الدرعية ونيوم ومنتجعات البحر الأحمر.. أبرز الوجهات السعودية في معرض سوق السفر العالمي

لمحات مضيئة عن الكنوز والوجهات والمعالم والتجارب السياحية السعودية عبر الأجنحة المتنوعة التي تنطلق في رحلة تفاعلية ملهمة نحو أجمل المنتجعات في البحر الأحمر، والمناطق التاريخية في الدرعية التاريخية، ونيوم وغيرها، بتعزيز السياحة السعودية لحضورها العالمي في معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن.

السياحة السعودية تعزِّزُ حضورَها العالمي في معرض سوق السفر العالميWTM في لندن

افتتحت الهيئة السعودية للسياحة برعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ "أحمد بن عقيل الخطيب"، جناحَها في معرض سوق السفر العالمي WTMالذي يقام في مدينة لندن.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير السياحة عبر حسابه الرسمي في "تويتر" عن سعادته بتواجد العديد من الشركات والجهات الوطنية مثل نيوم، والدرعية، والبحر الأحمر، وغيرها من شركات السفر والسياحة، كما أعرب عن فخره بالتقدم الذي أحرزته المملكة والشركاء الدوليون في تنمية مستقبل مستدام لقطاع السفر والسياحة العالمي.

علما بأن مشاركة الهيئة السعودية للسياحة في معرض سوق السفر العالمي WTM تتضمن مشاركة أكثر من 40 شريكاً من منظومة السياحة السعودية، يمثلون الوجهات السياحية وشركات الطيران ومنظمي الرحلات ومقدمي الخدمات والتجارب السياحية من حول المملكة، لبناء شراكات إستراتيجية مع أهم الأسواق العالمية، خاصة وأن مشاركة المملكة بصفتها شريكاً مميزاً للعام الثاني على التوالي، تأتي بعد أن حققت السعودية انتعاشاً ملفتاً كأسرع الوجهات السياحية نمواً في مجموعة العشرين.

أبرز الوجهات السياحية السعودية

يقدم جناح الهيئة السعودية للسياحة في معرض سوق السفر العالمي WTM لمحات مضيئة عن الكنوز والوجهات والمعالم والتجارب السياحية عبر الأجنحة المتنوعة التي تنطلق في رحلة تفاعلية ملهمة نحو أجمل المنتجعات في البحر الأحمر، والدرعية التاريخية ونيوم وغيرها، مُسلطة الأضواء على التنوع الطبيعي والمناخي والثقافي والاجتماعي، كما يستقبل المقهى السعودي ضيوفَه احتفاءً بعام القهوة السعودية.

نيوم

تمثل "نيوم" لوحة من التضاريس الخلابة والمحميات الطبيعيّة بامتداد أكثر من 26،500كم²، وتعد من أجمل وأغنى المناطق بالتراث على مساحة شاسعة تُقدَّر بـ 26,500 كم² من البيئة الطبيعية التي تمتد من السلاسل الجبلية إلى البحار المرجانية، مما يمنحها جمالاً أخاذاً، وبمناطقها الفريدة من نوعها وهي: تروجينا، ذا لاين، وأوكساجون.  

وستستضيف "نيوم" الفنادق والمنتجعات والمرافق بتصاميمها المميزة وطابعها الإبداعي للمسافرين وستقدم لهم أحدث التقنيات، بدءاً من الواقع المعزز المتطور، وانتهاءً بتجربة سفر سلسة ومرنة تمكّن الزوّار من الوصول إلى مكان إقامتهم في غضون 30 دقيقة من هبوط الطائرة.

مشروع البحر الأحمر

يعد "مشروع البحر الأحمر" وجهة سياحية فاخرة ستعمل على استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة، وتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وسيتم تطوير المشروع على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، ويضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكر، كما تضم الوجهة جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وصحارى، ومعالم ثقافية وتراثية، وتضم كذلك فنادق، ووحدات سكنية ومرافقاً تجارية وترفيهية، إضافة إلى البنية التحتية التي تعتمد على الطاقة المتجددة والحفاظ على المياه وإعادة استخدامها.

الدرعية التاريخية

تأكيدا على مكانة الدرعية كوجهة ثقافية وسياحية أولى مستقبلية، تقوم هيئة تطوير بوابة الدرعية بجهود مكثفة لحماية وحفظ تاريخ المملكة والاحتفاء به، وذلك من خلال تحويل منطقة الدرعية إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية الثقافية جذباً في العالم، ومن المقرر أن تصبح بوابة الدرعية مشروعاً مطوراً متعدد الاستخدامات، ممتداً على مساحة 11 كيلومتر مربع تضم مجموعة من وجهات الضيافة وأنشطة التجارة ومتاجر التجزئة والمعالم الطبيعية، ما يعزز الطابع المميز والاستثنائي للمنطقة ويزيد من أهميتها الثقافية.

الصور من حسابات الهيئة السعودية للسياحة ووزير السياحة والوجهات السياحية.