وصول العروسان إلى حفل الزفاف

إتيكيت تصرف العروس يوم زفافها من لحظة دخول الحفل حتى المغادرة

1 مايو 2023

تصرفات العروس ليلة زفافها لا يجب أن تكون غير مدروسة، بل من وقت وصولها إلى صالة الحفل حتى لحظة مغادرتها يجب أن تراعي إتيكيت التصرف مع الضيوف وأهل العريس حتى توقيت مغادرتها الحفل لا يجب أن يكون عشوائياً. إذاً من المفيد معرفة ما تنص عليه آداب الزفاف التقليدية وإتيكيت تصرف العروس، لذا سنجيب أدناه عن أهم الأسئلة المتداولة حول قواعد الزفاف التي يجب اتباعها وأمور أخرى يجب الابتعاد عنها.

وصول العروس في الوقت المحدد

وصول العروس في الوقت المحدد
وصول العروس في الوقت المحدد

حسب أصول الإتيكيت يجب على الضيوف الوصول قبل 20 دقيقة من موعد الزفاف المحدد، أما العروسين فعليهما الوصول على الوقت المحدد على دعوة الزفاف. إن حددت زفافك عند الساعة الثامنة مساء مثلاُ فلا تتأخري أبداً حتى لا يشعر ضيوفك بالملل، ويفضل أن تصل العروس وتدخل صالة الحفل برفقة والدها أو والدتها إذا كنت تريدين التمسك بالتقاليد ، فإن العروس تمشي دائماً على الجانب الأيسر من مرافقها بحيث تكون يده اليمنى حرة .من ثم يقوم العريس بالتوجه نحوهما ثم إلقاء التحية على والد زوجتك وبعدها يأخد بيد عروسه ويسيرا عند الممر المخصص لهما.

التزمي الهدوء

على العروس التزام الهدوء
على العروس التزام الهدوء

يوم الزفاف يمكن أن يكون مرهقاً بلا شك، لقد قضيت عدة أشهر من التخطيط والتصميم والعمل لساعات للحصول على زفاف تحملين به منذ زمن. ستحدث بعض الأشياء تماماً كما خططت لها، وقد لا تحدث أشياء أخرى كما تريدين. ولكن عندما يأتي يومك الكبير أخيراً، ستجدين أن مشاعرك مختلطة بين التوتر والفرح لكن مهما حدث من مشاكل أو أخطاء عليك التزام الهدوء كلياً وحل المور المفاجئة التي قد تحدث بكل هدوء.

قومي بتحية جميع ضيوفك

قومي بتحية جميع ضيوفك
قومي بتحية جميع ضيوفك

 ربما ترى بعض ضيوفك طوال الوقت، ولكن بالنسبة للبعض، قد يكون ذلك لفترة من الوقت. لهذا السبب، من المهم بشكل خاص أن تأخذي الوقت الكافي لتحية جميع ضيوفك. خذي وقتاً أثناء العشاء لزيارة كل طاولة واشكري كل شخص شفهياً على قدومه طبعاً إن استطعت ذلك.

وزعي ابتسامة خفيفة

وزعي ابتسامة خفيفة
وزعي ابتسامة خفيفة

لن يحب أن يراك ضيوفك حزينة أو غير مرتاحة يوم زفافك، لذا عليك أن تبتسمي بوجه ضيوفك ابتسامة ناعمة وخفيفة حتى تعكسي السعادة على وجهك ويرى ضيوفك هذا الأمر. لكن لا تبالغي بالضحك وتوزيع الإبتسامات بل كوني معتدلة.

اتيكيت الرقصة الأولى

اتيكيت الرقص في حفل الزفاف
اتيكيت الرقص في حفل الزفاف

عندما يتعلق الأمر بالرقصة الأولى، فإن الرقصة الأولى في الزفاف تكون بين الزوجين أما الرقصة الثانية تشمل الوالدين، والأكثر شيوعًا في حفلات الزفاف هو رقص العروس مع والدها. في الرقصة التالية، يرقص العريس مع والدته. في بعض التقاليد ، يتم الجمع بين هذه الرقصة. والدة العريس ترقص مع العريس إلى جانب العروس وهي ترقص مع والدها.

اتيكيت التصرف في حال التعثر

اتيكيت التصرف في حال التعثر
اتيكيت التصرف في حال التعثر

كي تتجنبي أي لقطات مضحكة أو تعثر أو موقف محرج، لا ترغبين بالطبع حدوثها أمام ضيوفك أو ظهورها مجددا في فيديو الحفل، احرصي أن تقومي مع خطيبك على التدرب على الحركات والخطوات مسبقاً على أنغام أغنيتكما المفضلة وحتى تكرار الحركات التي تودين تنفيذها مع فرقة الزفة مثلاً. وفي حال واجهت موقفاً محجاً كالتعثر مثلاً ما عليك سوى التصرف بكل هدوء والوقوف فوراً دون إعطاء هذا الموضوع أي أهمية.

اتيكيت تناول الطعام في الزفاف

اتيكيت تناول الطعام في الزفاف
اتيكيت تناول الطعام في الزفاف

فيما يلي قاعة الإتيكيت الأساسية وهي إطعام الضيوف بعد ساعتين كحد أقصى من وصولهما إلى الزفاف، لذلك لا تدعي تمر أكثر من ساعتين وقت وصول الضيوف إلى حفلتك.

أخيراً، لا تتبادلي الحديث مطولاً مع عريسك خلال حفل الزفاف وأثناء جلوسكما لا تنشغلي عن العرس والمدعويين بأي شيء مهما كان كاللعب بالهاتف وغيره.

اتيكيت نهاية حفل الزفاف

اتيكيت نهاية الحفل
اتيكيت نهاية الحفل

تقليدياً يترك العروسان الحفل أولاً، من ثم والدة العروس مع والد العريس تليها والدة العريس مع والد العروس. مرة أخرى، يمكنك التحكم بالأشخاص الذين سيغادرون أولاً بالطريقة التي تناسب عائلتك. يسمح هذا لجميع الضيوف برؤية الزوجين يستعدان للخروج مما يتيح لهم التقاط الصور مع الضيوف والأهل قبل مغادرتهم الحفل.

تأكدي من أن منظمي الزفاف قد تم إكرامهم

تأكدي من أن منظمي الزفاف قد تم إكرامهم
تأكدي من أن منظمي الزفاف قد تم إكرامهم

على الرغم من أنهم ليسوا ضيوفك، لكن يجب معاملة المساعدين والعاملين في صالة زفافك على هذا النحو عندما يتعلق الأمر بالطعام. تأكدي من تضمين مساحة في ميزانيتك لإطعام المساعدين بعد انتهاء حفل زفافك، أو على الأقل اتركي لهم إكرامية إضافية تقديراً لجهودهم.

إرسال بطاقات شكر

إرسال بطاقات شكر الى ضيوف الحفل
إرسال بطاقات شكر الى ضيوف الحفل

أحد أهم أجزاء حفل الزفاف هو شكر ضيوفك على حضورهم وأي هدايا قدموها لك، بغض النظر عن مدى كون حفل زفافك غير رسمي، لا يمكنك مطلقاً تفويت هذه الخطوة.

اتيكيت قطع قالب الحلوى

قطع قالب الحلوى
قطع قالب الحلوى

نهاية الزفاف يجب أن تقطع العروس الكعكة، وعلى الرغم من أن الأزواج يقطعون الكعكة معاً، فمن المعتاد أن تكون يد العروس في الأسفل لذا فهي تبدأ عملية القطع - حيث كان يُعتقد أن هذا سيبارك زواجهما.

اتيكيت إعلان نهاية حفل الزفاف

عادة ما ينتهي حفل الزفاف بإعلان الفرقة أو دي جي عن آخر رقصة، يمكنك تحديد توقيت نهاية حفل الزفاف مسبقاً ويتم ذكره في بطاقات الدعوة إلى الزفاف مع مكان الزفاف. تأكدي من إبلاغ جميع الموظفين والفرقة الموسيقية عن موعد نهاية الحفل.