فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي

أبرز فساتين زفاف ربيع 2025 من عروض اليوم الثاني لأسبوع برشلونة العرائسي

لطيفة الحسنية 
21 أبريل 2024

تتابع فعاليات أسبوع برشلونة العرائسي عروضها  لفساتين زفاف ربيع 2025 في مركز معارض فيرا برشلونة مونتجويك، حيث تم التركيز هذا العام على مواهب جديدة استقطبتها مدرجات العروض من العالم. وفيما ينظر خبراء الموضة إلى أسبوع برشلونة العرائسي كعاصمة لموضة إطلالات الزفاف، يمكن وصف عروض اليوم الثاني من الأسبوع العرائسي البرشلوني بأنّها أقلّ تعقيداً وإبداعاً من أسبوعي نيويورك وميلانو الأخيرين. فقد أتت التصاميم بسيطة وناعمة بأكثر من لون لا سيّما في عروض ماريانو مورينو، التي شهدت حضوراً متداخلاً للنيلي الجريء مع أبيض الزفاف. كما طغت إطلالات ما بعد الزفاف على العروض، فسهّلت على العروس اختيار إطلالاتها في أسبوعها الاحتفالي. بالمقابل، طغت فساتين الزفاف الساحرة على مجموعة  Agnieszka Swiatly، والإطلالات الإنسيابية في فساتين ماركو ماريا الشفافة.

تابعي في ما يلي أبرز عروض اليوم الثاني من أسبوع برشلونة العرائسي لفساتين زفاف ربيع 2025، واستوحي منها لحفل زفافك القادم.

كايب الورود العنصر الأكثر إثارة في عروض Formoso

حضور قوي للكايب في عروض Formoso من أسبوع الموضة البرشلوني
حضور قوي للكايب في عروض Formoso من أسبوع الموضة البرشلوني

زيّنت الورود أكتاف عارضات "فورموسو" Formoso، وأتت  معظم الإطلالات مصحوبة بكايب احتضن إطلالة العروس بالكامل، فكان هذا العنصر هو الأكثر إثارة في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 من أسبوع برشلونة. كما حضرت الكروب توب والفساتين بقطعتين،  والتي أتت مصنوعة من أقمشة الكريب التي تضمنها الدانتيل على الرقبة. وتداخلت أقمشة التول والساتان في ما بينها لمظهر عرائسي متناغم وحيوي، فيما كانت الإطلالات الضخمة شبه غائبة عن العروض، بظل غياب تام للفساتين الفيكتورية. استعاضت دار Formoso عن هذه التصاميم من خلال ابتكار مظهر بسيط للعروس اعتمدت من خلاله فساتين الـ A-line، مع حضور خجول للتنورة المنفوشة.

إطلالات الثمانينات في مجموعة هيلينا

فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي

أعادتنا عروض هيلينا إلى حقبة الثمانينات في إطلالات الزفاف! فقد ظهرت التصاميم الضخمة والتنانير المنفوشة والأكمام البوف مع الفيونكات الكبيرة. وحضرت تصاميم مشغولة بالدانتيل تتوسطها الورود الكبيرة على منطقة الصدر لعروس تتطلّب مظهراً لافتاً لدى سيرها على ممر الزفاف. وحضر البنطال والجاكيت فوق بلوزة مشغولة بالدانتيل والتول في إطلالات تصلح لما قبل يوم الزفاف وبعده، في مظهر عصري ومودرن لم يخلو من الأناقة. هذا، ولم يغب الريش عن إطلالات ربيع 2025 في أسبوع برشلونة، حيث ظهرت العروس العصرية بفستان قصير تغزوه الشراشيب وقطع الريش المزدانة بالترتر اللمّاع.

إطلالات زفاف محافظة في مجموعة كاتي كورسو لربيع 2025

فستان بالدانتيل من مجموعة كاتي كورسو لربيع 2025
فستان بالدانتيل من مجموعة كاتي كورسو لربيع 2025

فيما طغت الإطلالات الجريئة على عروض أسبوع برشلونة العرائسي بشكل عام، انطلقت مجموعة فساتين زفاف كاتي كورسو ذات الطابع الكلاسيكي المحافظ لتعلن عن موضة عروس ربيع 2025! فطغى الكورسيه على معظم التصاميم، ما خلق قواماً ساحراً على مظهر إطلالة الزفاف؛ كما تداخلت أقمشة الدانتيل بتطريزات الفينتج الخالدة. وتنوّعت التصاميم بين فساتين زفاف الحورية، والسترابلس، والأكمام الشفافة المشبعة بالتطريزات، فيما لم تغب الورود الناعمة عن الإطلالات ولو شهدنا لها حضوراً خجولاً. كان لافتاً كذلك حضور الترتر والإطلالات المنقطة التي تليق بالعروس العصرية.

فساتين زفاف ساحرة في عروض Agnieszka Swiatly

تفاصيل الورود لافتة في مجموعة Agnieszka Swiatly لربيع 2025
تفاصيل الورود لافتة في مجموعة Agnieszka Swiatly لربيع 2025

خلقت مجموعة Agnieszka Swiatly تبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف. وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف Agnieszka Swiatly لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.

فساتين زفاف ساحرة في عروض Agnieszka Swiatly
فساتين زفاف ساحرة في عروض Agnieszka Swiatly

كما حضرت فساتين الحورية والـ A-line، والظهر المكشوف، والكم الواحد المطرّز بالورود والمشغول من الشيفون الأنيق. إلى ذلك، ظهرت فساتين الزفاف بالشق العالي مخصصة لعروس الجريئة في أناقة تتخطت المالوف.

بالمقابل، طغى على بعض الفساتين  طابع إطلالة الفينتج، من خلال أكمام الدانتيل الموصولة باليد على شكل قفازات، والطرحات الطويلة، والأكمام الكبيرة.

إطلالات ما قبل حفل الزفاف في عروضCarta Branca &Marylise

إطلالة زفاف ناعمة من Marylise
إطلالة زفاف ناعمة من Marylise

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة بيضاء لحفل الحناء أو احتفالات ما قبل يوم الزفاف، أنتِ في المكان المناسب! فقد خصصت تصاميم Carta Branca &Maryliseعروض ربيع 2025 لإطلالات ناعمة وفخمة لكن بقالب بسيط. بالإضافة إلى المجموعة البيضاء، شهدت مدرجات برشلونة العرائسية إطلالات بألوان الفوشيا والبرتقالي والأزرق والوردي لاحتفالات ما  قبل وبعد حفل الزفاف. وتوّزعت التصاميم الإنسيابية بين الساتان اللماع والدانتيل الناعم وفساتين بقطعتين مفصولتين بخصر مكشوف.

عروس ماركو ماريا تعيدنا إلى اطلالات الزفاف القديمة

فستان ماركو ماريا مطرزاً  بالنباتات
فستان ماركو ماريا مطرزاً  بالنباتات

مستوحاة من الأزمنة الغابرة حيث كانت العروس تتزّين بأغصان الزيتون والنباتات، أتت مجموعة ماركو ماريا  في أسبوع برشلونة العرائسي لتعيدنا إلى تلك الفترة، من خلال تطريزات جسّدت النياتات وأتت مطبوعة على فساتين الزفاف لربيع 2025. فحضرت ألوان البيج والتول القرميدي والأوف وايت مع حضور لافت للأسود.

بالمقابل، تشبعت فساتين الزفاف البيضاء بالورود والتطريزات على طراز الأشكال الهندسية مضيفة طابعاً دارمتيكياً على عروس الربيع.

جيامبتيستا فالي يطلق مجموعته الأولى لفساتين الزفاف

عروس جيامبتيستا فالي لربيع 2025
عروس جيامبتيستا فالي لربيع 2025

اسضافت برشونة المصمم الإيطالي جيامبتيستا فالي كضيف شرف في أسبوع الموضة الجاري، مطلقاً أولى مجموعاته العرائسية. وتضمنت المجموعة باقة فساتين زفاف عصرية أتت مفعمة بالأكسسوارات، تجسّدت من خلال العصبات التي طغت على شعر العرائس، والأقراط الكبيرة التي كادت أن تغطي إطلالات الزفاف، لولا حضور الفساتين الكبيرة والمنفوشة. باختصار، كان كل شيء ضخماً في فساتين زفاف ربيع 2025! من الأكمام البوف، إلى الفيونكات على خصر العروس، والتنانير المنفوشة، أطلت عروس جيامبتيستا فالي بقوام لافت تخللته أقمشة الدانتيل والتول والشيفون مع الطرحات المشغولة من التول والتي أتت قصيرة بالكاد تغطي كتفي العروس.

النيللي يطغى على فساتين زفاف ماريانو مورينو

النيللي يطغى على فساتين زفاف ماريانو مورينو
النيللي يطغى على فساتين زفاف ماريانو مورينو

يتطلّب الأمر الكثير من الجرأة لاعتماد إطلالات زفاف ماريانو مورينو التي عُرضت خلال فعاليات أسبوع برشلونة العرائسي لعروس 2025. فقد تكوّنت الفساتين من لونين، النيلي والأبيض، اللذين حضرا بتناغم أضاء إطلالة العروس. هذا، وتميّزت العروض بالأكمام البوف الضخمة التي أتت على شكل ورود ثلاثية الأبعاد مع فيونكات كبيرة وحضور لافت للكايب الطويل. كما تضمنت المجموعة القفازات في إيحاء للحقبات القديمة مع فساتين زفاف بسيطة لإطلالة عصرية، فيما تنوّعت الأقمشة بين الكريب والتفتا والدانتيل والتول، ما خلق تنوّعًا يتيح حرية الاختيار لإطلالة زفاف الربيع المقبل.