اكسسوارات شعر مميزة من أبرز المصممين لعروس 2024

أكسسوارات شعر مميّزة من أبرز المصممين لعروس 2024

لطيفة الحسنية 
6 مارس 2024

لأكسسوارات الشعر سحرها الخاص في طلّة الزفاف، وهذا ما يتفق عليه خبراء المظهر ومصممو الأزياء. بالنسبة لهؤلاء، وجه العروس هو الإطلالة الأولى التي يتحدث عنها الحضور، والشعر ليس باسثتناء. إن كنتِ تبحثين عن لوك استثنائي في يوم الزفاف يتخطى مفهوم الأناقة في إطلالات الزفاف، ننصحكِ باختيار أكسسوار شعر يرقى بمظهركِ إلى مستويات أخرى.

فقد عمد المصمّمون لربيع وصيف كما خريف 2024 إلى إرسال رسائل متنوّعة من المرأة ولها، استوحوها من حدائق مدن عريقة، أو من أصالة وجوهر العروس، فقدموا مجموعات تحمل رمزية قد لا تتبلور من فستان الزفاف وحده. أراد صنّاع الموضة لأكسسوار الشعر أن يحمل رسائله أيضاً، وهذا ما رأيناه في بتلات ورود زهير مراد جورج حبيقة وحدائق EséAzénabor، وحبات اللؤلؤ لدى مجموعة صادق ماجد للعروس.

اكتشفي أبرز تصاميم أكسسوارات الشعر من عروض أسابيع الموضة العرائسية ومجموعات أهم المصممين في السطور التالية.

أكسسوارات شعر غير تقليدية للعروس من جورج حبيقة

أكسسوارات شعر تضمنتها فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024
أكسسوارات شعر تضمنتها فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024

مع انضمام الشاب جاد حبيقة كمدير إبداعي لدار حبيقة، تناغمت التصاميم بين الإرث التاريخي للدار والطابع الشبابي المعاصر، لتتمخض عنها تحف فنيّة طالت إطلالات الزفاف كافة عبر مجموعة ربيع وصيف 2024. فقد ظهرت عروس حبيقة مضيئة ومتوعجة ومشعة، من خلال إطلالات  عروس "كبيرة" في كل شيء، كما ستايل الثمانينات النابض بحياة الموضة. أكسسوار شعر معدني ضخم على شعر عروس حتماً سيسرق الانظار عن باقي عناصر الطلّة، بأشكال هندسية ذات طابع أوروبي غريب لا يتطلب عناء العمل على تسريحة الشعر.

أكسسوارات شعر من الورود والكريستال من جورج حبيقة

من ربيع الموضة إلى خريفها لعام 2024، أخذتنا دار حبيقة إلى عالم كريستالي نابض بالحياة. بتلات زهور ثلاثية الأبعاد على شعر العروس تتدلى منها حبيبات الكريستال كما الثريا المضيئة، لدى اشتعالها تنقل النور والبريق إلى المكان. هكذا أرادت الدار لعروس 2024، أن تكون مشرقة تفرض توهجها على الجميع. لا طرحة تقليدية هنا، ولا فستان زفاف مألوف لدينا، بل طلّة ساحرة ومريحة بقفازات متلاصقة في الأرض موصولة بقطارين من الشيفون لمظهر أنثوي ساحر. 

أكسسورارت شعر زهير مراد من حقبة السبعينات

اكسسوار شعر زهير مراد لربيع وصيف 2024
اكسسوار شعر زهير مراد لربيع وصيف 2024

من قلب مجموعة إطلالات زفاف زهير مراد لربيع وصيف 2024، ينكشف حفل زفاف إيطالي رومانسي ممتداً من حقبة السبعينيات. ومن داخل حدائق فلورنسا المورقة، أبحرت عروس الموسم بالزنبق الأبيض الذي يشع بالنقاء ويحتفل بالولادة الجديدة. تتجوّل  زهور أكسسوارات الشعر في الصورة الظلية ضمن خرزات كريستالية أثيرية وتترجم إلى روائح من الدانتيل المزخرف في باقات رائعة.

من وحي بلاد الحب والرومانسية إيطاليا، زيّني إطلالتك بطابع عصري وأنيق، من خلال اعتماد أكسسوار شعر غطى شعر العروس بالكامل تاركاً خصلات منسدلة تضفي حياة على الوجه بخيوط دارماتيكية تشبه تصميم الطرحة اللاطرحة.

أكسسوارات شعر من ريم قشمر

حرصت مصممة الأزياء اللبنانية ريم قشمر حين أطلقت مجموعة فساتين زفاف 2024، على إكمال تنسيق اللوكات العرائسية بأكسسوارات شعر مميزة بالفرادة والإبتكار. حيث لم تعتمد فقط على القماش لصناعة أكسسوارات الشعر، بل استخدمت المعدن والخرز لخلق هذه القطعة الفنية، التي تليق على تسريحة الشعر المنسدل أو المرفوع.

كما اعتمدت قشمر حبات اللؤلؤ لتزيين إطلالة العروس لعام 2024، جامعة بذلك الرومانسية "السهلة" مع الأناقة الناعمة والمبهجة عل حد وصفها  للمجموعة.  زُيّنت إطلالات الزفاف بالدانتيل الزهري الرقيق والتطريز اليدوي بلمسات من الجمال الأثيري والسحر الخالد.

 لخريف2024 أكسسوار شعر على هيئة حديقة في مجموعة Azenabor

لخريف 2024Azenabor   من مجموعة
لخريف 2024Azenabor   من مجموعة

 حدائق فخمة بتصاميم إطلالات الزفاف لخريف 2024 رأيناها  من Esé Azénabor، وهذا فعلياً ما أرادته المديرة الإبداعية للدار وصاحبتها. فقد أتت مجموعتها في أسبوع نيويورك العرائسي مستوحاة من حبها للزهور كما تقول، حيث تحتفي كل قطعة بشكل وملمس الزهور والأشجار من جميع الأشكال والأحجام، مع زخارف ثلاثية الأبعاد مزروعة على أكسسوار الشعر الذي يجسّد نبتة الورود بأغصانها وأوراقها الكبيرة. أرفقت المصممة أكسسوار الشعر بطرحة مرصعة بحبات الكريستال الناعمة لطلّة مشعة في يوم الزفاف.

أكسسوارات شعر بحبيبات اللؤلؤ من صادق ماجد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SADEK MAJED (@sadekmajed)

تتفتح أزهار الأحلام  في إطلالات زفاف صادق ماجد، لتتمايل وترسم لوحة فنيّة متوّجة بحبات باللؤلؤ وانعكاسات الورود  في الأكسسوارات، فيثناتر منها رحيق الحب. زُرعت حبات اللؤلؤ على رأس العروس بطريقة أثيرية راقية لتضفي طلّة مشرقة على العروس. وامتدت الحبات الببضاء على صدر فستان الزفاف العاجي لتخلق مزيجاً متناغماً ينسحب حتى الأكمام المنتفخة لإطلالة زفاف تحمل معها الأنوثة المفعمة في أناقة صارخة. عروس صادق ماجد لعام 2024 ليست تقليدية، بل فيكتورية بطابع عصري تخطت مألوف إطلالات الزفاف العادية.

أكسسوار شعر من تصميم صادق ماجد
أكسسوار شعر من تصميم صادق ماجد

أكسسوار آخر لفتنا من تصميم صادق ماجد لعروس العام، أتى مثبتاً بالشعر متلاصقاً بخصلاته بمتانة، بأشكال هندسية لافتة مشعة وبراقة. استكملت الطلة بمجوهرات تضمنت عقداً ماسياً وأقراطاً كبيرة، إلاّ أنّه يمكن الإكتفاء بالعقد والاستغناء عن أي مجوهرات، فالأكسسوار هنا يكفي لطلّة بعنوان الفخامة.