إطلالات زفافشبابية بقطعتين للعروس العصرية

إطلالات زفاف شبابية بقطعتين للعروس العصرية

لطيفة الحسنية 
8 مايو 2024

مع الغياب شبه التام لفساتين الزفاف بقطعتين عن مجموعات المصممين العرب العالميين، إلاّ أنّ هذا التصميم فرض حضوره على منصات أسابيع الموضة العرائسية في برشلونة ونيويورك وميلانو، حيث تضمنت العروض زاوية خاصة للعروس العصرية وعلى وجه الخصوص عروس  generation Z، أي العروس الأصغر سناً من العروس الألفية. وحضرت التصاميم البسيطة بقطعتين، وتلك المعزّزة بإطلالات الترتر اللمّاع، أو المزدانة بقصة الكورسيه، والأكمام البوف. إن كنتِ ممن يفضلن هذا النمط، ندعوكِ لاختيار أجمل اتجاهات فساتين زفاف ربيع 2025، ذات القطعتين. 

إطلالة زفاف بقطعتين مكوّنة من بنطال وبلوزة بالكورسيه

إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس
إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس

للعروس التي تفضل البنطال في يوم الزفاف، اخترنا إطلالة خاصة مع قوام مشدود معزّز بالكورسيه الأنيق، من مجموعة برونكس & بانكس،من عروض أسبوع نيويورك العرائسي. هذه الإطلالة مخصصة للعروس الديناميكية التي تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. هذا، وصُممت الإطلالة بقماش الكريب والساتان اللمّاع وتوسطها تصميم خاص مفرّغ على منطقة الصدر، وهي تأخذ شكل فساتين الزفاف بنمط الـ A-line، إذ تأتي ضيّقة من الأعلى، لتمتد وتتسع في الجزء السفلي.

إطلالة زفاف بقطعتين مع كايب مطرّز

إطلالة زفاف بقطعتين مع كايب مطرّز من فيكتور آند رولف
إطلالة زفاف بقطعتين مع كايب مطرّز من فيكتور آند رولف

لموسم ربيع وصيف 2025، كشف فنّانو إطلالات الزفاف فيكتور آند رولف عن أحدث مجموعة Mariage، التي انطلقت من خلالها باقة فساتين ذات لمسة معاصرة.  فقد برزت تصاميم الإطلالات المنحوتة المميّزة من خلال المطرّزات التي طغت عليها الزهور، لا سيّما زهور الكاميليا المشغولة يدوياً. كما صُنعت الفساتين بدقة متناهية من القماش المزيّن بالخرز المتلألئ، وتم تزيينها بأقواس Viktor&Rolf الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال الدانتيل لأول مرة في المجموعة، مما أدّى إلى تزيين ثوب على شكل حرف A وإضافة آفاق لافتة من التطريزات المخرّمة.

من مجموعة فيكتور أند رولف العرائسية الأخيرة، اخترنا إطلالة ناعمة تتداخل فيها الأقمشة بطريقة انسيابية مكوّنة من فستان زفاف أوف شولدر بقطعتين، ومعزّزة بالكشكش بقصة عامودية ناعمة. أتت الإطلالة مزدانة بكايب طويل مطرّز احتضن العروس بالكامل في طلّة أثيرية. 

تجدر الإشارة إلى أنّ عروس الربيع القادم موعودة بتصاميم عصرية لافتة من فيكتور آند رولف، حيث يجتمع الساتان مع التول من خلال الفيونكات والأقواس، بفساتين الدانتيل وطبعات الورود الثلاثية الأبعاد في قالب مودرن لإطلالات زفاف ديناميكية ومشبعة بروح الفرح.

إطلالة  زفاف مشبعة بالورود مكوّنة من قطعتين

إطلالة  زفاف مشبعة بالورود مكوّنة من قطعتين  من إناس دي سانتو
إطلالة  زفاف مشبعة بالورود مكوّنة من قطعتين  من إناس دي سانتو

خصصت المصممة المشهورة بإطلالات الزفاف، إناس دي سانتو، محبّات الورود بإطلالة خاصةمشبعة بالتطرزات، أتت مكوّنة من قطعتين. وطلّت عروس دي سانتو بكروب توب مشغولة من الكورسيه الناعم، ترافقها تنورة منفوشة مطبعة بالورود. المفارقة أنّ هذه الإطلالة أتت باللون الرمادي الناعم، لعروس تبحث عن التفرّد في يوم زفافها، كما تميّزت  بأنّها جمعت بين التصاميم القديمة والحديثة بإطار مودرن، حيث اعتمدت دي سانتو النمط القديم من خلال بتلات النباتات والزهور والكورسيه، فيما أضاف تصميم الكروب توب لمسة معاصرة تناسب العروس الجريئة.

الجدير ذكره أنّ مجموعة إناس دي سانو للربيع القادم  تميّزت بالكشكش والطيّات المتعددة، وأتت مشغولة باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين التي خلت من التصاميم المبالغ بها، كي تناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل

إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل  من دار إيزابيل سانشيز
إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل  من دار إيزابيل سانشيز

محبّات الدانتيل على موعد مع إطلالة مميّزة في ربيع 2025، من دار إيزابيل سانشيز، التي احتوت مجموعتها على تصاميم عصرية مخصصة للعروس الألفية وما بعدها. من هذه المجموعة اخترنا إطلالة مشبعة بالدانتيل المطرّز مع كايب يلتف على رقبة العروس ويمتد حتى آخر الطلّة في مظهر ساحر.

إطلالة فستان الزفاف بقطعتين مع الترتر لأجواء احتفالية

إطلالة فستان الزفاف بقطعتين مع الترتر لأجواء احتفالية من مجموعة موديكا
إطلالة فستان الزفاف بقطعتين مع الترتر لأجواء احتفالية من مجموعة موديكا

ما رأيكِ بإطلالة مشبّعة بالترتر تعزّز أجواءك الاحتفالية في يوم الزفاف؟ لهذه المناسبة، اخترنا إطلالة زفاف بقطعتين من مجموعة موديكا لربيع 2025، تضمنتها عروض ميلانو خلال الأسبوع العرائسي الذي جرى في إبريل الماضي. تتكوّن الإطلالة من توب سترابلس يغطيها الترتر بالكامل، للتتناغم مع الشق العالي للتنورة ذات الشكل العامودي، وأكمام شفافة على شكل قفازات. هذا، وتم تزيين شعر العروس بأكسسوارشفاف منقط لإطلالة عصرية بامتياز.

عودة إلى أجواء الستينات بإطلالات زفاف بقطعتين

عودة إلى أجواء الستينات بإطلالات زفاف بقطعتين من إليزابيتا بولينيانو
عودة إلى أجواء الستينات بإطلالات زفاف بقطعتين من إليزابيتا بولينيانو

خلال اسبوع ميلانو العرائسي، أعادتنا المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو إلى اجواء الستينات في إطلالات الزفاف، وخصصت زاوية خاصة لعروس جيل Z نابعة من فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث يتجه خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في يوم  الزفاف، حيث تظهر في إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

من هذه الإطلالة، اخترنا فستان زفاف يقطعتين مشبعاً بالترتر مع تنورة عامودية لإطلالة عصرية بامتياز. فما رأيكِ باعتماد هذه الإطلالة في يوم زفافك؟