أسبوع برشلونة العرائسي يختتم أعماله مطلقاً آخر اتجاهات فساتين الزفاف لربيع 2025

أسبوع برشلونة العرائسي يختتم أعماله مطلقاً آخر اتجاهات فساتين الزفاف لربيع 2025

لطيفة الحسنية 
22 أبريل 2024

اختتم أسبوع  برشلونة العرائسي فعالياته  لهذا العام، مسجلاً قفزة في عروض فساتين زفاف ربيع 2025، حيث استقبل أكثر من 400 علامة تجارية عالمية بمشاركة 35 دولة، مع زيادة نسبة عروض فاقت 14% عن عروض العام الماضي. في الإطار، قال كونستانتي سيرالونجا، المدير العام لمركز معارض فيرا برشلونة_الموقع المضيف للحدث، إنّ نسخة هذا العام هي النسخة "الأكثر عالمية" التي تقام حتى الآن على الإطلاق. وتابع، "يمكننا القول دون أدنى شك أن هذا المعرض هو أفضل معرض لأزياء الزفاف على صعيد العالم". فما الجديد الذي أحضره اليوم الأخير على ساحة الموضة في إطلالات الزفاف؟  تابعي أبرز عروض أسبوع برشلونة العرائسي، واستوحي منها لحفل زفافك القادم في الربيع المقبل.

عروض Alicia Rueda تغيّر مفهوم إطلالات الزفاف

كايب الورود يحتضن إطلالة عروس Alicia Rueda في ربيع 2015
كايب الورود يحتضن إطلالة عروس Alicia Rueda في ربيع 2015

كل شيء كان غريباً في مجموعة AliciaRueda لربيع 2025! ونعني بوصف المجموعة بالغريبة، أي أنّها تخطت مفهوم إطلالات الزفاف العادية التي اعتدنا عليها في مظهر العروس! فقد غابت الفساتين المنفوشة، وتلك الكلاسيكية والمحافظة، ليتم استبدالها بإطلالات شفافة يغزوها الريش أو يحتضنها كايب الورود. وحضر الجمبسوت المنقّط وإطلالات الزفاف بتصميم القطعتين مع كروب توب كاشفة عن جسم العروس. كما حضرت الطرحات المشغولة من التول، بورورد ثلاثية الابعاد، ولكن بشكل خجول مبدئياً، ليتم استبدال الطرحات التقليدية بأكسسورات شعر، أو أغطية رأس على شكل حجاب.

عروس مدام بوركو تنتقل من ميلانو إلى برشلونة

عروس مدام بوركو بإطلالة الورود للربيع القادم
عروس مدام بوركو بإطلالة الورود للربيع القادم

 نقل المصمم التركي مصطفى صاحب العلامة التجارية "مدام بوركو" فساتين زفافه لعام 2025 من أسبوع الموضة العرائسي في ميلانو_ والذي أٌقيم خلال فترة سابقة من شهر أبريل الجاري، إلى أسبوع برشلونة! هذا، وتجدر الإشارة إلى أنّ العلامة شهدت قفزة نوعية من خلال تحديث تصاميم مجموعتها القادمة بقالب مختلف. فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش، وانطلقت تصاميم تحاكي العروس الألفية، من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات، بعد أن غزت أقمشة الدانتيل فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم حول ستايل الفينتج. ولم يغب الدانتيل، الذي يجسّد بصمة العلامة التجارية التركية، لكنه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو، كي تتماشى مع العروس العصرية.

Julia Kontogruni تعيدنا إلى الحقبة الفيكتورية في إطلالات الزفاف

Julia Kontogruni  تعيدنا إلى الحقبة الفيكتورية في إطلالات الزفاف
Julia Kontogruni  تعيدنا إلى الحقبة الفيكتورية في إطلالات الزفاف

في عودة لافتة إلى الحقبة الفيكتورية، انطلقت فساتين زفاف ربيع 2025 من توقيع Julia Kontogruni، بإطلالات ضخمة ومطرّزة ومشبعة بتصاميم الكورسيه. وعاد التاج الملوكي على رأس العروس التي احتضنتها الإطلالات المفعمة بالزخارف، والأكمام البوف أو الأكمام على هيئة قفازات شفافة. وظهرت الفساتين الكبيرة مع طيّات متادخلة أتت بأشكال هندسية تتخللها حبات الكريستال الناعمة، فيما تفتحت الورود الكبيرة على ظهر الإطلالة لتشعرنا وكأن عروس الربيع القادم ستأتي من العصور القديمة.

مجموعة Allure للعروس الحالمة في ربيع 2025

فستان زفاف مطرّز من Allure لربيع 2025
فستان زفاف مطرّز من Allure لربيع 2025

خصّت فساتين زفاف Allure العروس الحالمة بمجموعة إطلالات ناعمة ورومانسية. فحضرت الورود التي شبّعت الفساتين بتطريزات بوهيمية، واندثرت الأزهار الممزوجة بالترتر لطلة زفاف ديناميكية في ولادة جديدة للعروس والربيع. فيما لم يغب الكايب_ الذي يستمر في فرض حضوره على ساحة الموضة،  معززاً بالتول والتطريزات الناعمة، كان للكشكش كذلك حضوره اللافت في فساتين بطيّات عصرية. هذا، وطغت أقمشة الساتان والدانتيل على المجموعة التي تضمنت اللون الأسود إلى جانب التصاميم البيضاء. 

فساتين زفاف Pronovias لحفلات ما بعد الزفاف

فستان زفاف Pronovias من مجموعة ربيع 2025
فستان زفاف Pronovias من مجموعة ربيع 2025

بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع، تمايلت عارضات Pronovias بفساتين زفاف تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! فقد غابت الفساتين الكبيرة، إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف.  هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة. كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة. إلى ذلك، لاحظناً حضوراَ لافتاً لتصاميم جديدة لقصات الكتفين والصدر، حيث أتت ضخمة ولا تشبه إطللات الزفاف المألوفة.

Claudio Di Mari: تناغم الرومانسية الخالدة مع موضة العصر لعروس الربيع

فستان زفاف بالجوبير من مجموعة Claudio Di Mari
فستان زفاف بالجوبير من مجموعة Claudio Di Mari

امتزجت الرومانسية الخالدة بالأنماط العصرية في عروض أسبوع الموضة البرشلوني، من خلال مجموعة Claudio Di Mari.  فتسيّدت اٌقمشة الجوبير فساتين زفاف ربيع 2025، وتتداخل هذا القماش الفرنسي الفاخر بين التصاميم المتنوّعة، محتضناً العروس بفخامة، من خلال أنماطه المفرّغة والمطرّزة. وحضرت الطرحة الآتية من الأزمنة الغابرة لتعيد مشهد العروس الخالدة إلى ساحة الموضة في العام المقبل. هذا، ولم تخلو التصاميم من أقمشة الدانتيل المطرّزة والكورسيه الأنيق، لإطلالة زفاف راقية ولائقة بقالب عصري. كما ظهرت تصاميم الظهر المكشوف، والأكمام الموصولة بالأكتاف بشكل انسيابي لافت. وغلّفت أقمشة الساتان اللماعة التنانير المنفوشة التي طغت عليها قصات الكورسيه لتذكرنا بالحقبة الفيكتورية.

مجموعة سيما للعرائس تعيدنا إلى نغمات أسبوع نيويورك العرائسي

فستان بالدانتيل من مجموعة سيما لربيع 2025
فستان بالدانتيل من مجموعة سيما لربيع 2025

في تباين واضح عن سائر عروض أسبوع برشلونة العرائسي، أتت تصاميم دار سيما لإطلالات الزفاف كي تعيدنا إلى تصاميم أسبوع نيويورك العرائسي، فشهدنا تصاميم متنوّعة مع حضور لافت للدانتيل. وظهرت الورود الثلاثية الأبعاد على الأكمام البوف بقماش الساتان أيضاَ لطلّة عصرية وديناميكية في ربيع 2025. إن كنتِ عروساً كلاسيكية وترغبين بإطلالة مودرن، لا شكّ أنّك ستستوحين إلهامك لإطلالة الزفاف من هذه المجموعة بفساتينها المنفوشة المغطاة بالريش، وقصاتها الـ A-line الناعمة.

عروس Libelle Herve مشرقة وعصرية برائحة الورود

فستان زفاف Libelle Herve  من أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف Libelle Herve  من أسبوع برشلونة العرائسي

هي عروس مشرقة وديناميكية بطعم الزهور! إنّها عروس Libelle Herve التي ظهرت في عروض برشلونة خلال الأسبوع العرائسي؛ حيث غزت الورود عروض المنصة وأطلت عروس الربيع مفعمة بالحياة ومشبّعة بطبعات ساحرة مزروعة على أقمشة التول والدانتيل. وأخيراً، حضرت قبة الهالتر التي كانت شبه غائبة عن كافة العروض في برشلونة، ما خلق مظهراً مثيراً وعصرياً لعروس ربيع 2025.

هذا، وظهرت عروس Libelle Herve بكايب لا يشبه الكايب الذي عرضته مجموعة إطلالات زفاف ربيع 2025، حيث لم يحتضن كامل الطلّة، بل اكتفى بتغطية الأكمام أو الظهر بنمط عصري آخاذ. وتمايلت عروس الربيع بأقمشة الجوبير والدانتيل والساتان والتول المطرّز، بأكتاف الأوف شولدر والأكمام على هيئة قفازات، ما خلق تناغماً ساحراً لإطلالات الزفاف في العام المقبل.

الدانتيل والكورسيه سيّدا عروض Morilee By Gardner لربيع 2025

حضور لافت للكورسيه في فساتين زفاف Morilee By Gardner
حضور لافت للكورسيه في فساتين زفاف Morilee By Gardner

تسيّدت أقمشة الدانتيل الفاخرة وقصة الكورسيه الأنيقة عروض Morilee By Gardner في فساتين زفاف ربيع 2025. وأطلّت عروس الموسم المقبل على منصة برشلونة مزدانة بالتطريزات الفخمة في قوام ممشوق عزّزه الكورسيه الأنيق. كما حضرت ألوان فساتين الزفاف بأحمر الخدود على طريقة الإطلالات الملكية، فيما اندثرت الورود على أقمشة الأورجنزا وحضرت الفيونكا لتختتم إطلالات الكريب الفاخر. كما كان للياقة على شكل قلب حضورها البارز، حيث عزّزت ظهور الكورسه في منطقة الصدر، ما خلق مظهراً رومانسياً يروى قصة عشق عصرية. كما زرعت الورود الكبيرة على ساقي العروس بقماش التفتا الرائع لإطلالة زفاف أثيرية.