أكمام الدانتيل في فساتين زفاف Yolancris

أكمام فساتين زفاف ساحرة لفتتنا من عروض موضة ربيع 2025

لطيفة الحسنية 
28 أبريل 2024

لدى البحث عن فستان الزفاف، قد تنجذب العروس إلى التصميم والقماش، دون أن تعطي أهمية خاصة للأكمام! هنا علينا التوقف قليلاً، حيث لا ننصحك بتاتاً بالإغفال عن هذا العنصر الحيوي في الإطلالة، خاصة أنّه انطلق منذ بداية انطلاق حفلات الزفاف، وقبل أن تظهر الفساتين العصرية السترابلس والأوف شولدر وغيرها! في ما يلي، حضرنا لكِ باقة من الأكمام، التي بنظرنا تمثل جوهر إطلالة الزفاف الأصيلة: من الأكمام الفينتج، إلى قصة الكايب وتصاميم الدانتيل، تابعي آخر تصامم الأكمام وأجملها ضمن عروض أسابيع الموضة العرائسية لإطلالات زفاف ربيع 2025.

أكمام شفافة وساحرة على شكل كايب يحتضن اليدين

أكمام على الطريقة الملكية من جيوفانا أليساندرو
أكمام على الطريقة الملكية من جيوفانا أليساندرو

خلال أسبوع الموضة العرائسي في أبريل الجاري، نقلتنا منصة ميلانو إلى أجواء حالمة أعادت تشكيل صناعة إطلالات الزفاف، حيث شُبّعت فساتين أعراس الدار الأوكرانية على وجه الخصوص، بالتصاميم الكلاسيكية العصرية. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة، وقصة الكورسيه عند الصدر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف.  ببساطة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا، ستبحر عروس ربيع 2025 في قارب الحب من الرومانسية الخالصةإلى الأناقة الحضرية.

 لإطلالة عصرية فخمة، حضر الكايب على الكتفين محتضناً الأكمام بقماش التول والدانتيل بتصاميم جيوفانا أليساندرو، ما أضفى على الطلّة انسيابية لافتة. وتطايرت عروس الربيع في نغمات حالمة، من خلال الورود المندثرة على كامل الطلّة، فخلقت مظهراً ساحراً.

أكمام على شكل كايب من مجموعة جولي بولي
أكمام على شكل كايب من مجموعة جولي بولي

إطلالة أخرى لفتتنا بالكايب، من مجموعة جولي بولي خلال أسبوع برشلونة العرائسي،  حيث شعرنا وكأنّنا أمام لوحات فنيّة تتمايل على قوام العروس الحيوية والمشبّعة بإطلالات الترتر والزخارف اللمّاعة.  وظهرت أكمام عروس الربيع موصولة على شكل كايب شفاف ومرصّع بحبيات الكريستال اللمّاعة، لإطلالة تشع بالضوء والتألق.

هذا، وكان للفساتين الشفافة حصّة وافرة في مجموعة جولي بولي، حيث ظهرت العروس بقماش التول المغطى بالتطريزات، على طريقة إطلالات نجمات السجادة الحمراء، والتي رغم عدم مناسبتها للعروس الشرقية المحافظة، إلاّ أنّها تضمنت إبداعاً في الزخارف ظهرت على نمط الأشكال الهندسية المعقدة، في تفاصيل تخطت مفهوم الأناقة.

أكمام فينتج من الشيفون للمصممة إليزابيتا بولينيانو

أكمام من وحي رومانسية للمصممة إليزابيتا بولينيانو
أكمام من وحي رومانسية للمصممة إليزابيتا بولينيانو

قبل الغوص في مجموعة إليزابيتا بولينيانو، لا بدّ من التلميح إلى فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث ينبع خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم  تقدير حرية المرأة وتحفيزها على أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى خلال ظهورها في فستان الزفاف، من خلال إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

كما حضرت أجواء الستينات الفينتج، من خلال الطرحة على شكل عصبة مزيّنة بالدانتيل وفساتين A-line  والفساتين المنفوشة والجوارب الطويلة المزخرفة. وتضمنت المجموعة كذلك تصاميم الكشكش على الأكمام المطرزة بالورود التي غطاها الكايب.

أكمام الدانتيل الفخمة مع أكتاف أنيقة

أكمام الدانتيل في فساتين زفاف Yolancris
أكمام الدانتيل في فساتين زفاف Yolancris

لا أناقة تضاهي الدانتيل في طلّة العروس، وهذا ما يتفق عليه معظم خبراء الموضة. لذا، اخترنا لكِ إطلالة كاملة بهذا القماش الفاخر، مع قصة استثنائية عند الخصر، وأكمام ساحرة موصولة بالكتفين بطريقة فخمة. هذه الإطلالة من  دار Yolancris_التي تحمل اسمي المصممتين الإسبانيتين الشقيقتين يولاندا وكريستينا بيريز.  لا يسعنا أن لا نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، منطلقة من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

هذا، وتضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

أكمام الدانتيل في عروض Yolancris
أكمام الدانتيل في عروض Yolancris

وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت دار Yolancris الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.

أكمام الأورجنزا مع الترتر

أكمام الأورجنزا مع الترتر من عروض  Allure
أكمام الأورجنزا مع الترتر من عروض  Allure

من عروض  Allure  لفساتين زفاف 2025، اخترنا فستان زفاف بأكتاف مصنوعة من قماش الأورجنزا الفاخر، الذي أتى مطرّزاً بالورود والترتر، لطلّة ساحرة تغزوها الأشكال الهندسية بطابع عصري. لا يسعنا إلا التماس السحر في هذه الأكمام الناصعة البيضاء، التي تشبه الربيع بورودها المندثرة، والمشبعة بالخيوط اللمّاعة الأنيقة. وهكذا انسدلت الأكمام الواسعة بطريقة انسيابية بالتوازي مع الظهر المكشوف لإطلالة أثيرية وساحرة. فما رأيكِ بهذه الإطلالة كي تعتمديها في يوم زفافك القادم؟