كيف تختار العروس الطرحة المناسبةلاطلالة زفاف متألقة؟

كيف تختار العروس الطرحة المناسبة لإطلالة زفاف متألقة؟

لطيفة الحسنية 
7 مايو 2024

خلال مرحلة اختيار فستان الزفاف، تراعي العروس عدّة معايير لاعتماد إطلالة الزفاف المناسبة لشخصيتها، والتي تناسب قوامها وتجسّد طريقة عيشها؛ والحال ليست مختلفة عند اختيار الطرحة، حيث تخضع لقواعد معيّنة يجب أخذها بعين الاعتبار لمظهر عروس متوهج ومتألق. وتعود أصول الطرحة إلى الأزمنة القديمة،  ولها دلالاتها الخاصة كمظهر أساسي من إطلالات الزفاف، حيث ترمز إلى النقاء والبراءة والتواضع؛ وهي تجسّد  خطوة انتقال العروس من حياتها القديمة إلى حياتها الجديدة كزوجة. كما تضيف الطرحة طابعاً خاصاً من الإحساس بالرومانسية وهي بمثابة إضافة أثيرية وحساسة إلى المظهر العام للعروس.

فما هي العناصر التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار الطرحة؟ تابعي أهم قواعد اختيار الطرحة في السطور التالية.

كيف أختار الطرحة المناسبة لفستان الزفاف؟

Agnieszka Światły طرحة شفافة على فستان زفاف مطرز من
طرحة شفافة على فستان زفاف مطرز من Agnieszka Światły

فيما يعمد الكثير من المصممين لإقران فستان الزفاف بالطرحة المناسبة له، قد تغيب الطرحة عن بعض التصاميم، مما يحتّم عليكِ البحث  بنفسكِ عن الطرحة المناسبة. وهنا تبدأ الخطوة الأولى، من لحظة انطلاق رحلة البحث عن الفستان، حيث يجب أن تتناسب الطرحة مع فستان الزفاف وأن لا تطغى بمظهرها على تفاصيله، لخلق طلة متناغمة وإنسيابية.

في حال اخترتِ فستان زفاف يتضمن الكثير من التفاصيل، أي يكون مفعماً بالتطريزات والأحجار والحبيبات، ننصحكِ باختيار طرحة بسيطة وناعمة.

بالمقابل، إذا كان فستانك بسيطًا، فاختاري طرحة بتفاصيل معقدة مثل زخارف الدانتيل أو لمسات الأزهار لإضافة أبعاد آخاذة لفستانك.

لكن، ماذا عن قصة وتصميم الفستان ومدى ارتباطهما بالطرحة؟

لدى اختيار فستان زفاف عامودي، ننصحكِ بالطرحة القصيرة والطويلة على حدٍ سواءً. أمّا بالنسبة لفساتين الزفاف دون قطار،  أو ذات القطار القصير، من المحبذ اختيار طرحة طويلة.

عند اختيار فستان حورية البحر، ابحثي عن طرحة طويلة وضيّقة للسير في الممر أو طرحة متوسطة الطول لإظهار تنورتك الواسعة.

طرحة مطرزة من إيزيه أيزنبور خلال أسبوع  نيويورك العرائسي
طرحة مطرزة من إيزيه أيزنبور خلال أسبوع  نيويورك العرائسي

إذا كنتِ عاشقة لفساتين الزفاف المزيّنة بالخرز، أي تريدين الظهور كالعروس الأميرة التي تحب التألق، فإنّ الطرحة الكلاسيكية ذات الحواف الخام_ مع كريستالات سواروفسكي  أو حبيبات اللولو متناثرة  ومتلألئة أثناء سير العروس في الممر، ستكون خياراً مثالياً.

إذا كنتِ ترتدين فستانًا بسيطًا وترغبين في إضفاء لمسة دراماتيكية دون أي زخارف، فإن الطرحة بقصة ملائكية مزيّنة بالساتان أو الأورجانزا هو دائمًا خيار جيد، حيث تؤطر وجه العروس بشكل جميل، وتمنح المظهر والملمس الدرامي. كما أنّ الطرحة مع لمسات من الدانتيل الخفيفةستكون أنيقة للغاية مع فستان بسيط.

في حال اخترتِ فستان زفاف ستتيمانت مع ظهر مصنوع من الدانتيل المزخرف أو التصميم الوهمي الشفاف، ننصحكِ بطرحة طويلة وكلاسيكية يمكن نزعها خلال الحفل. بفضل أن تأتي الطرحة دون زخارف أو تطريزات، حيث يمكن أن تكون مصنوعة من التول أو الشيفون الناعم.

لدى اختياركِ الفستان الطويل، يمكنك ارتداء أي نوع من الطرحات، لكن الطرحة الطويلة لا شك هي أكثر ما يليق به، كونها تخلق مظهرًا دراميًا وأثيريًا.

هل يمكن أن أختار لون الطرحة مغايراً لفستان الزفاف؟

يتفق خبراء الموضة على ضرورة مطابقة لون الطرحة مع لون فستان الزفاف؛ فإذا كان لون الفستان عاجياً، لا بدً من اختيار لون الطرحة عاجياً. نفس الأمر ينطبق على باقي الألوان، إذ لديكِ كل العام للظهور بمنظر مختلف وفوضوي، وليس من الضروري اعتماد هذا اللوك في مناسبتكِ الكبيرة والخاصة، حيث يجب أن تحافظي على كلاسيكية الاحتفالية، لو مهما اخلفت شخصيتكِ وتخطيتِ بتفكيرك الجرأة المعهودة.

هل عليّ أن أختار أكثر من طرحة زفاف واحدة لتجربتها مع فستان الزفاف؟ 

طرحة بوف من دار مارشيسا
طرحة بوف من دار مارشيسا

تساعد الطرحة في تجسيد اللايف ستايل الخاص بكِ  في يومك الكبير؛ لذلك، لا بدّ من خلق توازن بينها وبين فستانكِ، وأن لا تطغى جماليتها على مظهر الفستان كي تضمني إطلالة ساحرة. من هنا، ننصحكِ باختيار  عدة تصاميم لتجربتها مع الفستان لتجسيد إطلالات مختلفة. يمكن أن يتغيّر مظهر  الفستان بالكامل بمجرد إضافة الطرحة. كما أنّه في بعض الأحيان، يكون خلط الأنسجة طريقة رائعة لإضافة بعض الأصالة، حيث يمكن اختيار طرحة مزيّنة من قماش الدانتيل مع فستان يخلو من التطريزات.

كيف أختار الطرحة المناسبة بحسب موقع حفل الزفاف؟

طرحة شبابية على طريقة الهودي من ستيفان رولان
طرحة شبابية على طريقة الهودي من ستيفان رولان

كما هو الحال مع فستان الزفاف الخاص بك، يجب أن تكون الطرحة متسقة مع شكليات حفل الزفاف الخاص بك. على سبيل المثال، في حال كان الحفل يٌقام على الشاطىء، أو في الحديقة، يصبح من الأفضل اختيار طرحة كاجوال، بعيدة عن أي طابع رسمي. أمّا في حال أردتِ إقامة حفل زفافكِ في موقع تاريخي أو قصر أثري، فننصحكِ بطرحة كلاسيكية طويلة. 

كيف أختار الطرحة المناسبة بحسب تسريحة شعري؟

عند اختيار طرحة الزفاف الخاصة بك، من المهم أن تأخذي بعين الاعتبار طريقة تسريحة شعرك؛ حيث تختلف أنواع الطرحة باختلاف التسريحة، سواءً كانت على طريقة الكعكة، أو تلك المرفوعة بالكامل أو تسريحة النصف رفعة. فكلّما كانت طرحتك أطول أو أثقل، كلما كانت كعكة أو تسريحة شعرك مدعومة وثابثة بشكل أكبر. 

هذا، وتؤثر تسريحة شعرك على كيفية وضع الطرحة بشكل كبير؛ فإذا كنت تخططين لاعتماد كعكة كبيرة، فقد تحتاجين إلى وضع الطرحة فوق الكعكة، ونتيجة لذلك، قد تبدو الطرحة أقصر لناحية الطول.

 من جهة أخرى، يهمنا أن نلفت انتباهكِ إلى أنّ الطرحة على شكل الهودي تميل كي تكون اتجاهاً للعام المقبل، وهي مخصصة للعروس الألفية؛ حيث يمكنك اعتماد تسريحة شعر بسيطة، حيث تغطيها هذه الطرحة بالكامل.

وبما أنّ تسريحة الشعر ترتبط بتصميم الطرحة، ننصحكِ بالتوجه نحو مصفف الشعر الخاص بكِ لاستشارته والأخذ بنصائحه حول نوع التسريحة التي يفضلها مع الطرحة التي قمتِباختيارها.

طرحات لفتتنا من عروض عروس ربيع 2025

لا شكّ أن عروس ربيع 2025 ستكون على موعد مع الأناقة الخاصة! من نيويورك، إلى ميلانو، وعواصم موضة أخرى، جولي معنا في تصاميم   طرحات مشبّعة بالتطريزات والورود لعروس أثيرية وحالمة.

طرحة بالتول مشبعة بالورود

طرحة زفاف بالورود  من أمسالي لعروس ربيع 2025
طرحة زفاف بالورود  من أمسالي لعروس ربيع 2025

لن تطلّ عروس الربيع دون ورود حتماً! ولا نتحدث هنا عن أيّة ورود، بل نعني حرفياً الورود الباهظة الثمن التي تجسّد إطلالة العروس الفخمة لعام2025 . خلال أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك، تفنّنت دار أمسالي بتصاميم الطرحات، التي أتت شفافة ومصنوعة من التول الفاخر، تحيطها تطريزات الورود من كل صوب. لم تحضر الورود على الطرحات فحسب، بل ظهرت فساتين زفاف أمسالي مشبّعة بورود ضخمة وثمينة للغاية.

 طرحات شرقية بـطبعات هندسية

 لعروس الربيع، انطلقت طرحات زهير مراد الساحرة بطبعات هندسية لتحكي قصة عشق آتية من تاريخ الفينيقيين في موجات شفافة احتضنت العروس بأكملها. فتلألأت المنحوتات في تطريزات طرحات عروسالموسم، وتساقطت البلورات كأمواج البحر البرّاقة، وتشابكت أغصان الزيتون والعنب مع القاعدة الكلاسيكية في زينة حوّلت العروس إلى إلهة من الأساطير القديمة. كما تناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، والتفّت حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن، وتدفقت الطرحات الشرقية على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر.

طرحات قصيرة للعروس الألفية

طرحة عروس قصيرة  في عروض Pronovias
طرحة عروس قصيرة  في عروض Pronovias

بينما اعتمد الكثير من عمالقة الموضة الطرحة الطويلة لعروس العام المقبل، ظهرت تصاميم متنوّعة للطرحة القصيرة في عروض أسابيع الموضة العرائسية. فأتت هذه التصاميم موجهة لعروس الألفية المعاصرة، والتي تختار إطلالاتها بعيداً عن أيّة قواعد أو قوانين خاصة بإطلالات الزفاف. وكانت الطرحات مشغولة بمعظمها من التول ومصحوبة بتطريزات الورود الكبيرة، وكأنها تنذر بحلول موسم الربيع. فما رأيكِ بهكذا إطلالة؟