فساتين خطوبة مشرقة كما لعروس  الربيعمن أحدث صيحات الموضة

فساتين خطوبة مشرقة لعروس الربيع من أحدث صيحات الموضة

لطيفة الحسنية 
4 مارس 2024

من خلال بتلات الأزهار الثلاثية الأبعاد والألوان النابضة بالحياة، أعلن عمالقة الموضة انطلاقة موسم المناسبات لربيع 2024! كما الربيع ببهجته وفرحه، أتت فساتين الهوت كوتور  ليوم الخطوبة مشرقة وزاهية.

 أمام عروس الموسم، خيارات متنوّعة من التصاميم النابضة بورود متفتحة تعانق الجاذبية والأناقة في آن: فساتين ملوّنة، ساحرة، أنثوية وحالمة، ورومانسية كسماء الربيع من إيلي صعب؛  فيما"متعة الأزياء الراقية" من آرماني بريفيه،أغرقتنا بالفخامة، حيث أرادت الدار أن تجسد أزياءها هذا العام بإطلالات شبابية وحيوية مشبعة بالجمال والأناقة. 

ومن دار حبيقة، انطلقت رسائل حب وحياة إلى السيدة الشرقية، فاختار صاحبا الدار، جورج وابنه جاد، أن تكون التصاميم وفية للحقبات الماضية، حيوية ومشرقة كما الخمسينات.

من عمالقة الموضة إلى مصممين آخرين لفتتنا فساتينهم لربيع وصيف 2024، جولي معنا في عالم أثيري لتختاري فستان خطوبتك لربيع 2024.

أناقة عربية بألوان ساحرة تنبض بحب الخمسينات

فستان من مجموعة دار حبيقة لربيع وصيف 2024
فستان من مجموعة دار حبيقة لربيع وصيف 2024

الفيروزي يفرض حضوره هذا الربيع ويطغى على إطلالات الموسم! فلم يغب هذا اللون برمزيته الكريمة عن فساتين هوت كوتور ربيع وصيف 2024. طلّة خطوبة بثلاثة ألوان متداخلة نقلت أجواءً احتفالية بحيويتها_من خلال الترتر اللمّاع، لسهرة تشع ضوءاً وتنسج خيوطاً برّاقة. 

وأتت القفازات لتنقلنا إلى الستايل الفينتج المحدّث بطريقة أنثوية ساحرة، أرادها القيّمان على دار حبيقة أن تعلن افتتاح فصل البهجة والألوان، من خلال مجموعة ربيع وصيف 2024، عبر  تمرير رسائل حب  وتقدير إلى نساء العالم. من روح الحقبات القديمة، الخمسينات والستينات والسبعينات، عكست هذه الإطلالة متعة الحياة في تلك العصور بألوان نابضة ومفرحة تنقل العصرية بصور ظلية ملوّنة وتفاصيل مرحة  تعبّر عن دفء الروح العربية.

لوك مفعم بالحياة والفخامة لإطلالة آرماني في يوم الخطوبة

فستان مضيء بألوان متداخلة من آرماني بريفيه لربيع 2024
فستان مضيء بألوان متداخلة من آرماني بريفيه لربيع 2024

 لخطوبة تشعّ حيوية في الربيع، لن نجد أفضل من فستان هوت كوتور من آرماني بريفيه لربيع وصيف 2024. فستان بثلاثة ألوان متناغمة ومشبّعة بحجر الرين أتت كي تنقل رسالة عرّاب الموضة التسعيني عن "متعة الأزياء الراقية". في تصريح له، قبل عرضه مجموعته التي تكوّنت من 92 قطعة، قال أرماني الذي يحتفل بعيده التسعين في يونيو المقبل، أنّه أراد لهذه المجموعة أن تكون شبابية بامتياز وحيوية ومشرقة في نفس الوقت أو "أقل بقليل من آرماني"، كما وصفها. 

في خيوط التول والكشكش، تلاقت ألوان الربيع الناعمة مع مزيج الباستيل المشرق، بطلّة مرصعة بالأحجار معلنة عن الفخامة. وتزيّنت الطلّة بحزام معدني عريض في حنين إلى حقبة الثمانيننات، كي يضفي أناقة على القوام، في أناقة خالصة للعروس في يوم خطوبتها.

فساتين خطوبة مستوحاة من العلا  للمصمم رامي قاضي

على طريقة رامي قاضي،  ما رايكِ أن تعزّزي إطلالتك في يوم خطوبتك بطاقة مستوحاة من "العلا" السعودية؟  فقد اختار المصمم اللبناني الأقمشة الفاخرة في مجموعته "Les Miroirs" 2024، بدءاً من الساتان الفاخر والأورجانزا إلى المواد المبتكرة مثل PVC وتلك الهولوغرافية، لتعزيز جمالية تصاميمه لهذا الربيع. تم التركيز في التصاميم على اختيار المواد العاكسة والتطريزات، وتضمنت الألوان التدرجات  في الطيّات، مثل البيج الرملي والبني الصحراوي ولون صحراء موهافي، مع نفحات من الحداثة والجاذبية على المجموعة. فيما أعطى الكورسيه وأقمشة الترتر والريش والشرابات، ملمسًا ومظهرًا مميزًا للتصاميم، وخلق جمالًا ساحرًا يعكس جاذبية العلا.

فستان خطوبة بطبعات الورود من إيلي صعب 

إطلالة ربيعية ومشرقة من مجموعة إيلي صعب لربيع 2024
إطلالة ربيعية ومشرقة من مجموعة إيلي صعب لربيع 2024

إنّها بصمة إيلي صعب الرائدة من جديد! طبعات الورود الثلاثية الأبعاد تطغى على هذا التصميم الساحر والصافي. كما الربيع، تظهر بتلات وردة الصحراء النادرة، كي تهمس بالسحر والجاذبية، من خلال صور ظلية تتناغم في ما بينها، بخطوط منحوتة وأنفاس "مراكش" المثيرة في الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024.

نحن أمام إطلالة مشرقة بالكايب مع ياقة مطبعة بتشوكر الورود وحزام ناعم يضفي أناقة تحت الكورسيه عند الصدر. اختار إيلي صعب للعروس طلّة زفاف متوهجة  كي تحتضن السماء بالشيفون الأزرق مع أشعة كريستالية، فامتدت الخيوط الحريرية على امتداد الطلّة مطبّعة بالورود والفراشات كي تعلن عن ولادة الموسم الجديد.

فستان خطوبة أزرق فيروزي مستوحى من الأحجار الكريمة

فستان خطوبة أزرق فيروزي من دار أوسكار دي لارنتا
فستان خطوبة أزرق فيروزي من دار أوسكار دي لارنتا

من صفاء السماء في الربيع، تفجّر الأزرق كي يعلن ولادة الموسم! من دار أوسكار دي لارنتا، اخترنا فستان خطوبة سترابلس مع ثقوب وتطريزات وطبعات نابضة بالحياة رافقتها تدرجات الأزرق: بين الفيروزي، واللازوردي، ألوان الأحجار الكريمة، ظهر بريق الفستان الناعم لطلّة شبابية كاجوال في ربيع 2024.

الجدير ذكره أنّ النجمة إيميلي بلانت ارتدت هذا الفستان مؤخراً خلال حفل جوائز نقابة المنتجين /PGA 2024، حيث ظهرت النجمة البريطانية بإطلالة دون المبالغة بالمجوهرات أو الأكسسوارات، واكتفت بسوار ناعم عزّز جمالية الطلّة.

فستان خطوبة بكايب مطرّز بالورود من نجا سعاده

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naja Saade (@najasaade)

من نيويورك مدينة الاضواء والسحر،  وخلال أسبوع الموضة الأخير، انطلقت مجموعة نجا سعادة للملابس الجاهزة تحت عنوان "الحياة بالألوان". من هذه المجموعة اخترنا فستاناً يليق بيوم الخطوبة باللون البنفسجي. تميّز الفستان الذي أتى بقصة ضيّقة، بكايب واسع أضفى طابع الفخامة على الطلّة من خلال التطريزات البرّاقة وطبعات الوررود على الأكتاف. تمنحكِ هذه الطلّة حريّة التحرّك بأناقة والظهور بفخامة في يوم خطوبتكِ، كما يمكنك نزع الكايب لطلّة انسيابية وبسيطة. يمكنكِ  كذلك إقران الطلّة باعتماد مجوهرات تتضمن أحجاراً كريمة فيروزية لتناغم ساحر.