تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية من دار Zuhair Murad

حافظي على ثبات المكياج في الطقس الحار بإتباع هذه الخطوات الجمالية الفعالة

نانسي شربل

الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار تضمن لك الخروج من المنزل براحة تامة بعيداً، مع اتباع تفاصيل بسيطة تجعلك محط أنظار الجميع وتضم لك جاذبية مطلقة. فلا بد من اختيار العديد من الخطوات الجمالية التي تساعدك على ابراز جمالك من خلال استبدال الظلال القوية والبلاشر البرونزي بصيحات أكثر بساطة ونعومة.

الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار من وحي دار Tory Burch
الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار من وحي دار Tory Burch

لا بد أن تتّبعي حيلاً بسيطة لمحبات المكياج المشرق لتطبيقها بشكل متقن وثابت في الطقس الحار، دون استخدام أي من هذه المستحضرات القوية التي تعيق اطلالاتك الجمالية.

تطبيق الكونسيلر المات

تطبيق الكونسيلر المات من دار Elie Saab
تطبيق الكونسيلر المات من دار Elie Saab

تبدأ خطوة الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار من خلال تمرير الكونسيلر المات بتركيبته المضغوطة القادرة على ابراز ملامح وجهك بطريقة مميزة. فقومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها على جوانب العينين بشكل مباشر من خلال استخدام الفرشاة العريضة عن طريق الطبطبة. من الضروري عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على افراز الزيوت المزعجة الأمر الذي يعيق تألق بشرتك.

Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة وذلك بفضل تركيبته السائلة التي تضمن الحصول على ملامح نقية

البودرة المضغوطة والفاتحة

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

أما البودرة المضغوطة فأساسية قبل الخروج من المنزل، لذلك لا بد من تمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً. هذه الخطوة تساعد على عدم تجمّع طبقات كثيفة من المنتجات على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر. فطبّقيها بطريقة متقنة للحصول على جمال مشرق.

جرّبنا لك البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت المكون لتشعّي ببشرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

رسمات الظلال المات والمشمشي

رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني من وحي Zuhair Murad
رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني من وحي Zuhair Murad

كما ابتعدي عن رسمات الظلال البراقة والمكياج القوي الذي لا يناسب الطقس الحار، واتجهي نحو الظلال المات المشرقة والبسيطة في الوقت عينه. يمكنك اختيار تدرجات اللون المشمشي الفاتح المشرق مع تمرير الظلال المات الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط الهندسية بطريقة تصل الى حدود الحواجب.

Christian Louboutin Abracadabra La Palette
Christian Louboutin Abracadabra La Palette

هذا النوع من المكياج طبّقيه من خلال تمرير اللون المشمشي الفاتح على كامل الجفون العليا، من علبة ظلال Christian Louboutin Abracadabra La Palette البارزة بمجموعة مكونة من ستة ألوان جريئة ومتدرجة جميعها غنية بتركيبة كثيفة يمكن من خلالها تمرير طبقة واحدة فقط من الظلال.

صيحات الحواجب الموحدة والفاتحة

رسمات الحواجب الرفيعة والطبيعية من دار Givenchy
رسمات الحواجب الرفيعة والطبيعية من دار Givenchy

لا تتخلي عن صيحات الحواجب الكثيفة مع الشعيرات الموحدة البارزة على كامل الرسمة. فاحصلي على حواجب عريضة وطبّقي الرسمة البارزة بالشعيرات العفوية والطويلة، وقومي بتمرير الظلال المناسبة للشعيرات الكثيفة والداكنة الى الأعلى، دون إزالة الشعر الزائد.

من الضروري مع هذه الرسمة الحفاظ على الشعيرات الطويلة مع الفراغات البارزة من الجهة الداخلية الابتعاد قدر المستطاع عن الاقلام الكريمية. فقومي بتمشيط الرسمة مراراً الى الاعلى للحصول على خطوط موحدة ودائرية.

تجنّبي اللجوء إلى الرموش الاصطناعية

صيحات الرموش المفرغة والكثيفة من دار Richard Quinn
صيحات الرموش المفرغة والكثيفة من دار Richard Quinn

كما ابتعدي عن طبقات الرموش الاصطناعية واستعيني بالماسكارا الكثيفة بدلاً من الرموش الصناعية. ننصحك بتمرير طبقات الماسكارا بكثافة على الرموش بواسطة الفرشاة التي تحمل كمية كبيرة من هذا المستحضر، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً كثيفاً. والاهم عدم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة وبأسلوب يجعل رسمات المكياج أكثر اشراقاً.

Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash
Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash

كما اختاري ماسكارا Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash مناسبة للعيون الحساسة والرموش الخفيفة وتضمن كثافة الرموش وتجعلها تبدو طويلة أكثر على الجفون السفلى، كما أنها تدوم لساعات طويلة.

تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية

1 رئيسية تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية من دار Zuhair Murad
1 رئيسية تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية من دار Zuhair Murad

ومن أساليب المكياج المشرقة التي تضمن لك ثبات مكياجك في الصيف، اختيار الوان البلاشر البرونزي المات والفاتح لإبراز وجنتيك المشرقة، فضعي التدرجات بشكل أفقي بموازاة الاذنين وانتقي المستحضرات الكريمية التي تمتد بسهولة الى الاعلى، قبل سحب اللون عينه الى الاعلى بموازاة الاذنين والجبين، وتمريره على كامل البشرة لضمان مكياج مشرق وساحر.

واذا كنت من صاحبات الوجه الطويل، استخدمي المستحضرات الكريمية سهلة التمرير الى الاعلى. واسحبي اللون المات باتجاه عينيك، للحصول على بشرة نقية قبل تقوية لون البلاشر من جوانب العينين للتخلّص من وجهك الشاحب.

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من Balmain
استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من Balmain

في النهاية قومي بتثبيت أحمر الشفاه القوي من خلال استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة. بعدها ضعي القلم على الجهة الخارجية للشفاه، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار مع ضمان إبقاء اللون بارزاً بعيداً عن سيلان اللون خصوصاً اذا كان اللون مات.

اختاري الكونتور الكريمي الفاتح من وحي قلم Dior Contour Lip Pencil مع أحمر الشفاه القوي للحصول على شفاة ممتلئة.

Dior Contour Lip Pencil
Dior Contour Lip Pencil

بعدها مرّري احمر الشفاه الفاتح على الجهة الخارجية للشفاه السفلى، واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة فقط للحصول على الاطلالة المطلوبة.