بالصور شاهدي V12 Vantage Roadster الجديدة من أستون مارتن

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارتها الجديدة V12 Vantage Roadster  في 12 فانتاج رودستر، السيارة الفريدة ومحدودة الإصدار والتي تدمج الأداء المتميز لأقوى سيارات أستون مارتن فانتاج مع تجارب القيادة في الهواء الطلق في السيارات ذات السقف القابل للطي.

ترتقي سيارة في 12 فانتاج رودستر بمعايير الأداء في السيارات الرياضية المكشوفة
ترتقي سيارة في 12 فانتاج رودستر بمعايير الأداء في السيارات الرياضية المكشوفة

سيارة في 12 فانتاج رودستر شهدت إقبالاً واسعاً تمثل ببيع جميع نسخها قبل أن يتم إطلاقها، إذ جاءت بإصدار محدود اقتصر على 249 نسخة مخصصة للبيع إلى العملاء حول العالم، وهي أولى نماذج فانتاج رودستر المزودة بمحرك V12 سعة 5.2 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج بقدرة 700 حصان.

وترتقي سيارة في 12 فانتاج رودستر بمعايير الأداء في السيارات الرياضية المكشوفة، حيث يمكنها التسارع من وضعية الوقوف إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، في حين تبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة.

تم تزويد سيارة في 12 فانتاج رودستر بمقاعد سبورتس بلس
تم تزويد سيارة في 12 فانتاج رودستر بمقاعد سبورتس بلس

وتتجلى اللمسات النهائية المتقنة لتصميم السيارة في عجلاتها المصنوعة من الألمنيوم قياس 21 بوصة، والتي تتوافر بلونين هما الأسود اللامع أو الأسود اللامع بتصميم يحاكي الألماس، كما تتوفر عجلات مصقولة وخفيفة الوزن كخيار إضافي بلوني الأسود اللامع والأسود اللامع بتصميم يحاكي الألماس، وتتاح إطارات ميشلين بايلوت 4 إس عالية الأداء - من طراز 275/35 R21 في العجلات الأمامية وطراز 315/30 R21 في العجلات الخلفية، كخيار قياسي لجميع عجلات السيارة.

وتم تزويد سيارة في 12 فانتاج رودستر بمقاعد سبورتس بلس المكسوة بجلد الأنيلين، كما تتوافر مقاعد عالية الأداء مصنوعة من ألياف الكربون وقابلة للتعديل يدوياً بست وضعيات مختلفة، كخيار إضافي يواكب أذواق العملاء، الذين يمكنهم تعزيز الطابع المخصص لسيارات في 12 فانتاج رودستر عن طريق الاستفادة من خدمات كيو باي أستون مارتن، قسم خدمات التخصيص التابع للعلامة، والذي يتيح لهم إمكانية تخصيص جميع أجزاء السيارات بدءاً من الرسومات على الجسم الخارجي، ووصولاً إلى تزيين المنسوجات الجلدية داخل المقصورة.

تصميم السيارة في عجلاتها المصنوعة من الألمنيوم قياس 21 بوصة

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات في 12 فانتاج رودستر خلال الربع الثالث من عام 2022، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الأخير من نفس العام.