نصائح قبل السفر الى فيتنام

يزداد عدد السياح الذين يقصدون فيتنام في آسيا باستمرار، فهذه الدولة المميزة لديها الكثير من المقومات السياحية الساحرة وهي تشتهر خصوصاً بطبيعتها الخلابة التي تخطف الأنفاس. إن اخترتم هذا البلد وجهة لكم في رحلتكم السياحية المقبلة لتكتشفوا سحرها نقدم لكم مجموعة من نصائح قبل السفر الى فيتنام.

تأكد من التأشيرة المطلوبة

قبل وصولك الى فيتنام يجب ان تتأكد من التأشيرة المطلوبة لدخولك البلاد، فعدد من البلدان لا تستوجب استجلاب تأشيرة سياحية لدخول فيتنام لكن ثمة عدد آخر يجب القيام بذلك مسبقاً (يمكنكم التأكد من ذلك عبر هذا الموقع https://www.vietnamimmigration.org/who-need-vietnam-visa).

حمّل تطبيقات للتنقلات قبل وصولك

في فيتنام عدد من شركات التاكسي المعروفة مثل "ماي لينه" و"فيناسون"، لكن تطبيقات التنقلات مثل "أوبر" و"غراب" خصوصاً تكتسب شعبية متزايدة وخصوصاً وأنها أكثر أمناً وأقل ثمناً وأفضل ملاءمة لعدم ضرورة الدفع مباشرةً بالعملة المحلية كون يمكن ربط بطاقتك الائتمانية بالتطبيق. يمكنكم كذلك تفادي زحمة السير الخانقةً أيضاً كون هذه التطبيقات توفر خدمة التنقل عبر الدراجات النارية.

احتفظ بنسخ إضافية لجواز سفرك

يطلب العديد من الفنادق في فيتنام الاحتفاظ بجواز سفرك خلال فترة الإقامة لذا من الأفضل ان تحتفظ بنسخ إضافية معك في حال حصول أي طارئ.

لا تحمل الكثير من الأموال

يساوي الدولار الأميركي نحو 22 ألف و700 دونغ فيتنامي لذلك استعد لتكون مليونيراً في فيتنام. أكبر عملة في فيتنام هي 500 ألف دونغ أي نحو 25 دولاراً وللأسف فإن العملات الفيتنامية متشابهة جداً ويسهل الاختلاط بينها، لذلك فإنّ احتفاظك بأموال قليلة يساعدك في هذا المجال كثيراً.

الطقس يتغير كثيرا!

الطقس إجمالاً في فيتنام حار ورطب طوال العام لكن ثمة مناطق مناخية عدة في البلاد تختلف جغرافياً فقد يكون الطقس مثلجاً شمالاً فيما الجوّ حارّ في الجنوب. لذلك حضّر نفسك لأي اختلاف مناخي محتمل عبر حمل العديد من الملابس المتنوعة معك والتي تناسب المناخ المتقلب وخصوصاً الأحذية المضادة للمياه والمعاطف والمظلّات.

ملابس خاصة للاماكن الدينية

في حين ان مختلف أنواع الملابس مقبول في فيتنام، فإن عند زيارتك أماكن دينية يجب عدم ارتداء أي ملابس إشكالية. يجب تغطية الكتفين والأرجل سواءً بالنسبة للنساء والرجال، لذلك حضروا لهذا الامر مسبقاً.

استيقظ مبكراً!

يجب ان تقوم بذلك خصوصاً إذا اردت اكتشاف افضل الأماكن خصوصاً الأسواق الصباحية والمنتزهات! يعتبر الصباح وقتاً مثالياً للاختلاط مع السكان المحليين الذين يزورون الأسواق والمنتزهات في وقت مبكر.

تحضّر للمساومات

بما أنك أجنبي عند زيارتك فيتنام فتوقع ان تكون الأسعار التي تعرَض أمامك قد تكون أعلى مما هي عليه في الواقع خصوصاً في الأماكن السياحية. لذلك تحضر لأن تصبح خبيراً في فن المساومة على الأسعار واختر ارقاماً مقبولة تناسب ما تتوقعه سعراً للمنتجات.