تجديد شباب اليدين بطرق تجميلية فعّالة تمنحك نتائج سريعة

طرق تجميلية فعّالة وسريعة لتجديد شباب اليدين ..إليك مميزاتها ونتائجها

ماريا شربل

جلد اليد هو من أرق وأنعم الجلد في الجسم، وبالتالي فإن فقدان الكولاجين يكون أكثر وضوحاً، وبالتالي تظهر التجاعيد بشكل أسرع على مر السنين. لذلك، يمكن أن يؤدي عدم علاج الشيخوخة في اليدين إلى ظهور التجاعيد وترهلات البشرة، حيث يفشل الكثيرون في إدراك أن الجزء الخلفي من اليدين يعاني من أضرار شعاعية مماثلة للوجه والرقبة. ويؤدي هذا إلى فقدان الدهون في اليدين، مما يؤدي إلى ظهور الهيكل العظمي من خلال كشف الأوردة الكبيرة والأوتار والعظام. فتعرفي معنا على أبرز الطرق التجميلية الفعّالة لتجديد شباب اليدين والحصول على نتائج سريعة ورائعة.

طرق تجميلية لتجديد شباب اليدين

علاج PRP هو إجراء متقدم يمكن حقنه ويمكنه تحسين مظهر جلد اليدين بشكل ملحوظ
علاج PRP هو إجراء متقدم يمكن حقنه ويمكنه تحسين مظهر جلد اليدين بشكل ملحوظ 

علاج PRP

علاج PRP هو إجراء متقدم يمكن حقنه ويمكنه تحسين مظهر جلد اليدين بشكل ملحوظ كما يمكنه القضاء على بقع الشمس والتقدم في العمر، وتقليل التجاعيد واستعادة الحجم المفقود.

يجمع علاج تجديد اليدين الرائع هذا بين الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والوخز بالإبر الدقيقة. ويتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية أولاً في الطبقة السطحية من جلد اليدين ثم يتم دهنها بجهاز الإبر الدقيقة. وتسمح تقنية الإبر الدقيقة بامتصاص الجلد بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والانتقال إلى طبقات أعمق.

كما يحفّز العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية إنتاج الكولاجين ويوفّر في النهاية بشرة أكثر حزما ورطوبة محسنة ونسيج بشرة محسن على اليدين. ويعتبر هذا الإجراء آمناً لجميع أنواع البشرة لأنه لا توجد إمكانية للإصابة برد فعل تحسسي أو عدوى.

الترددات الراديوية

يمكن أن يؤدي عدم علاج الشيخوخة في اليدين إلى ظهور التجاعيد وترهلات البشرة
يمكن أن يؤدي عدم علاج الشيخوخة في اليدين إلى ظهور التجاعيد وترهلات البشرة

الترددات الراديوية هي علاج يتضمن استخدام الحرارة في عمق اليدين لشد الجلد المترهل، حيث ستحتاج معظم النساء إلى علاج واحد فقط على أيديهم لإنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي التخلص من التجاعيد والبقع العمرية. عليك أيضاً الخضوع لعدة جلسات من الترددات الراديوية للحصول على أفضل النتائج.

نقل الدهون

ترقيع الدهون الذاتية هي طريقة فعالة للغاية لتعويض الحجم المفقود لليدين، فنقل الدهون له فائدة إضافية تتمثل في نقل الخلايا الجذعية السليمة والباقية من المنطقة المانحة إلى سرير الأنسجة المتلقي، مما يسمح لها أيضًا بالظهور بشكل أكثر صحة على المستوى الخلوي، وتعمل بشكل فعّال على شفاء يديك من الداخل إلى الخارج.

ونظرًا لأن هذا إجراء جراحي، فإنه يبدأ بشفط الدهون في منطقة من الجسم بها القليل من الدهون، ثم يتم تكرير الدهون لإزالة الشوائب، وبالتالي إعادة حقنها في أعلى اليدين.

بالإضافة إلى المضاعفات المحتملة لشفط الدهون، فإن المشكلة الرئيسية في عمليات نقل الدهون هي أن الجسم يعيد امتصاص بعض الدهون المنقولة، لذلك قد تكون هناك حاجة لأكثر من جلسة للحصول على النتيجة المثالية. وبمجرد تحقيقها، تستمر الفوائد عدة سنوات قبل أن تكون هناك حاجة إلى إجراء جلسات تحسينية.

التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير الكيميائي من الخيارات الفعّالة لتجديد شباب اليدين
يعتبر التقشير الكيميائي من الخيارات الفعّالة لتجديد شباب اليدين

يعتبر التقشير الكيميائي من الخيارات الفعّالة، والذي يمكن أن يعمل العجائب لتفتيح البقع الداكنة على اليدين باستخدام محلول كيميائي، للتخلص من الطبقات السطحية العلوية من البشرة للسماح لبشرة جديدة وأكثر انتعاشًا، وتوحيد اللون بالظهور. أما أحد الجوانب السلبية للتقشير هو أنها لا تعالج كل مشاكل اليدين، وعلى وجه التحديد، الأوردة البارزة أو ترقق اليدين.

التقشير الكيميائي خيار رائع آخر لتجديد شباب اليدين حيث تستهدف على وجه التحديد البقع الداكنة على اليدين وتفتيحها بشكل كبير. ويزيل التقشير الكيميائي الطبقة السطحية من الجلد ويساعد البشرة الجديدة والمتجانسة على الظهور مرة أخرى.

IPL

علاج  IPL  يستخدم عادةً في معالجة الوجه، وهو علاج رائع للأيدي التي تبدو متشققة بسبب أضرار أشعة الشمس أو بقع الشيخوخة. ستساعد علاجات IPL على استهداف تلك البقع الموجودة على يديك والتي يمكن أن تجعل يديك تبدو مترهلة. حتى مع علاج واحد، يمكنك أن تبدئي في ملاحظة اختلاف كبير في كمية البقع أو التشققات، لذلك فهذا العلاج سيساعد على توحيد لون يديك واستعادة مظهر الشباب بشكل عام.

الفيلر

تعد حقن الفيلر فعّالة لتجديد شباب اليدين
تعد حقن الفيلر فعّالة لتجديد شباب اليدين

تعد حقن الفيلر فعّالة لتجديد شباب اليدين، باعتباره حشو مكوّن من حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تجديد شباب اليدين، وهي منتجات ممتازة لملء اليدين التي فقدت حجمًا كبيرًا بسبب الشيخوخة. فتقلل الفيلر بشكل ملحوظ من ظهور الأوردة البارزة والأوعية الدموية مع توفير حجم الشباب.

الفيلر يزيل التجاعيد ويزيد من حجم اليدين، ويعالج سبب وتأثير شيخوخة الجلد ويحقق نتائج طبيعية المظهر. كما يتكون هذا الفيلر من حمض الهيالورونيك مما يجعله طبيعيًا وآمنًا لجميع أنواع البشرة، ويوفر ترطيبًا عميقًا يجعل بشرة اليدين أكثر نعومة وشبابًا، كما أنه يحسن مرونة الجلد وبنيته.

ويستمر علاج تجديد شباب اليدين بهذه الفيلر لفترة قصيرة جدًا، حوالي 10 دقائق، حيث تظهر النتائج على الفور وتستمر لمدة 6 أشهر تقريبًا. بعد ذلك، يمكن للمريضة الحصول على علاج إضافي.