جاك جرجس يخصّ عروس "هي" بطرق تطبيق مكياج نوال الزغبي لإطلالة زفاف ساحرة هذا الصيف

جاك جرجس يخصّ عروس "هي" بطرق تطبيق مكياج نوال الزغبي لإطلالة زفاف ساحرة هذا الصيف

لطيفة الحسنية 
19 أبريل 2024

خلال إطلالاتها الأخيرة في حلقة تلفزيونية سلّطت الضوء على أكثر من 30 عاماً من التألق والنجاح بمسيرتها الذهبية، ظهرت النجمة نوال الزغبي بلوك ناعم وساحر، من توقيع خبير المكياج جاك جرجس. في المناسبة، أجرت "هي" حديثاً مع جرجس حول طرق تطبيق هذا المكياج، حيث زوّدنا بآلية تفصيلية لكيفية اعتماد هذا المكياج على عروس الصيف. إلى ذلك، خصّنا خبير التجميل باتجاهات مكياج عروس العام، وكشف لنا أسرار ظهور البشرة المتوهجة في قالب فنيّ ناعم وأنيق.

تابعي حوارنا مع خبير التجميل واستوحي من تصاميمه لمكياج ناعم يضفي طابعاً أنيقاً على إطلالة الزفاف.

  • أخبرنا عن مكياج نوال الزغبي في إطلالاتها الأخيرة، وهل يمكن تطبيق هذا النمط على العروس؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

خلال إطلالة نوال الزغبي الأخيرة، اعتمدت أكثر من 11 نمط مكياج، فظهرت النجمة الذهبية بلوك مميّز وألوان ناعمة وفريش. حتماً، يمكن تطبيق هذه اللوكات على العروس، فقد بدت النجمة الذهبية على طبيعتها، حيث فضلت إظهارها بلون عيونها الطبيعي من دون العدسات الملوّنة، وهذا من شأنه أن يعزّز المظهر الطبيعي ليوم الزفاف أيضا.

  • دعنا نغوص أكثر في تفاصيل مكياج نوال الزغبي!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

للحصول على مكياج لافت للنجمة نوال الزغبي، اعتمدت الألوان الدافئة المائلة إلى الزهري، ورسمت العينين بطريقة محدّدة مع إضافة إضاءة على مدمع العين بلون ملابسها. لم أعتمد فقط على ظلال العيون البرّاقة، إنّما اعتمدت أيضًا في بعض اللوكات الآيشادو المطفي.

خبير التجميل جاك جرجس مع النجمة نوال الزغبي
خبير التجميل جاك جرجس مع النجمة نوال الزغبي

لا شكّ أنّ تطبيق ظلال العيون  يليق جيداً على نوال، كون عينيها مسحوبة وتملك مساحة مناسبة لإبتكار لوكات آيشادو متنوعة. كما واعتمدت تقنية لسحب العين عبر جمع الآيشادو بظلال الكونتوريج على الوجه لتعزيز المدى على العين.

النجمة نوال الزغبي بمكياج جاك جرجس
النجمة نوال الزغبي بمكياج جاك جرجس

إلى لك، طبقت لوك الرموش الطبيعية المفرّقة لمنح سحبة خفيفة للعين وإبرازها أكثر، مستخدمًا الرموش المستعارة الفردية للحصول على هذا اللوك. وحدّدت وجهها بالكونتورينج بشكلٍ واضح، خاصةً عند الأطراف والذقن والحنك لإبراز ملامحها. أما بالنسبة للشفاه،  فاخترت ألوانًا مختلفة تبعًا لكل إطلالة اعتمدتها لتتناسق معها بصورة جميلة.

  • ما هي اتجاهات المكياج التي تنصح بها العروس لصيف / خريف 2024؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

من أبرز اتجاهات المكياج التي سأعتمدها في الفترة القادمة، العمل على إظهار البشرة خالية من العيوب، من خلال استعمال كريم أساس ذات ملمس رقيق، كي لا تظهر الطبقة السميكة من المكياج على الوجه.  عادة، ألجأ إلى استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على مواد مرطبة وسيروم في تركيبته، مما يساعد على إضفاء إضاءة على البشرة. وبالتالي أتجنب استخدام كريم الأساس المطفي الذي يشكل طبقات سميكة عند تطبيقه.

ومن الترندات الرائجة هذه السنة أيضًا، هي رسم الوجه وإضاءته بالهايلاتر وتحديده بالكونتورينج، إن كان على الأنف أو الحنك والذقن أو الجبين بطريقة ناعمة وخفيفة لإبراز ملامح الوجه بشكلٍ واضح.

كما وأنصح باستعمال البرايمر لكي يدوم المكياج على الوجه لوقتٍ أطول. بالإضافة إلى تثبيت كريم الأساس على الوجه بالبودرة الحرّة بطريقة صحيحة لتغطيته بالكامل حفاظاً على جودة المكياج، ومنعاً لتزيت البشرة  ولمعانها.  كما ويساهم استخدام مساحيق التجميل المضادة للماء، بأن يدوم المكياج  حتى كامل النهار بشكلٍ جيد.

شخصيًا، أفضل أن أمنح العيون شكلًا أوسع وذلك عبر استعمال الألوان الترابية الفاتحة لسحب العين بصورةٍ ناعمة، حيث أن هذه الطريقة تساعد على إظهار مدى وسع العين من مسافة بعيدة أو على عدسة الكاميرا. فهذه السنة بدأت بتطبيق تقنية تحديد كونتورينج العين بشكلٍ كبير لإبرازها بطريقة أفضل.

ومن ترندات هذا العام أيضاَ، إبراز الشفاه بصورة واضحة من خلال رسمها بالشكل الصحيح، واللجوء إلى ألوان أحمر شفاه جريئة وفاتحة.

  • بصفتك مدرباً في المكياج، ما هي التقنيات الجديدة التي تنصح باعتمادها؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

أنصح أولًا باختيار الألوان بدرجاتها الصحيحة لإستعمالها على الوجه أو العيون بالطريقة التي تليق بها. هذا، ويتم تقسيم درجات الألوان إلى الباردة والدافئة، بحيث أن الألوان الباردة تناسب البشرة الفاتحة، أما الألوان الدافئة فتناسب البشرة السمراء والبرونزية. لذا يعود اختيار ألوان ظلال العيون وكريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود إلى درجة لون البشرة. ويعتبر اختيار الألوان مسألة بغاية الأهمية، كي لا نستخدم ألوان غير مناسبة لبشرتنا تظهرنا بشكلٍ نافر. على سبيل المثال، لا يجب أن تضع الفتاة السمراء خافي عيوب بدرجة فاتحة تحت عينيها، لأنه سوف يبدو رمادي اللون.

وأكثر ما يساعدنا على تطبيق مايكاب لوك جميل، هي الأدوات التي نستخدمها من فرش واسفنجة دمج المكياج التي تعتبر ذات أهمية للحصول على نتيجة رائعة. فكل فرشاة وظيفتها، حيث تُستعمل الفرشاة الصغيرة للزوايا الضيقة التي لا نستطيع أن نصل إليها من خلال الفرشاة الكبيرة. أما بالنسبة إلى اسفنجة دمج المكياج، فيجب ألا تكون قاسية لكي نتمكن من وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس، ومدّها بطريقة نحصل  من خلالها على بشرة نقيّة ومكياج طبيعي من دون تكثيف الطبقات.

  • أخبرنا عن مكياج العروس هنا 

مكياج عروس جاك جرجس
مكياج عروس جاك جرجس

خلال تطبيق مكياج العروس هنا، استخدمت الألوان الترابية الناعمة المائلة إلى الزهري، مع رسمة آيلاينر رفيعة جدًا على خط الرمش. ووضعت لها الرموش المستعارة الفردية عوضًا عن الكاملة بهدف سحب العين، كونها تمتلك عيوناً مبطنة. أما تحت العين، فطبقت لها ألوان غليتر لماعة مائلة إلى الفضي، لإضفاء إضاءة وبريق على عينيها ذات اللون الأخضر الزيتي وإبرازهما بصورة أجمل. كما وضعت لها روج باللون الزهري الواضح، وطبقت أحمر خدود بنفس اللون لخلق انعكاس وتناسق بينهما. تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن اعتماد هذا اللوك كمكياج عروس صيف 2024.

  • ماذا عن المكياج هنا؟

مكياج ناعم لعروس جاك جرجس في صيف 2024
مكياج ناعم لعروس جاك جرجس في صيف 2024

المكياج هنا طبقته على موديل أجنبية شقراء، حيث استخدمت ألواناً برونزية وذهبية تليق بلون عيونها الزرقاء. رسمت الآيلاينر على حدود عينيها مع جانح رفيع ليعطي سحبة أنيقة للعين.كما ووضعت لها الرموش المستعارة الفردية بأحجام مختلفة لكي أحصل على اللوك الذي أريد، فاستخدمت الرموش القصيرة عند زاوية العين الداخلية والأطول من الخارج لأمنح سحبة للعين.

أمّا الشفاه، فحددتها بقلم بني اللون لأبرزها، وقمت بتفتيحها بالروج وملمع الشفاه البراق لينعكس على لون ظلال العيون الذهبي الذي طبقته تحت العينين. شخصيًا، أفضل تنسيق الألوان التي أعتمدها على العيون والشفاه كي أخلق تناغماً لافتاً.