خلطات طبيعية كثيرة تجعل اظافرك اكثر قوة

نصائح جمالية للعروس للعناية بالأظافر واليدين قبل الزفاف بينها الماسكات المغذية

عندليب دندش
24 أكتوبر 2023

أظافر العروس ويديها من الأساسيات الجمالية لإطلالتها، ولا بد من العناية بها جيداً قبل الزفاف لأن أي مشكلة فيها أو قلة اهتمام بها سينعكس على إطلالة العروس. يمكن للعروس أن تلجأ إلى طرق عدة للاهتمام باليدين والأظافر بعضها يتطلب خلطات منزلية تخلصها من مشاكل كثيرة فيها، وأخرى تتطلب تناول الغذاء الصحي الضروري للحصول على اظافر صحية وكذلك يدين ناعمتين.

خلطات طبيعية كثيرة تجعل اظافرك اكثر قوة
خلطات طبيعية كثيرة تجعل اظافرك اكثر قوة

نصائح للعناية باليدين والأظافر

بعض النصائح تساعد العروس في العناية بالأظافر واليدين معاً في الوقت نفسه، ولكن يوجد نصائح اخرى منفصلة لكل جزء من هذين القسمين من أعضاء الجسم. فالحصول على أيدي وأظافر صحية يتطلب من العروس تغذية سليمة كون التغذية تنعكس على أعضاء كثيرة في الجسم. ومن أبرز الفيتامينات التي تحتاجها الأظافر واليدين نذكر فيتامين B12:الذي يساعد على صحة البشرة ونمو صحي وسليم لاظافرك ويمنع تقوسها وتجدينه عزيزتي في اللحم والدجاج والبيض أو يمكنك الحصول عليه من خلال أقراص تشتريها من الصيدلية. ومن الفيتامينات نذكر أيضا فيتامين B2 :الذي يلعب دورا مهما في تقوية الاظافر والمحافظة على صحة البشرة.

العناية بالاظافر ضروري جداً قبل الزفاف
العناية بالاظافر ضروري جداً قبل الزفاف

ولا تنسي البيوتين الضروري للاظافر والبشرة،تجدين هذا الفيتامين في اطعمة كثيرة منها أسماك السلمون والافوكادو، والبيض، والحبوب الكاملة والكيوي..

كذلك من الأمور الضرورية للعناية بالبشرة والأظافر هو استخدام كريم واقي الشمس سواء على يديك أو من خلال تطبيقه على أظافرك مباشرة لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية والحفاظ على صحتها ومنع تكسر الأظافر. كما أن استخدام هذا الكريم يحافظ على رطوبة الأظافر واليدين وعلى لونها الطبيعي ويجنبها مشاكل كثيرة مثل اصفرار او انكماش الجلد حول الاظافر او جفاف اليدين.

الفيتامينات تساعدك في الحصول على يدين واظافر صحية وسليمة
الفيتامينات تساعدك في الحصول على يدين واظافر صحية وسليمة

كيف نعتني بالأظافر؟

هل تعلمين عزيزتي العروس أنه يوجد بعض الطرق التي تساعدك في العناية بالأظافر لجعلها صحية وقوية ولامعة ولمنع تكسرها؟ هذه الطرق تعتمد على الخلطات الطبيعية سنعرفك على بعضها لتطبيقها قبل حفل زفافك:

وصفة الليمون وبيكربونات الصودا: هذه الوصفة مهمة لتبييض الأظافر وتخليصها من الاصفرار بطرق طبيعية. لتحضيرها تحتاجين إلى عصر نصف ليمونة وإضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إليها لتحصلي على عجينة. افركي بها أظافركِ ثم اتركيها لدقائق قبل أن تغسلي يديك بالماء الفاتر ثم البارد.

وصفة خلطات الزيوت: هذه الوصفة مهمة جداً في علاج مشكلة تكسر أظافرك. خلطة الزيوت تتطلب منك خلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم وادهني اظافرك بهذا المزيج بشكل يومي، ويمكنك تركها طوال الليل لتحصلي على نتائج رائعة وفعالة. هذه الوصفة رائعة لإمداد أظافرك بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها.

بعض الوصفات تمنحك يدين ناعمتين
بعض الوصفات تمنحك يدين ناعمتين

وصفة زيت الأرغان: هذه الوصفة تساعد فيحماية أظافرك من التشققات ومشاكل أخرى، وتطبيقها سهل جداً وفيها تحتاجين الى دهن اظافرك بهذا الزيت وتركه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه مما يحافظ على رطوبتها ويعالج مشاكل عدة.

كيف تعتنين بيديك قبل الزفاف؟

كما يوجد بعض الطرق الخاصة بالعناية بالأظافر، كذلك يوجد طرق خاصة للعناية بجمال يديك من خلال تطبيق بعض الوصفات الضرورية لعلاج مشاكلها والوصول إلى يوم زفافك بيدين جميلتين. سنعرفك عزيزتي على بعض الوصفات الخاصة باليدين:

وصفة الليمون والغليسرين: هذه الوصفة مهمة جداً لقدرتها على تنعيم يديك وتنظيف البشرة من الأعماق. لتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرن وبعض القطرات من ماء الورد وضعي الخليط على يديك لمدة ربع ساعة مرتين في اليوم.

وصفة الليمون والسكر: خليط الليمون والسكر مذهل في تبييض يديك عزيزتي العروس وجعلها ناعمة. تحتاجين في هذه الخلطة الى تقطيع ليمونة واحدة الى نصفين ووضع ملعقة سكر صغيرة داخلها ثم فرك اليدين بها لتحصلي على نتائج رائعة.

اظافر العروس الصحية تزيد من جمال الاطلالة
اظافر العروس الصحية تزيد من جمال الاطلالة

وصفة تقشير يديك: لا تترددي في تقشير يديك لفوائده المهمة في تنعيمهما وتبييضهما اذ يعمل التقشير على ازالة الجلد الميت وينظفها من كل الاوساخ العالقة عليها. يمكنك تطبيق وصفة تقشير منزلية تعتمد على السكر الخشن، او الملح الخشن. قومي باضافة أي زيت مرطب الى أي منهما وافركي يديك بالخليط لمدة ربع ساعة لتتمتعي بيدين ناعمتين وفاتحتين. 

مغطس الحليب: لا تترددي في تطبيق مغطس الحليب الفاتر لتبييض اليدين وتنعيمهما. لتحضير هذه الوصفة ضعي كمية من الحليب الفاتر في إناء وأضيفي له زيت الزيتون أو أي زيت عطري اخر إليه وملعقة من  الغلسرين. انقعي يديك في الخليط لمدة 10 دقائق تقريبا ثم دلكيهما بلطف خصوصا على أطراف الاظافر. بعد ذلك اغسلي يديك وتمتعي بجمالهما قبل الزفاف وبعده.

نصائح مهمة للعروس

ننصحك عزيزتي العروس بأن تحافظي على صحة اليدين والأظافر من خلال اتباع أسلوب حياة صحي لأن أبرز الأسباب التي تجعل الأظافر تتكسر بسرعة أو البشرة تجف هو عدم اتّباع نظام غذائي صحيّ يرتكز على الفيتامينات، تعريض الأظافر والبشرة للمواد الكيميائية، عدم العناية بالأظافر بشكل مستمر وغيرها.