فساتين زفاف 2024@sarehnouri

إكتشفي أبرز 10 صيحات فساتين زفاف لعروس ربيع 2024

عتاب شمس الدين
2 مايو 2023

ابتكر المصممون المزيد من الإطلالات الغير متوقعة والشاملة في آن واحد  لمجموعات فساتين زفاف ربيع 2024، تضمنت فساتين منفوشة طويلة وقصيرة، وفساتين مشغولة بأفخم الأقمشة بموديلات متنوعة من نقوشات الورود الى صيحات الكاب والريش والفيونكات وغيرها من الصيحات التي حددت أبرز خطوط الموضة الرائجة للربيع المقبل.

إليك أبرز 10 صيحات فساتين زفاف لربيع 2024، تعرفي عليها مع "هي".

اختار المصممون الاعتماد على بعض الأساليب الجديدة مع الاستمرار في الالتزام بالروح الأساسية لأزياء الزفاف. على سبيل المثال، قدمت علامات تجارية مثل Theia و Amsale فساتين منفوشة فخمة أعيد تصورها مع التنانير المنحوتة المعاصرة. شهدنا أيضًا عودة الموديلات ذات الخصر المنخفض، وأشرطة السباغيتي الرفيعة، وقماش الدانتيل الشفاف  الذي استخدم في تصميم الياقات، وعناصر التصميم طويلة الأمد التي أعيد ابتكارها لتلائم جمالية هذا اليوم.

فساتين مزيّنة بنقوشات الورود

أدخلت الورود في تصاميم فساتين الزفاف، وأصبحت من أبرز الصيحات فهي رائجة منذ سنوات لكن موسم  ربيع 2024  غني بها خصوصا تلك الملوّنة، يمكن اختيارها بزخارف نباتية ثلاثية الأبعاد أو تطريز منمق  أو زهور نابضة بالحياة مرسومة يدويًا، تضيف هذه الصيحة لمسة جميلة وأثيرية وأنثوية.

كما ذكرنا تُضيف نقوشات الورود رقة وتفردًا لفساتين الزفاف وحتى بدلات الزفاف. تمتلك المصممة Hermonie De Paula العديد من الأمثلة الجميلة في مجموعتها، بالإضافة الى تصاميم Sareh Nouri  وMonique Lhuillier المزيّنة بنقوشات الورود الملوّنة الملفتة.

فساتين زفاف 2024@sarehnouri
فساتين زفاف 2024@sarehnouri

موديلات معمارية

فساتين الزفاف مع القليل من الزخرفة هي جوهر الأناقة. يأتي عامل التألق من البراعة والخياطة التي لا تشوبها شائبة، والتي تخلق تأثيرًا نحتيًا مذهلاً. فستان كوليت المذهل بقصة الكورسيه مع تنورة الترامبيت trumpet  من المصممة كيلي فيتانيني Kelly Faetanini هو تجسيد لهذا الاتجاه البسيط والملفت في الوقت نفسه.

فساتين زفاف 2024@kellyfaetanini
فساتين زفاف 2024@kellyfaetanini

موضة الكاب

لا يزال كاب العرائس يُمثل اتجاهًا كبيرًا، ومستمر لموسم ربيع 2024. مع ظهور موديلات كاب أنيقة وقابلة للفصل في العديد من الإطلالات. دمج المصممون الرؤوس ذات الأطوال المختلفة التي خلقت تأثيرًا شبيهًا بالشلال على القصات والأنماط الكلاسيكية. مع بعض الإطلالات، تم تزيين أقمشة الدانتيل والشاش الرقيقة بتطريز الورود أو الديكور لأسلوب أنثوي بشكل خاص.

لقد ابتكر العديد من المصممين فساتين زفاف مع كاب أثيري ذو طراز قديم، مثل فستان Peony غريب الأطوار من تصميم كلير بيتيبون Claire Pettibone المصمم من قماش الدانتيل  مع تطريزات ورود ملوّنة.

فساتين زفاف 2024@clairepettibone
فساتين زفاف 2024@clairepettibone

فساتين مزيّنة بصيحة الريش

إذا كنت تبحثين عن فستان زفاف أنيق وفاخر في الوقت نفسه، فكري في فستان مع تفاصيل الريش. فهو يعكس إطلالة جذابة، بالإضافة إلى أنه يُعطي احساسا مرحا خلال هذا اليوم، وهو من الصيحات التي لا تزال رائجة، وستستمر لربيع 2024.

الفستان المصنوع من الريش هو الطريقة المثلى لإطلالة  زفاف أنيقة وجريئة وايضا عصرية. بغض النظر عن مدى فخامة فستان الريش الذي تختارينه، حافظي على التوازن. إذا كان الفستان مُزيّن بالكامل من الريش حتى أسفله، من الأفضل اختيار تصميما بقصة الكورسيه  أو بدون حمالات.  وبالنسبة للفستان المزيّن صدره أو قسمه الأعلى من الريش ننصحك باعتماد تصميم عمودي .

وتتعدد الموديلات المزيّنة بالريش لموسم 2024 وهي تُناسب جميع الأذواق، من التفاصيل الدقيقة إلى التصاميم الجريئة المصقولة بالكامل.

صيحات فساتين زفاف 2024@nardos
صيحات فساتين زفاف 2024@nardos

فساتين قصيرة مع تنورة منفوشة

على الرغم من أن الفساتين المنفوشة ستظل دائمًا عنصرًا أساسيًا في أزياء الزفاف، إلاّ أنّ كل موسم يعرض عادةً تكرارًا جديدًا لهذا الأسلوب الخالد. عام 2024 ، ربط بعض المصممون مثل Theia و Amsale عنصرًا نحتيًا بهذه الموديلات التقليدية، مما أدى إلى تصميم فساتين كلاسيكية مع لمسة عصرية مواكبة للموضة.

أصبحت موديلات فساتين الزفاف القصيرة رائجة بشكل كبير، رأينا على منصات العروض الخاصة بربيع 2024 فساتين قصيرة مع تنورة منفوشة  مثل تصميم  Nardos  المزيّن بالدانتيل وبفيونكة على الخصر. هذه الصيحة بالرغم من أنها تليق بمختلف أشكال الأجسام إلا أنها تتناسب أكثر بصاحبات القوام القصير حيث توحي بقامة أطول.

فساتين زفاف 2024@nardos
فساتين زفاف 2024@nardos

فساتين زفاف منفوشة

فساتين الزفاف المنفوشة تُعد أسلوبا مثاليا للعروس التي تبحث عن إطلالة ملفتة، وقد اعتنق المصممون مرة أخرى هذه الموضة الكلاسيكية. لكن أفضل الفساتين المنفوشة للموسم المقبل تتميز بطابع غير رسمي. إنها جذابة وأنيقة،  مونيك لولييه Monique Lhuillier  كانت سيدة هذه الصيحة،  فستانها الجديد Antoinette المقترن بغطاء علوي من الدانتيل الرقيق هو مثال رائع على هذا الاتجاه.

كما ظهرت التصاميم المنفوشة ذات الخصر المنخفض بشكل كبير على المدرجات للموسم المقبل، حيث عرض العديد من المصممين إطلالات تتميز بهذا الأسلوب المستوحى من الطراز القديم مثل فساتين Costarellos  وOwn Studio وغيرها من التصاميم التي تضمنتها المجموعات الأخرى.

فساتين زفاف 2024@moniquelhuillier
فساتين زفاف 2024@moniquelhuillier

أكمام مستوحاة من فستان زفاف الأميرة ديانا

وضع فستان الزفاف الأيقوني هذا المعيار القياسي للأكمام في عام 1985، وقد رأيناها أعيد ابتكارها بشكل جميل خلال المواسم القليلة الماضية. ما يجعلها منتعشة، مثل فستان Serenity من Lee Petra Grebenau المصمم مع أكمام  أوف شولدر منفوخة من قماش التول.

فساتين زفاف 2024@leepetragrebenau
فساتين زفاف 2024@leepetragrebenau

ياقات طويلة من الدانتيل

أعادت عرائس المشاهير مثال إنديا هيكس وباريس هيلتون،  صيحة الياقة الطويلة إلى موضة فساتين الزفاف.  هذا الموسم ، ابتكر المصممون ياقات معيارية متعددة القطع في تصميم واحد، دمجوا بين الياقات المصممة على شكل قلب وياقات الدانتيل الطويلة، أو الياقات على شكل V مع الياقة الطويلة من الدانتيل، فهي تعكس أناقة مفعمة بالأنوثة.

صيحات فساتين زفاف 2024@cinq
صيحات فساتين زفاف 2024@cinq

فساتين زفاف مفتوحة

تميّزت مجموعات ربيع 2024  بنكهة التسعينيات،  مثل فستان زفاف سافانا ميلر Savannah Miller . هذه الموديلات مثالية إذا كنت ترغبين بإطلالة أنيقة وجريئة. تنوعت الفتحات منها على جانبي الفستان ومنها على الظهر وتحت الصدر.

فساتين زفاف 2024@savannahmiller
فساتين زفاف 2024@savannahmiller

صيحة الفيونكات

عادت صيحة الفيونكات مع لمسة من التنوع. وعلى كل عروس الاستعداد، لأنه في عام 2024، سنرى هذه الصيحة منتشرة وبكثرة بشكل لم يسبق له مثيل، رأيناها ضمن المجموعات تُزيّن الصدر، أو فيونكات بأحجام متعددة تُشكل خط مستقيم مذهل أسفل الجزء الخلفي من الفستان.

تضمنت المجموعات فساتين مُزيّنة بالفيونكات مثل مصمم نيويورك أندرو كوونAndrew Kwon   الذي استخدم هذه الصيحة في معظم تصاميمه وزيّنت الظهر والكتفين والأكمام، يُمكن فصل الفيونكات إذا كانت العروس ترغب بتغيير إطلالتها.

صيحات فساتين زفاف 2024@andrewkwon