أمل علم الدين في زفافها الاول

عشية عيد ميلاده..محطات بارزة في علاقة جورج كلوني وأمل علم الدين وزفافهما الباذخ

عندليب دندش
5 مايو 2023

يُطفئ نجم هوليود جورج كلوني في 6 مايو شمعته الـ62 من العمر وهو في قمة تألقه الفني والعاطفي بعد أن عبّر باستمرار عن سعادته الزوجية منذ ارتباطه بالمحامية اللبنانية أمل علم الدين التي استطاعت أن تكسر عزوفه عن الزواج. عشية عيد ميلاده سنستذكر أبرز المحطات العاطفية في حياته مع زوجته وأطفاله ونعود بالذاكرة إلى حفل زفافه الذي ما زال حديث الكثيرين حتى اليوم نظراً لكلفته الباهظة.

قصة حب جورج كلوني وأمل علم الدين

استطاعت امل علم الدين اخراج كلوني من عزوبيته الطويلة
استطاعت امل علم الدين اخراج كلوني من عزوبيته الطويلة

بداية اللقاء غير المتوقع بين جورج وأمل كلوني جرى لأول مرة عام2013  في إيطاليا عبر صديق مشترك، عندما وصل لكلوني اتصال من صديقه وقال له إنه سيأتي الى منزله وسيحضر معه صديقته. وافق كلوني على الطلب. ثم اتصل بكلوني مدير أعماله وقال له إنه التقى بالسيدة التي ستزوره مع الصديق والتي سيتزوجها كلوني.

ولتكتمل لعبة الصُدف الجميلة في ذلك اليوم، هو أن والدَي كلوني قاما بزيارته في اليوم نفسه الذي زارته بها أمل علم الدين فتعرفت عليهما، لتبدأ من هنا قصة الحب بين كلوني والمرأة التي استطاعت إنهاء لقب "أشهر عازب في هوليود" والذي رافق كلوني لسنوات.   

بعد هذه الليلة استمر التواصل بين الثنائي عبر البريد الإلكتروني لأشهر عدة، ليعودا ويلتقيان ثانية في لندن حيث أمضى جورج أسابيع عدة في العمل هناك، استغلها لبناء علاقة رومانسية مع أمل.

وبعد أقل من عام وتحديدا في أبريل من عام 2014 عرض جورج كلوني على أمل علم الدين الزواج بشكل مفاجئ بطريقة رومانسية جدا لدرجة فاقت الخيال.

وقال كلوني عن تلك اللحظة أنها لم متوقعة أبداً ولم يكن قد تحدث مع أمل في هذا الأمر من قبل ولو حتى مرة واحدة، ولكنه جثا على ركبته وقال لها ''أنظري أنا في عامي 52، وأجثو على ركبتي لأكثر من 28 دقيقة، وإذا استمر ذلك الوضع، ولم أحصل على إجابة سأصاب بمشكلة في فخذي''، فوافقت أمل حينها على طلبه. واعترف كلوني أنه حاول أن يجعل تلك اللحظة أكثر اللحظات رومانسية وحميمية، فقام بتشغيل قائمة الأغاني الخاصة بعمته مغنية البوب روزماري.

زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين

أمل علم الدين في زفافها الاول
أمل علم الدين في زفافها الاول

في سبتمبر من عام 2014 وبعد أشهر فقط على طلب يدها احتفل كلوني وعلم الدين بزفافهما في مدينة البندقية في إيطاليا في حفل بازخ جداً وضخم وصلت تكاليفه الى 13 مليون دولار وشملت تلك التكاليف الحفلات المقامة على هامش الزفاف، إقامة قائمة المدعووين المؤلفة من 100 شخص في فندق الخمس نجوم سيبرياني Cipriani، فستان الزفاف الرائع من دار أزياء أوسكار دي لا رينتا، وحتى آجار التكاسي المائية لنقل الضيوف.

وأطلت العروس حينها في الحفل بإطلالتين الأولى بفستان زفاف تقليدي فيما تألقت في الحفل الثاني بفستان زفاف جمع بين اللونين الأبيض والأسود مصنوع من الريش. وما زال هذا الحفل حديث الجمهور نظرا لضخامته.

ماذا يقول جورج كلوني عن زوجته؟

كلوني يؤكد على حبه المستمر لأمل
كلوني يؤكد على حبه المستمر لأمل 

لا يزال الثنائي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين من أبرز الثنائيات الفنية التي تبدو عليها الرومانسية والانسجام أينما حلّا على الرغم من مرور 9 سنوات تقريبا على زيجتهما فيلفتان الأنظار إليهما بحضورهما ونظراتهما لبعضهما البعض والتي تحمل الكثير من الحب والشغف وكأن الثنائي ما زالا في اللقاء الأول لهما.

كما أن كلوني لا يتوانى عن إعلان حبه الشديد لزوجته في كل المناسبات وقال في إحدى المرات إنه لا يستطيع تصور حياته من دون أمل.

وخلال الاحتفال بالذكرى الثامنة لزواجهما، فاجأ جورج كلوني الجمهور عندما كشف أنه لم يتجادل أبدًا مع زوجته أمل علم الدين، مبررا ذلك بالقول "كل شئ يبدأ بالحب، هذا هو السر في التفاهم والسعادة، لقد كان الأمر سهلاً، مثل أي شيء قمنا به في حياتنا حتى الآن، لم يكن لدينا أي جدال".

أما علم الدين فأكدت أن عدم وجود خلافات بينهما كان بمثابة شئ من الجنون لبعض أصدقائهما، مؤكدةً أنها تشعر بأنها محظوظة لمقابلة شخص يفهمها تمامًا.

أما عن لقائه الأول بها فيصف كلوني شعوره تجاهها بالقول "أدركت بسرعة إلى حد ما أنني أريد أن أقضي بقية حياتي معها، وعندما عرضتُ عليها الزواج، لم نتحدث عن ذلك مطلقًا، لقد فاجأتها بالأمر، شعرتً بأنني لدي شخص أهتم به أكثر مما أهتم بأي شيء آخر، كان الأمر لطيفًا حقًا".

وبعد عام تقريبا من زواجه قال كلوني إن معرفته بأمل علم الدين غيرت حياته تمامه وغيّرت رؤيته للمستقبل وأصبح متفائلاً بشأن العالم كاشفا عن سر نجاحه علاقته بأمل وهو أن الثنائي يظلان على تواصل واتصال حتى عندما يكون كل منهما في مكان آخر. كما أكد أنهما يحرصان على قضاء الكثير من الوقت معًا، كما أنهما قادران على إدارة حياتهما بشكل جيد.

جانب من التكاسي المائية التي نقلت الضيوف الى مكان حفل زفاف جورج كلوني
جانب من التكاسي المائية التي نقلت الضيوف الى مكان حفل زفاف جورج كلوني

علاقة جورج كلوني بأطفاله

في عام 2017 تبدلت حياة الممثل العالمي جورج كلوني تماماً بعد أن رُزق بتوأمه إيلا وألكسندر من زوجته أمل علم الدين ليعيش أبوة متأخرة وهو في سن 56 عاماً.

وعن تلك المشاعر يقول كلوني "لم أدرك ما كانت تفتقده حياتي قبل أن أنجب الأطفال. لم أكن أنظر إلى الحياة، شعرت وكأنني عشت حياة ممتلئة إلى حد ما. ثم قابلت أمل وأدركت أن حياتي كانت فارغة إلى حد ما. وبعد ذلك عندما أنجبت هذين الطفلين أدركت كم كانت حياتى فارغة بشكل لا يصدق".

ويخشى كلوني على طفليه كثيراً ومن تعرضهما للتهديد من خلال الصور المتطفلة للمصورين الذين يطاردون المشاهير خصوصا أن زوجته أمل كلوني تعمل محامية في مجال حقوق الإنسان وبسبب مكانته البارزة كممثل حائز على جائزة الأوسكار. هذا الخوف دفعه عام 2021 إلى توجيه خطاب لبعض المؤسسات الإعلامية لعدم نشر أي صور تخص طفليه وقال "لا يمكننا حماية أطفالنا إذا تم وضع صورهم على أغلفة الصحف والمجلات" مضيفاً "نحن نتخذ أكبر قدر ممكن من الاحتياطات للحفاظ على أمان عائلتنا، لكن لا يمكننا حماية أطفالنا إذا تم وضع صورهم على الصحف".