دليل كامل للعروس لإختيار الحذاء الأجمل لحفل الزفاف

دليل كامل للعروس لإختيار الحذاء الأجمل لحفل الزفاف

عتاب شمس الدين
11 أبريل 2023

حفل الزفاف هو يوم طويل بالرغم من انتظاره بفارغ الصبر، إلا أنه من الأيام المتعبة بالنسبة لكل عروس، فقد يبدأ من الصباح الباكر حتى ساعات متأخرة من الليل. لذا على العروس البحث عن كل ما هو مريح لهذا اليوم. بدءا بالفستان وصولا للحذاء الذي يعتبر اساسيا لإكتمال أي إطلالة.

يجب أن تكون الراحة من أولوية كل عروس فهي المفتاح، فاختيار الحذاء غير المناسب قد يُسبب آلاما وتعبا، خصوصا خلال الرقص والتجول بين الضيوف.

على العروس البحث عن عناصر تصميم معينّة مثل وسادة القدم المبطنة، والمواد الناعمة التي تسمح بمرور الهواء، والأقواس الداعمة وأشرطة الكاحل للحفاظ على راحة القدمين. وفي حال لا ترتدي العروس عادة الكعب العالي، فيوم الزفاف ليس مناسبا لتجربته، ويجب استبداله بأحذية ذات الكعب العريض أو الأوتاد أو الأحذية المسطحة.

حذاء العروس@manoloblahnik
حذاء العروس@manoloblahnik

كيف تختارين الحذاء المناسب لحفل زفافك؟ "هي" ستساعدك من خلال هذا المقال لشراء الحذاء الأنسب مع بعض النصائح المهمة.

حددي أسلوب زفافك

يجب مطابقة فستان الزفاف مع الحذاء، سواء في تحديد اللون أو الزينة أو حتى القماش. فمثلا يمكنك اعتماد حذاء مصمما بالدانتيل لفستان زفاف من القماش ذاته، اذا ننصحك بتنسيق حذائك مع فستانك.

ابحثي عن فستانك أولا

 لا يمكن لأي عروس شراء حذاء الزفاف قبل العثور على الفستان أولا. حتى لو عثرت على حذاء مميز فلا تتسرعي واختاري قبل أي شيء الفستان المناسب.

ابحثي عن خيارات أحذية الزفاف

في حين أن شراء فستان الزفاف هو أولوية، لا يوجد سبب يمنعك من البدء في البحث عن موديلات أحذية الزفاف، يمكنك من خلال هذه الخطوة تضييق نطاق البحث وبالتالي ستسهل شراء أحذية يوم الزفاف بعد العثور على الفستان.

لا تشتري حذاء الزفاف دون تجربته أولا

بينما تعد مواقع البيع عبر الانترنت طريقة سهلة لاستكشاف الموديلات، إلا أننا ننصحك بعدم شراء أي حذاء دون تجربته. يمكن أن يكون شكله ملفتا لكنه ليس مريحا وخصوصا أنك ستقفين وتمشين لساعات طويلة.

لا تخافي من تجربة الألوان

مثل أي قرار آخر تتخذينه بشأن أسلوبك في يوم زفافك، يعتمد لون الحذاء التي سترتديه في النهاية على ذوقك الشخصي. تنجذب العروس الكلاسيكية والتقليدية إلى اللون الأبيض والشمباني والعاجي والنيود، وتذهب العروس العصرية الى الألوان الأكثر جرأة والمواكبة للموضة.

حذاء العروس@ninadora
حذاء العروس@ninadora

ضعي في اعتبارك مكان إقامتك لحفل الزفاف

يؤثر مكان إقامة الحفل على اختيار موديل الحذاء. لذا انتبهي لهذه النقطة جيدا. فمثلا لا يمكنك انتعال حذاء بكعب عال وغير مريح لحفل زفاف على رمال الشاطئ أو على عشب الحديقة.

الراحة هي من أولاويات اختيار حذاء الزفاف

تبحث العروس دائما عن الأناقة، ولكن إذا كنت تعانين من آلام في القدمين نتيجة انتعال حذاء بكعب عال فما الفائدة منه.  فكلما ارتفع الكعب، زاد الضغط على القدمين. والكعب المنخفض إلى متوسط الارتفاع وحتى الكعب السميك يسمح للعروس بالوقوف والرقص براحة لفترات طويلة.

بعض العرائس يفضلن انتعال حذاء بكعب مسطح، يمكن أن يكون خيارا مناسبا فهناك الكثير من الموديلات الخاصة بالعروس بكعب مسطح، لكنها تناسب العروس الطويلة لا القصيرة.

لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة

موديلات أحذية العروس
موديلات أحذية العروس

في حين أنه من الأفضل العثور على فستانك قبل اتخاذ قرار  شراء حذاء الزفاف، لكن ننصحك بالبحث عنهما في الوقت نفسه. لأن تعديل طول فستان الزفاف يحتاج الى الارتفاع الدقيق لكعب الحذاء.

نصائح لاختيار حذاء الزفاف المريح

أولا: اختاري الحذاء المسطح اذا كنت تنوين الرقص كثيرا في حفل زفافك، فحذاء المسطح سيمنحك حرية التحرك حينها، خصوصا إن لم تكوني معتادة على انتعال الكعب العالي حتى تتجنبي أي ألم. الحذاء الرياضي يُعد أيضا خياراً مريحا لك للأسباب نفسها ويمكن ابقاؤه كخيار ثان تلجأين غليه عندما تشعرين بالتعب.

ثانيا: انتبهي الى مقاس الحذاء فهو من أهم الأمور التي يجب أن توليها انتباهك، حتى لا تتعرضين إلى الاحراج خلال الحفل، فإذا كان ضيقا سيؤلمك وتضطرين إلى ملازمة الكرسي المخصص لك، وفي حال كان واسعاً لن يجعلك ترتاحين طوال الحفل.

ثالثا:  احرصي على وجود البطانة الجيدة في الحذاء لجعل قدميك يضغطان عليها فتشعرين بالراحة.

رابعا: اشتري حذاء الزفاف من ماركة عالمية، فهو  سيكون مصنوعا من جلود ناعمة وطرية تمنح الراحة لقدميك على عكس الأحذية العادية.

خامسا: اشتري حذاء بمقدمة دائرية خصوصا اذا كان مصمما مع كعب عال، لاعطاء قدميك مساحة لتكون في حالتها الطبيعية فلا يتم الضغط على اصابعك.

سادسا وأخيرا: تفادي انتعال أي كعب عالي في الاسبوع الاخير الذي يسبق زفافك، لتمنحي قدميك راحة فلا يتأثران كثيرا في يوم الزفاف في حال اخترت الحذاء مع كعب عالٍ.

حذاء العروس@bellabelle
حذاء العروس@bellabelle

بعض موديلات أحذية العروس الرائجة من مجموعات 2023

بالنسبة لمعظم العرائس، يعد تنسيق خزانة ملابس الزفاف أحد أكثر الأشياء إثارة التي يجب القيام بها عند الاستعداد للزواج. بمجرد اختيار الفستان، فإن الخطوة التالية هي اختيار الحذاء المناسب. تتعدد الموديلات فمع كل موسم تظهر صيحات جديدة.

حذاء مدبب من Kate Spade

حذاء العروس@katespade
حذاء العروس@katespade

 يتميز كعب هذا الحذاء الكلاسيكي من مجموعة Kate Spade  بمقاس 3.5 بوصة،  مصمم مع مقدمة مدببة، ولمسة كريمية من الساتان، وتفاصيل فيونكة براقة. ويتناسب مع مختلف الإطلالات، كما يمكنك بسهولة إعادة انتعاله بعد الزفاف مع بنطلون جينز بقصة مستقيمة وتوب حريري وسترة.

حذاء مسطح من Jimmy Choo

حذاء العروس@jimmychoo
حذاء العروس@jimmychoo

للعروس التي تبحث عن حذاء مسطح يُمكنها اعتماد هذا الموديل من مجموعة Jimmy Choo  المصمم من المواد اللامعة وسوار مرصع بأحجار اللؤلؤ وحجر الراين المتلألئ، مصنوع من الجلد الإيطالي ، يمزج الحذاء المسطح بمقدمة مدببة الملمس مع البريق للحصول على حذاء يوم زفاف يتميز بالأناقة الكلاسيكية.

حذاء باللون الازرق من Aquazzura

حذاء العروس@aquazzura
حذاء العروس@aquazzura

لإطلالة مواكبة لأبرز صيحات الموضة، يمكنك اعتماد هذا الحذاء باللون الازرق من Aquazzura . يتميز الكعب الشفاف بجزء علوي أزرق شفاف مع أحزمة مرصعة بالكريستال لمزيج من الملمس واللمعان.

حذاء على شكل صندل من Sophia Webster

حذاء العروس@sophiawebster
حذاء العروس@sophiawebster

يتميز هذا الصندل ذو الأربطة بتصميم أنيق مع تفاصيل جناح فراشة مذهلة وفريدة من نوعها على الكعب. الكعب الجلدي مثالي لفستان الزفاف القصير أو فستان حفل الاستقبال. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحمل الكثير من المعاني، حيث ترمز الفراشات عادةً إلى التحول والحب اللامتناهي وفصل جديد.

حذاء مرصع من Badgley Mischka

حذاء العروس@badgleymischka
حذاء العروس@badgleymischka

لحفل زفاف رسمي، أكملي أناقتك مع هذا الصندل المبهر من مجموعة Badgley Mischka  . تميز بكعبه الذي  بلغ 4 بوصات، وأشرطة الكاحل المزخرفة القابلة للتعديل.

حذاء مدبب من Amina Muaddi

حذاء العروس@aminamuaddi
حذاء العروس@aminamuaddi

هناك العديد من الموديلات المختلفة التي تبدو رائعة مع الكعب العالي، ومنها هذا التصميم الأنيق لحزام الكاحل مع الكعب العالي. يتميز كعب حذاء الزفاف هذا بمقاس 3.75 بوصة مع مقدمة مدببة من الجلد الأبيض مع أحزمة لامعة تشبه القلادة الأنيقة. كما يحتوي الكعب على نعل داخلي من الجلد يوفر القليل من البطانة الإضافية لراحة القدم.