في شعبيته، مما يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة. ويعتبر تصفيح الحاجب أمراً رائعاً للنساء اللواتي يحبون الحواجب السميكة.

ويستمر تصفيح الحاجب من 4 إلى 6 أسابيع، واعتماداً على مدى رعايتك لحواجبك، يمكن أن تدوم حتى 8 أسابيع. وبعد فترة يوصى بإعادة تصفيح حواجبك من أجل الحفاظ على المظهر لفترة أطول من الوقت.

رفع الحاجب بالبوتوكس والفيلر

عملية رفع الحواجب تصحّح ترهل منطقة الحاجب وتجدد الوجه فوق العينين لاستعادة المظهر الشبابي، ويعتبر إجراء البوتوكس الأكثر انتشارا لهذا التصحيح حيث يعمل على رفع الحواجب المتدلية، ويجعل محيط العين مفتوحاً بشكل جميل "cat eyes effect"، ويتم استخدام مع البوتوكس ووفق الحاجة، "الفيلر" على عظمة العين ليبدو الحاجب مسحوباً للأعلى، وبحال وجود فراغات في منطقة الصدغين، يتم تعبئتهما بالفيلر.

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الحواجب بالخيوط تحقق مظهرا شبابيا منتعشا وتعمل على تصحيح عدم تناسق الحاجب
رفع الحواجب بالخيوط تحقق مظهرا شبابيا منتعشا وتعمل على تصحيح عدم تناسق الحاجب

رفع الحواجب بالخيوط تشمل أيضا عملية رفع الجبهة وهي طريقة يفضلها أطباء التجميل حيث تحقق مظهرا شبابيا منتعشا وتعمل على تصحيح عدم تناسق الحاجب. ويتم إجراء عملية رفع الحواجب بالخيط من خلال التخدير الموضعي، وتستغرق هذه العملية حوالي 60 دقيقة حيث يستخدم الطبيب ثلاث خيوط لكل حاجب، ثم يتم شد هذه الخيوط من منطقة خروجها عند منبت الشعر، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتثبيت الخيط في فروة الرأس، ومن ثم يقص الخيوط الزائدة. تستمر نتائج عملية رفع الحواجب بالخيط حتى 18 شهراً لتمنح المرأة حواجب مثالية ومتناسقة.

زراعة الحاجب

زراعة الحاجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حاجبيك أكثر امتلاءً، فهذا إجراء دائم يمكن أن يستمر مدى الحياة، حيث سينقل الجرّاح بصيلات الشعر من فروة رأسك إلى حاجبيك. ووقت التعافي يكون عادة سريع إلى حد ما، ولكن قد يستغرق عدة أشهر قبل أن تظهر نتائج عملية زراعة الحاجب. سيقوم الجراح بتنفيذ هذا الإجراء باستخدام فروة الرأس أو ترقيع الشعر لاستبدال شعر الحاجب الحالي. وترقيع الشعر هو نوع من جراحة زراعة الشعر حيث يزيل الجرّاح قطعة صغيرة من فروة رأسك، عادة من فوق أذنيك، والتي يمكن أن تحتوي على ما بين 2 إلى 15 بصيلة شعر.

وينقل بعدها الجرّاح طعم الشعر إلى حاجبيك، وبمجرد أن تلتئم بشرتك بعد الجراحة، سيبدو شعر الحاجبين أكثر وضوحًا، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام المكياج أو قلم الحواجب.

مايكروشايدنغ

Microshading يشبه إلى حد بعيد الحواجب البودرة
Microshading يشبه إلى حد بعيد الحواجب البودرة

 Microshading يشبه إلى حد بعيد الحواجب البودرة، حيث يتم عمل الحواجب باستخدام آلة، وعلى الرغم من أنه عادةً ما يتم دمجه مع microblading للحصول على أفضل النتائج، يمكنك الحصول على هذا العلاج بمفرده حيث  يمكن أن يساعدك على سد الفجوات في حاجبيك وجعلها تبدو أكثر كثافة.

الليزر

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة فعّالة لتشكيل الحاجب المحدد والمستهدف، فهناك عدد قليل من الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة والرعاية اللاحقة والتكلفة. ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات لتحقيق نتائج طويلة الأجل. الوقت الفعلي لإجراء الليزر لمنطقة الحاجب سريع مثل الشمع، حيث يتم تقليل وقت إعادة النمو والسمك بعد الليزر بشكل كبير ، وهذا هو السبب في أنه مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي الليزر إلى نتائج شبه دائمة.

ومن بين تقنيات تحسين الحاجب، يعد هذا أحد أكثر الخيارات فعالية، حيث يخاف البعض من المخاطر، والتي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب. وقبل العلاج احرصي على مقابلة طبيبك للحصول على تفاصيل كاملة للعملية، والرعاية اللاحقة. فحتى مع وجود مخاطر قليلة، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا لإعادة شباب الحواجب ولتحقيق نتائج طويلة المدى.