فعاليات ثقافية وبرامج تراثية في انطلاق مهرجان الشارقة للثقافة والناس

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تنطلق الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للثقافة والناس خلال الفترة من 28 إلى 31 مارس الجاري، في حديقة الياش بالشارقة، بالتعاون مع بلدية الشارقة كشريك إستراتيجي.

فعاليات أسرية ثقافية

وتقام في المهرجان فعاليات أسرية ثقافية ترفيهية متنوعة، بهدف إيصال رسالة المكتب وأهداف المجتمع إلى المجتمع، ورصد تفاعل الجمهور ليكون جزءا من الفعالية كمشارك وليس كحضور.

ويتم تنظيم هذه الدورة من المهرجان بعد انقطاع دام عامين بسبب ظروف الحجر التي فرضتها "كورونا" حيث يعود المهرجان هذا العام بمجموعة متنوعة من الفعاليات التي تقدم بالتعاون مع عدة مؤسسات محلية واتحادية، ومشاركة شخصيات ثقافية وفنية.

مهرجان الشارقة للثقافة والناس يحظى بدعم ورعاية واهتمام سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حيث يعمل المهرجان على تحقيق التقارب بين الناس من مختلف الجنسيات التي تتعايش بحب واحترام في الدولة من خلال ثقافتهم التاريخية والعلمية والقيمية والابداعية

برامج تراثية

ويتضمن المهرجان فعاليات أسرية ثقافية ترفيهية متنوعة ومميزة إضافة إلى برامج تراثية ومسرحية وعروض سينمائية وورش للأطفال والكبار وبرامج توعية تخصصية تتعلق بأهداف المؤسسات والدوائر المشاركة إضافة إلى مسابقات ثقافية للأسر والأفراد ويتوقع أن يزداد عدد مرتادي المهرجان والزوار هذا العام.