كيف تتجنبين فقدان أغراضك خلال السفر؟

خلال السفر نحمل معنا الكثير من الاغراض الضرورية والاشياء التي قد لا نحتاجها كثيراً في رحلاتنا، لكن في كل الاحوال فإننا نفاجِأ بأننا نفقد غرض او اثنين حيث يبدوان وكأنهما اختفيا لنعود ونكتشف مكانهما بعد العودة او خلال الرحلة او قد يفقدان نهائياً من دون ان نعلم كيف حدث ذلك. وفي غالب الاحيان فإن هذه الاغراض تكون صغيرة الحجم كالحلي مثلاً او كابل شحن الهواتف... لكن لا تقلقي فمع النصائح التي ستقدمها لك "هي" اليوم سنساعدك على الحفاظ على اغراضك الثمينة من بدء رحلتك حتى نهايتها لتكوني مطمئنة خلال عطلتك هذا الصيف.

هكذا تحافظين على مجوهراتك

ان كنت تخططين لترتدي بعض الملابس الفاخرة مع المجوهرات الثمينة خلال رحلتك او كنت تحبين الاكسسوارات في يومياتك فقد يكون من الصعب الحفاظ عليها او عدم اضاعتها او توضيبها بشكل صحيح. لذلك ننصحك بشراء علبة خاصة لحفظ الادوية تستخدمينها للمجوهرات تحتفظين بها باشيائك الصغيرة كالقلادات واقراط الاذن. اما للأساور والساعات فاحصلي على واحد من الاكياس القماشية مع السحاب. بذلك لن تأخذ اغراضك الكثير من المكان وستعرفين مكانها بالضبط كل مرة.

لا تفقدي مفاتحيك بهذه الوسائل

تؤكد الفنادق ان المفاتيح ولمختلف الاستخدامات هي من اكثر الاشياء التي ينساها الزوار خلال رحلاتهم. وهذا امر مزعج يفسد خططنا في كثير من الاحيان او حين نعود من السفر لا نجد مفتاحنا المنزلي... ولأنك لن تستخدم هذا المفتاح خلال رحلتك الخارجية لمَ لا تجلب سلسلة مفاتيح بقفل صغير يمكن لصقها بحقيبة السفر من الداخل حتى لا تضيع.

ماذا عن الهواتف

امر شائع نسيان الهواتف او اضاعتهم، فكم من مرة نسينا هاتفنا في احد المطاعم خلال السفر مثلاً وحتى خلال اجراءات المطارات؟ او حتى قد نتعرض لسرقة هافتنا ما يضعنا بموقف صعب. لذلك ننصحكم بالاحتفاظ بالهاتف بمكان قريب من جسمكم ان كان داخل حقيبة الكتف الصغيرة او الحقيبة التي تلف حول الخص وهكذا نبقي هاتفنا بأمان وحتى عند استخدام الهاتف للتصوير مثلاً يجب ان نعيد الهاتف الى مكانه فوراً.

النظارات أيضاً

في فصل الصيف خصوصاً يكثر استخدام النظارات الشمسية وللاسف فإن هذه الاشياء تعتبر خسارتها او فقدانها من الأسهل. ان كنت تضيع نظاراتك خلال السفر لا تنسي تعليقها على ياقة قميصك او فستانك عندما تريدين نزعهما كي لا تضيع.

الشواحن والاسلاك...

من المحبط ان نفقد هذه الاغراض الهامة كالشواحن و الـpower bank والـusb وسماعات الهاتف وغيرها... واللافت انها تضيع بسهولة بين الاغراض او عند وضعها خارج الحقيبة. لتجنب حصول ذلك ننصحكم بتوضيب جميع هذه الاغراض داخل مكان واحد في كيس قماشي او حقيبتك الصغيرة التي تحملينها يومياً خلال السفر.

والاهم هو التنظيم الذي يعتبر مفتاحاً رئيساً لعدم اضاعة اغراضكم الثمينة خلال رحلتك المقبلة.