5 نصائح للسفر في صيف 2022 والاستمتاع بعطلة رائعة

قبل حزم حقائبكم والانطلاق الى العطلة الصيفية لنتعرف على أهم نصائح السفر في الصيف، حيث يعد موسم الصيف من أكثر مواسم السياحة ازدحاماً وأهمية حول العالم وذلك بفضل توقيت العطلات الصيفية من المدارس والطقس الرائع المثالي للعطلات الشاطئية.

ويتطلب السفر في الصيف الاستعداد للرحلة لضمان تجنب المعوقات والمشكلات التي قد تسبب الانزعاج والحصول على وقت مميز من الاستمتاع وتصفية الذهن والاستعداد لموسم جديد من العمل أو الدراسة.

ونقدم لكم اليوم 5 نصائح للسفر في عطلات صيف 2022 والتي ستساعدكم على التخطيط الجيد للاجازة من خلال خبرات عشاق السفر حول العالم وتجاربهم الواقعية..

5 من أهم نصائح السفر في الصيف بواسطة veerasantinithi
5 من أهم نصائح السفر في الصيف بواسطة veerasantinithi

1- الحجز المبكر

لا شك ان موسم الصيف من أكثر المواسم السياحية المزدحمة حيث يكون الحصول على تذاكر الطيران او حجز أماكن الاقامة في الفنادق من أكثر الأمور صعوبة خصوصاً في الوجهات السياحية الشهيرة حول العالم فمعظم الفنادق تكون ممتلئة بالزوار بالاضافة الى ارتفاع التكلفة عند الحجز في نفس توقيت السفر.

لذلك فالنصيحة الأهم التي يقدمها لك عشاق السفر خلال الصيف هي الحجز المبكر، فكلما قمت بإجراء حجوزاتك مبكراً أصبح ممكناً الحصول على أماكن جيدة شاغرة وبأسعار أفضل من الموسم نفسه..وينطبق الأمر على تذاكر مدن الملاهي الشهيرة مثل ديزني لاند.

2- الاهتمام بشرب الماء واستخدام الواقيات الشمسية

في الطقس الحار يتعرض الكثيرون للجفاف فلابد من الاهتمام بشرب الماء بشكل متواصل خصوصاً في الوجهات شديدة الحرارة نهاراً والاستعداد لحرارة الشمس الشديدة من خلال استخدام القبعات والكريمات الواقية من الشمس لتجنب الاصابة بضربات الشمس والحمى.

3- تجنب العدوى

فصل الصيف من المواسم التي تساعد على انتشار أنواع مختلفة من الأمراض وبخاصة الحميات في بعض الوجهات الاستوائية والمدارية لذلك يفضل متابعة أخبار الأمراض والعدوى في الوجهة السياحية قبل السفر والحصول على اللقاحات والتحصينات اللازمة.

اكتشفوا نصائح للسفر في صيف 2022 للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة PublicDomainPictures
اكتشفوا نصائح للسفر في صيف 2022 للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة PublicDomainPictures

4- احترس من مأكولات الشارع

لا شك أن مأكولات الشارع من التجارب الممتعة في العطلات السياحية لا سيما بعد جولة مرهقة بين المعالم المختلفة، ولكن ينبغي الحذر من مأكولات الشارع في فصل الصيف فهي تكون أكثر عرضة للتلوث البكتيري وبالتالي فهي قد تسبب الاصابة بالنزلات المعوية أو التسمم وخصوصاً في الوجهات ذات الطقس الحار والاستوائية.

5- قم بتجربة وجهات جديدة

العطلات الصيفية من أكثر توقيتات السياحة ازدحاماً لذلك من الممكن تجنب الوجهات العالمية الكبرى التي تكون مزعجة بشدة بسبب الزحام حيث يتكدس المسافرين لانتظار أماكن شاغرة في المقاهي كما تتكدس طوابير دخول المعالم المختلفة وتصبح كل الأماكن مزدحمة مما يؤثر على حركة المرور ويسبب التوتر للبعض.

والأفضل الاستمتاع بعطلة الصيف من خلال اختيار وجهات أقل ازدحاماً لضمان الاستمتاع بالعطلة فهناك العديد من الوجهات التي تستحق الاكتشاف ولا تقل جمالاً عن الوجهات العالمية الشهيرة وبعضها تتميز بأسعار أقل أيضاً.