شهر عسل مرح

هل أنت مع السفر إلى شهر العسل مباشرة بعد الزفاف أو تأجيله؟

20 يوليو 2023

تقليدياً، ينطلق العروسان لقضاء شهر العسل في اللحظة التي يغادران فيها حفل الزفاف. ربما يقيمان في فندق قريب من المطار قبل السفر أو في منزلهم الزوجي حتى يحين موعد الرحلة.  لكن في السنوات الأخيرة  بات من الشائع أن يقوم الأزواج بتأخير شهر العسل لبضعة أيام، أو حتى عدة أشهر. فهل أنت مع أم ضد تأجيل وتأخير شهر العسل لأسابيع بعد الزفاف، لذا من موقع "هي" إليك بعض الإيجابيات والسلبيات لمساعدتك في تحديد موعد قضاء شهر العسل سواء بعد الزفاف مباشرة أم الانتظار أشهر  حتى السفر إلى وجهة مثالية.

شهر عسل مرح
شهر عسل مرح

لماذا عليك المغادرة إلى شهر العسل فور انتهاء زفافك؟

غالباً ما نشاهد في الأفلام سفر الزوجان مباشرة بعد الزفاف ، فما ان ينتهي الحفل يبدل الزوجان ثيابهما ويتجهان مباشرة الى المطار ، ويعتبر هذا بشكل عام خيار شهر العسل الأكثر إثارة ورومانسية. المغادرة على الفور إلى شهر العسل تعني أنه يمكنك إمتداد السعادة والبهجة من زفافك إلى رحلة شهر العسل.

السفر إلى شهر العسل
السفر إلى شهر العسل

لكن هناك بعض الجوانب السلبية للمغادرة لقضاء شهر العسل على الفور. أولاً، من المحتمل أن تضطري إلى الخروج مباشرة بعد انتهاء زفافك دون الاستمتاع باللحظات الأخيرة مع الضيوف والأهل خصوصا اذا كان موعد الرحلة في نفس الليلة تماماً، ومن الأمور المزعجة أيضاً هي أنك ستكونين مرهقةتماماً بعد شهور من التخطيط لحفل الزفاف ويوم من الاحتفالات الطويلة، وقد يبدو أن بدء رحلة طويلة هو آخر شيء تريدين القيام به.

لماذا عليك الإنتظار أيام للسفر إلى شهر العسل؟

البحث عن وجهة الزفاف
البحث عن وجهة الزفاف

ينتظر غالبية الأزواج الآن حتى اليوم التالي على الأقل للمغادرة إلى شهر العسل، والعديد منهم يمنحون أنفسهم يومين قبل بدء إجازتهم. هذا يعني أنه يمكنهم البقاء في الفندق حتى النهاية، ويمكنهم قضاء ليلة في الفندق والسفر صباحاً حتى يتمكنوا من تناول وجبة فطور وجلسة مريحة في الصباح قبل التوجه إلى المطار.

إذا كان لديك الكثير من الضيوف من خارج المدينة الذين يزورون حفل زفافك، فمن الجيد إلقاء التحية عليهم قبل السفر فلا تنسي ذلك.

هناك العديد من الأسباب العملية للانتظار يومين بعد الزفاف لقضاء شهر العسل، يمكنك التأكد خلال هذه الفترة من دفع تكاليف الزفاف المتبقية وتنظيف الفستان الخاص بك وتوضيبه جيداً، وترتيب ومراجعة اغراضك فيشنطة شهر العسل في اللحظة الأخيرة.

الجانب السلبي المحتمل للانتظار بضعة أيام للذهاب في شهر العسل هو أنه قد يكون وقت الإستراحة بعد الزفاف، ولأيام قليلة قد تشعرين بالرغبة للإسترخاء قليلاً بعيداً عن الضوضاء سيكون لديك أيضاً الكثير من الأشياء لترتيبها ولن يكون لديك الكثير من الوقت لتقضيه مع زوجك الجديد. سيظل مغادرتك في اليوم التالي لحفل الزفاف يمنحك الفرصة لرؤية الضيوف مرة أخرى في صباح اليوم التالي.

لماذا عليك تأجيل رحلة شهر العسل لعدة أشهر؟

اختيار الوقت والوجهة المثاية
اختيار الوقت والوجهة المثاية

هناك العديد من الأسباب العملية لتأجيل شهر العسل لعدة أشهر، ربما يكون الطقس في وجهتك المختارة في أفضل حالاته بعد ستة أشهر من الزفاف.  او ربما تكون قد استغرقت الكثير من الوقت من العمل للتخطيط لحفل الزفاف، ولا يمكنك قضاء المزيد من الوقت حتى العام المقبل، أو أن وظيفتك موسمية لذا لا يمكنك حقاً قضاء أسبوعين بعد حفل الزفاف مباشرة.

يشعر العرسان أن لديهم ما يكفي لتنظيم حفل الزفاف، ويريدون تأجيل ضغوط ترتيب شهر العسل إلى ما بعد انتهاء حفل الزفاف. يقرر آخرون أنهم أنفقوا الكثير على حفل الزفاف وهم بحاجة إلى وقت لاستعادة مواردهم المالية.

يكمن الخطر من تأخير شهر العسل لفترة طويلة في أنه قد يبدو وكأنه مجرد عطلة عادية. تأكدي من بذل الكثير من الجهد في التخطيط لقضاء شهر العسل لجعله مميزاً بشكل إضافي، وإذا كنت تؤخرين رحلتك الرئيسية لفترة طويلة، فحاولي الابتعاد لمدة ليلة أو ليلتين على التوالي بعد الزفاف لقضاء بعض الوقت معاً كعروسين جديدين.