لمجموعة Valentino خريف وشتاء 2024 للملابس الجاهزة يُعيد Pierpaolo Piccioli تفسير أكواد الدار بظلال اللون الأسود

لمجموعة Valentino خريف وشتاء 2024 للملابس الجاهزة يُعيد Pierpaolo Piccioli تفسير أكواد الدار بظلال اللون الأسود

قدم المدير الإبداعي "بييرباولو بيتشولي" مجموعة "فالنتينو" خريف وشتاء 2024 للملابس الجاهزة بتعدد إطلالاتها وتوسع نطاق تصاميمها وكمالية انسجامها ببعضها البعض بلونٍ واحد فقط، الأسود.

تعيين لون معين أو درجة محددة ليكتسح تصاميم المجموعة هو مفهوم يتناقض مع توجه المدير الإبداعي المُحب للألوان وتصادمها المنسجم وتوظيفه للدرجات البراقة والألوان الحيوية وتقنية الـColor-blocking في مجموعاته ولكنها حتماً ليست المرة الأولى التي يُعطي بها "بييرباولو بيتشولي" للونٍ ما دور البطولة في موسم كامل.

في مجموعة خريف وشتاء 2022 للملابس الجاهزة سَلط الضوء على اللون الفوشي الصارخ وظِله الساطع بينما أتاح مساحة للأسود ليكسر حدة اللون الحيوي بكلاسيكية حضوره، ولكنه في هذه المجموعة الرائعة وَدع لوحة الألوان بأجمعها وسَلَمها تماماً للأسود.

في ملاحظات العرض: "باعتباره لونًا، يحمل اللون الأسود دائمًا في داخله عددًا كبيرًا من التعريفات والمعاني، المتغيرة باستمرار، والتي يدركها الجميع. الأسود لـ"مارك روثكو" والأسود العاكس لـ"بيير سولاج" والأشكال السوداء النحتية لـ"قسطنطين برانكوزي " - إنهم يعبرون عن اتساع بناء الجملة، ولغة الأسود. يمثل اللون الأسود الشمولية والفردية، والزي الموحد والخصوصيات، ويعمل جسديًا بشكل لا مثيل له من أي لون آخر، حيث يمتص الضوء. تم استكشاف أعماق وتقديم معجم باللون الأسود. وبالمثل، من الناحية الفلسفية، فإنه يمتص تعريفاتنا وتشعباتنا الثقافية المتوقعة وذكرياتنا ومعانينا. هنا، يمكن أن يصبح اللون الأسود لونًا ليس للرصانة، بل للحيوية، وهو الظل الذي يقدم تمردًا للرومانسية، ورسومًا حادة للفوضى."

"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024

في هذه المجموعة السوداء بالكامل، تعامل المصمم مع اللون الأسود كمجموعة من الألوان المتباينة عن طريق التلاعب بالشفافية والتشبع، التدفق والهيكلة وتنوع الأقمشة فرأينا تطبيقه للحمض النووي للدار الأنثوية في طبقات الشيفون وشفافية التل ونعومة الدانتيل.

اعتبرت دار "فالنتينو" اللون الأسود كخام حُر أو لوحة قماشية خالية يعاد تشكيلها بتنوع الصور الظلية واختلاف حدتها، من الفساتين السوداء الكلاسيكية التي تزينها الفتحات وقَصات الأكمام وخطوط العنق غير المتناظرة الى المعاطف وأنسجتها الكثيفة والتنانير المكونة من أشرطة الألياف اللامعة الرقيقة.

"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024

معطف من القماش اللامع بالورود المزخرفة، ومعطف الـ peacoat المزين بالترتر بالكامل وحاشيته الممتلئة بالألياف الناعمة البلاستيكية ولمعتها المعدنية.

طبقات من الزخارف الكثيفة تتناقض مع نقاء الفساتين النهارية ذات التنانير الكاملة، أو فستان بصورة ظلية عمودية من المخمل الأسود ببساطته الأنيقة وفتحاته عند الرقبة والفخذ.

يُغامر "بييرباولو بيتشولي" خارج دائرة الراحة المتبعة للدار العريقة عندما يتعلق الأمر بعالم الألوان فيبتعد عن الأحمر الأيقوني للمؤسس "فالنتينو غرافاني" ومُرادفه بالرومانسية والجرأة والأنثوية الفوشي الذي قدمه في عام 2022 و يستقر في طور الكلاسيكية المُثلى، الأسود الأساسي و أكواد "فالنتينو" العديدة.

"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024
"فالنتينو" خريف و شتاء 2024