ياقات فساتين الزفاف@millanova

ياقات فساتين الزفاف الرائجة للخريف

عتاب شمس الدين
12 نوفمبر 2023

تختلف الصيحات الرائجة لكل موسم، فكل موسم نرى صيحات فساتين زفاف جديدة أو صيحات مستمرة من السنوات السابقة. أي تفصيل مهما كان صغيرا أم كبيرا يجب أخذه بعين الاعتبار. فالموضة لا تعتمد فقط على المظهر العام والموديلات وإنما تهتم بأدق التفاصيل.

تتجه الأنظار إلى أدق التفاصيل الخاصة بالعروس خلال يومها الكبير، من أعلى الفستان الى أسفله. ولكن  الاهتمام الأكبر سيكون مرتكزا على الوجه والرقبة، وهذا سببا رئيسيا للعب الياقات دورا رئيسيا في تصميم الفستان.

ومثل كل موسم نرى صيحات جديدة للياقات المختلفة، ويتم اختيارها لقواعد عدة منها شكل جسم العروس وحجم صدرها وطول رقبتها.

تعرفي مع "هي" الى أبرز موديلات ياقات فساتين الزفاف الرائجة للخريف.

ياقات فساتين الزفاف@morilee
ياقات فساتين الزفاف@morilee

من أهم التفاصيل التي يجب مراعاتها عند البحث عن فستان الزفاف المناسب هي شكل الياقة. لا يقتصر دور هذا التفصيل المهم على إبراز الوجه فحسب  بل إنه يؤثر أيضًا على مظهر العروس بالكامل.

لمساعدتك في اتخاذ القرار، ضعي في اعتبارك المكان، والموسم، وأي إكسسوارات، إضافة الى تسريحة شعرك، وما هي القصة التي تُناسب نوع جسمك.

بشكل عام تميل العروس الصغيرة إلى اتباع الياقة المنخفضة، وتنجذب العروس الطويلة نحو الموديلات المصممة مع ياقة عالية.

وكقاعدة عامة، تميل العرائس القصيرات إلى اختيار ياقات مفتوحة لأنها تساعد على إطالة الجسم، وتنجذب العرائس الأطول نحو الياقات العالية، وعادة ما تكمل العرائس ذات القوام الممتلئ منحنياتهن بفتحة رقبة أسفل الترقوة مباشرة. حتى مع هذا الاتجاه العام ، يمكنك اعتماد أي ياقة تشعرك براحة أكثر.

ياقات فساتين الزفاف@tonyward
ياقات فساتين الزفاف@tonyward

أبرز الياقات الرائجة لخريف 2024

ياقات halter

تُعتبر فساتين الـHalter من صيحات الموضة المميزة، فهيمصممة بقصّة تلتف حول الرقبة وبدون أكتاف أو أكمام وتتناسب مع مختلف الأجسام والأذواق.

تعتبر هذه القصة أحدث موضة في فساتين الزفاف التي رأيناها خلال السنوات الأخيرة على منصات العروض،  كما أنها من القصات الجميلة و الجديدة التي تناسب العروس التي لا ترغب بقصة كلاسيكية لفستان عرسها وتبحث عن الفستان الملفت للنظر و العصري في الوقت نفسه.

ياقات فساتين الزفاف@nadiamanjarrez
ياقات فساتين الزفاف@nadiamanjarrez

ياقات على شكل قلب

يعتبر فستان الزفاف مع الياقة على شكل قلب sweet heart  خيارًا مثاليًا لكل عروس جريئة تحبّ فساتين الزفاف المتجددة والعصرية وتبحث عن إطلالة رومانسية ليومها الكبير.

سواء كنت تتخيّلين حفلا عصريًا أو حفلًا رومانسيًا كلاسيكيًا، فالياقة المصممة على شكل قلب هي مناسبة لكل حفل.  جذابة ورومانسية، ومن حسن الحظ أنها تأتي  في مجموعة متنوعة من التصاميم، لذلك سواء كنت تبحثين عن فستان أنيق أو ضيّق أو فستان منفوش، ستتمكنين من العثور على أسلوب بهذا الشكل الأنيق. ويُمكن إقرانها بمجموعة متنوعة من الأحزمة أو خيارات الأكمام. في حين أن حمالة الصدر قد تكون النمط الأول الذي يتبادر إلى الذهن، يمكن أيضًا إقران الياقة على شكل قلب مع أشرطة مكشوفة الكتف أو السباغيتي أو حتى الأكمام الطويلة الوهمية. بغض النظر عن ذوقك الشخصي فإن هذه الياقة مناسبة لجميع أنواع حفلات الزفاف كما أنها لا تزال متربعة على عرش موضة فساتين الزفاف لخريف 2024

ياقات فساتين الزفاف@wonaconcept
ياقات فساتين الزفاف@wonaconcept

ياقات عالية

الياقة العالية تُناسب العروس التي تبحث عن اطلالة ملكية حيث تليق بأسلوب الزفاف الكلاسيكي، فهي تُضفي إطلالة أنيقة. هذا التصميم الكلاسيكي متعدد الأشكال، يكون مع رقبة عالية تصل إلى الذقن أو ياقة تغطي جزء منها. من الياقات التي اعتمدتها معظم النجمات، تكون فوق الرقبة وتوفر أكبر تغطية لأي أسلوب زفاف. هي أنيقة وتناسب الرقبة الطويلة لكن لا ننصح بها العروس صاحبة الرقبة القصيرة.

ياقات فساتين الزفاف@millanova
ياقات فساتين الزفاف@millanova

ياقات مدببة

من الصيحات الحديثة التي رأيناها على منصات العروض الخاصة بخريف 2024، الياقة المصممة على شكل مدبب عند طرفيها. تناسب هذه الصيحة العروس الباحثة عن إطلالة عصرية مواكبة للموضة.

ياقات فساتين الزفاف@julievino
ياقات فساتين الزفاف@julievino

ياقات مفتوحة على شكل V

فساتين زفاف مع ياقة على شكل حرف v من الموديلات التي لا غنى عنها. تناسب هذه القصة العروس القصيرة ويُمكن اختيارها مع تطريزات ناعمة كالورود والفراشات. والياقةتكون إمّا منخفضة إمّا غير منخفضة يتم اختيارها حسب شكل الصدر.

للعروس صاحبة الصدر الصغير ننصحها بإختيار فستان زفاف مع ياقة على شكل v منخفضة وضيّقة تمنحك لوكا جذابا.

وصاحبات الصدر الكبير يمكنهن اختيار فستان زفاف مع ياقة على شكل  غير منخفضة الكفيلة في إعادة التوازن الى الجسم.

ياقات فساتين الزفاف@rosaclara
ياقات فساتين الزفاف@rosaclara