سيارة فيراري فريدة من الذهب في أول مزاد خاص بالذهب على الإطلاق

ستُعرض سيارة فيراري الذهبية الفريدة من نوعها في شهر أكتوبر، وستُمنح مركز الصدارة في مزاد لمسة ميداس – سوذبيز الأول المخصص بأكمله للمعروضات المصنوعة من الذهب. تم ترميم السيارة بالكامل وإضافة الديكور الداخلي مع أغلفة المقاعد بلون تيستا دي مورو الكستنائي البني المتميز.

سيتم عرض سيارة الفيراري 512 BBمن عام 1977، للبيع بمبلغ بين 350 ألف– 450 ألف جنيه إسترليني.

سيارة فيراري فريدة من الذهب في مزاد خاص

كونها واحدة من أربعة سيارات فيراري من طراز 512 BB التي تم طلاءها بهذا اللون الذهبي وأطلق عليه اسم أورو كيارو ميتاليتزاتو، والسيارة الوحيدة التي تم تعزيزها بتنجيد أثاثها الداخلي من جلد تيستا دي مورو البني، تعدّ هذه السيارة أحد أكثر السيارات التي ستُعرض في المزادات ندرةً.

تجمع فيراري الذهبية بين الحماس والفخامة والإسراف بالذهب، وسيكون المزاد أول عملية بيع لمعروضات الذهب عبر الإنترنت، كما سيتم عرض البث الحي للمزاد.

فيراري بيرلينيتا طرحت ردا على سيارة لامبورغيني ميورا

يشار أنه تم طرح طراز فيراري بيرلينيتا بوكسر لأول مرة في العالم في صالون تورينو عام 1971، رداً على طرح سيارة لامبورغيني ميورا الجديدة الثورية، مما أدى إلى تغيير مهم وجذري في الاتجاه والطراز الذي تحول من السيارات الرياضية ذات المحرك الأمامي إلى السيارات الرياضية ذات محركات منطقة الوسط.

تاريخ سيارة فيراري الذهبية المعروضة في المزاد

بيعت السيارة عن طريق مارانيللو بييمونت إس.آر.إلفي ميلانو، وتم تسليم السيارة وهي جديدة إلى شركة في تورينو بتاريخ أكتوبرمن عام 1977. وبقيت منذ ذلك الحين في إيطاليا، حيث تملكتها أيدي ثلاثة مالكين فقط. واشتراها آخر مالكيها السابقين عام 1997، وكان قد تم طلاءها من جديد في ذلك الوقت باللون الأحمر مع لون بيج للأثاث، مما أخفى لونها الأصلي الفريد. وحال اكتشافها في تورينو عام 2015، والتعرف على تفرّدها وتميّزها، أعيدت السيارة إلى مودينا في إيطاليا، لتخضع لعملية ترميم كاملة وتعود لألوانها الأصلية على أيدي أفضل الحرفيين الإيطاليين.