الفيونكات الكبيرة في عروض أنطونيو ريفا لربيع 2025

أسبوع ميلانو العرائسي يحيي الموضة المستدامة في إطلالات الزفاف

لطيفة الحسنية 
8 أبريل 2024

نحن على موعد مع الموضة المستدامة في إطلالات زفاف ربيع 2025، حيث تجتمع نخبة العلامات التجارية الإيطالية مع أشهر المصممين والمواهب الشابة، ضمن مشروع أخضر لإعادة تدوير فساتين الزفاف، في معرض سي سبوزايتاليا كوليزيوني في ميلانو.

وبعدما اختتم أسبوع نيويورك العرائسي فعالياته منذ أيام قليلة، حيث ضمّ مصممين من كافة أنحاء العالم، انطلق أسبوع آخر لإطلالات الزفاف من عاصمة الموضة الإيطالية، ميلانو. Si SposaItaliaCollezioni هو الحدث المنتظر سنوياً، حيث يعرض فساتين وإطلالات الزفاف غير التقليدية والجريئة، على الرغم من كونه مسرحاً للملابس الرسمية والأكسسوارات الخاصة بالأعراس، حيث يتزاوج السحر والأناقة والتفرّد والجرأة معاً في اتجاهات الزفاف.

من قلب هذا الحدث العالمي، وعلى منصة إيطالية بالكامل، جولي معنا في الأيام الأولى لهذا الأسبوع، لنغوص في الأناقة من موطن الموضة، ونكتشف أبرز خيوطها من ميلانو.

الفيونكات الكبيرة في عروض أنطونيو ريفا لربيع 2025

الفيونكات الكبيرة في عروض أنطونيو ريفا لربيع 2025
الفيونكات الكبيرة في عروض أنطونيو ريفا لربيع 2025

كان كل شيء ضخماً في عروض أنطونيو ريفا لفساتين زفاف ربيع 2025 الموجهة نحو عروس الألفية المتمردة والحرّة. من الفيونكات إلى الطيّات والثنيات، وجدنا أنفسنا أمام عروس بتصاميم ذات حجم كبير. عروس ريفا ظهرت بلوك انسيابي ومتحرّر من التطريزات، رغم حضور طبعات الورود في بعض الفساتين.  فهي عروس رشيقة، بقوام ممشوق معزّز بالكورسيه عند الخصر، والذي  بالمناسبة أتى منخفضاً في معظم الإطلالات. هذا، وطغى طابع القطعتين من خلال تصاميم القطعة الواحدة، حيث فصلت الفيونكات الكبيرة إطلالة الزفاف بنعومة.

من مجموعة أنطونيو ريفا لربيع 2025
من مجموعة أنطونيو ريفا لربيع 2025

ورغم الحضور الخجول للتطريزات التي شهدناها في أسبوع الموضة النيويوركي، حضرت الألوان من خلال طبعات الزهور، لتطلّ علينا عروس الربيع بمظهر بسيط يليق بيوم الخطوبة أكثر من احتفالية الزفاف.

بالنسبة للأقمشة، طغى الساتان اللمّاع على الإطلالات، في حضرة ورود الأورجنزا، بينما تضمنت القليل من الإطلالات الدانتيل الفينتج. 

عودة إلى الستينات بتصاميم فساتين زفاف إليزابيتا بولينيانو

من مجموعة  إليزابيتا  بولينيانو
من مجموعة  إليزابيتا  بولينيانو

قبل الغوص في مجموعة إليزابيتا بولينيانو، لا بدّ من التلميح إلى فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث ينبع خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في فستان الزفاف، وفي إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

أناقة الكايب في فساتين زفاف  إليزابيتا بولينيانو
أناقة الكايب في فساتين زفاف  إليزابيتا بولينيانو

كما حضرت أجواء الستينات، من خلال الطرحة على شكل عصبة مزيّنة بالدانتيل وفساتين A-line  والفساتين المنفوشة والجوارب الطويلة المزخرفة. وتضمنت المجموعة  كذلك تصاميم الكشكش على الأكمام التي غطاها الكايب.

إطلالة زفاف بطابع فينتج في مجموعة إليزابيتا بولينيانو
إطلالة زفاف بطابع فينتج في مجموعة إليزابيتا بولينيانو

احتوت فساتين زفاف الربيع على ياقات من كافة الأنواع، الياقة العالية، وتلك على هيئة قلب، والمربعة، كي تلائم كافة الأذواق؛ فيما ظهرت الأكمام الوطيلة والفساتين الأوف شولدر أو الكم الواحد الذي أتى مطرزاً بالورود.

في المقلب الآخر، حضرت إطلالات الشورت القصير لمظهر عرائسي جريء خاص بالعروس من جيل الألفية العصرية والمتمردة، التي ترتدي ما يحلو لها، وتتناسب مع مفهوم دار إليزابيتا بولينيانو.

لويجي برونو: فساتين زفاف الدانتيل تطغى على مجموعة ربيع 2025

فخامة الدانتيل في عروض لويجي برونو
فخامة الدانتيل في عروض لويجي برونو

إن كنتِ عاشقة للدانتيل في فستان الزفاف، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك في اليوم الكبير من توقيع المصمم الإيطالي لويجي برونو، حيث لم يخلو أي فستان من تخريمات الدانتيل الفاخر، الذي تتداخل مع الشيفون وطبعات الزهور في حضرة الفخامة. فقد وُزّعت تخريمات  الدانتيل على ظهور العرائس، والياقات والأكمام الشفافة، وعلى الأكتاف أيضاَ.

إطلالات زفاف شفافة في فساتين لويجي برونو لربيع 2025
إطلالات زفاف شفافة في فساتين لويجي برونو لربيع 2025

وبحسب التصاميم لمجموعة لويجي برونو، ستكون عروس 2025 رقيقة وناعمة بفستان زفاف شفاف تغزوه التطريزات المشغولة يدوياً، مع كايب  مطرّز يمتد من الأكتاف ليحتضن الطلّة بأكملها؛ فيما تتناثر الزهور لتعانق العروس يانسيابية وحيوية، لإطلالة زفاف تنبض بالحب والحياة.

إلى ذلك، حضرت أكمام البوف من التول، فيما أتت بعضها على شكل كايب، في موضة شاهدناها في أسبوع الموضة من نيويورك.