6 فساتين زفاف أيقونيةخالدة صممها دار Dior لنجمات وأميرات من العالم!

6 فساتين زفاف أيقونية خالدة صممها دار Dior لنجمات وأميرات من العالم!

8 مايو 2024

أحياناً لا تخصص بعض دور الأزياء العالمية مجموعات لفساتين الزفاف، أو لا تقدّم أي تصميم موّجه بشكل مباشر للعرائس في مجموعاتها سواء الأزياء الجاهزة أو الهوت الكوتور. لكن على الجهة المقابلة تصمم هذه الدور العالمية على غرار Dior فساتين زفافمبهرة وبغاية الأناقة والرقي لنجمات عالميات وأميرات. من الأميرة إيمان حتى عارضة الأزياء ندى كماني آخرهن لنتعرف من خلال موقع "هي" على أبرز تصاميم فساتين الزفاف التي قدمها دار Dior لنجمات وأميرات من العالم وهي خالدة حتى يومنا هذا!

صورة نشرها حساب دار Dior لتصميم الفستان
صورة نشرها حساب دار Dior لتصميم الفستان

العروس ندى أديل كماني آخر من ارتدت فستان زفاف من Dior

فستان زفاف ندى أديل كماني من دار Dior
فستان زفاف ندى أديل كماني من دار Dior

أقام الثنائي الملياردير البريطاني من أصل هندي عمر كماني وشريكته ندى أديل حفل زفاف أسطوري امتدت مراسمه لأيام متتالية في لندن، وخلال هذه الإحتفالات ارتدت العروس أكثر من فستان. لكن يبدو أنها فضلت أحد أهم وأفم وأرقى دور الأزياء في العالم لتصميم فستان أحلامها، فقد ظهرت العروس في اليوم الأخير من الزفاف وهي ترتدي فستاناً بغاية الرقي والأناقة من دار Dior يحمل تصميماً ملوكياً بعيد عن التطريز لكن أقل ما يقال عنه أنه تحفة وقطعة من الجمال.

Dior أيضاً وقعت إطلالة الأميرة إيمان في يوم زفافها

صورة تظهر تفاصيل فستان الأميرة إيمان
صورة تظهر تفاصيل فستان الأميرة إيمان

قبل عام انتظرنا زفاف الأميرة إيمان والسيد جميل ترميتوس في العامصة الأردنية عمان، وكلنا توقعتنا أن تظهر العروس الأميرة بفستان مبهر وبالفعل كانت هذه الحقيقة. فقد اختارت العروس الأميرة إيمان دار Dior لتصميم فستان زفافها الذي ناسبها من حيث التصميم والموديل وأبرز جمالها وأناقتها، رغم بساطة التصميم إلا أن تطريزات الدانتيل الذي وزعت على أجزاء من الفستان كالأكمام والياقة كان لها دور كبير في إضافة لمسة من الأناقة والرقي على التصميم.

3 فساتين  زفاف من Dior للعارضة العالمية ومدونة الموضة كيارا فيراغني

فستان كيارا فيراغاني الأول الذي ارتدته خلال المراسم الرسمية لزفافها
فستان كيارا فيراغاني الأول الذي ارتدته خلال المراسم الرسمية لزفافها

على عكس بعض العرائس اللواتي يكتفين بفستان زفاف واحد، ارتدت العروس الإيطالية مدونة الموضة ومصممة الأزياء كيارا فيراغني 3 فساتين من دار Dior في زفافها قبل 6 أعوام. الفستان الأول كلاسيكي وناعم ارتدته العروس خلال مراسم الزفاف الرسمية، وهو عبارة عن فستان بأكمام طويلة من الدانتيل وتنورة من التول الناعم. أما الفستان الثاني هو بعيد عن النمط الكلاسيكي الأول، واختارت التصميم المنفوش المطرز بكلمات ورسوم مستوحاة من أغاني زوجها Fede. اما الفستان الثالث فكان أكثر عصرية بتصميم قصير زين عند الصدر بقلب وروسمات ناعمة أيضاً.

فستان العروس كيارا فيراغاني المزين برسومات وكلمات مستوحاة من أغاني زوجها Fede
فستان العروس كيارا فيراغاني المزين برسومات وكلمات مستوحاة من أغاني زوجها Fede

ميراندا كير اختارت أيضاً دار Dior لتصميم فستان زفافها

ميراندا كير وMaria Grazia Chiuri من دار Dior
ميراندا كير وMaria Grazia Chiuri من دار Dior

رغم كل الخيارات التي كانت متاحة أمام عارضة الأزياء ميراند كير، إلا أنها فضلت دار Dior لتصميم فستان زفافها قبل 7 أعوام. والملفت أنها انتقت فستان زفاف بعيد قليلاً عن الكلاسيكية وحاولت أن تستوحي إطلالتها من النجمة العالمية غريس كيلي، حيث وقع اختيارها على فستان منفوش بأكمام طويلة وياقة عالية، وأكملت إطلالتها بطرحة طويلة. أما التطريزات التي نثرت على الفستان فقد حملته إلى مستوى آخر من الأناقة والتميز.

عارضة الأزياء Angela baby لها تصميم مميز من دار Dior ليوم زفافها

فستان زفاف Angela baby
فستان زفاف Angela baby

لعارضة الأزياء الصينية Angela baby فستان زفاف مصمم خصيصاً لها من دار Dior، ففي العام 2015 صممت هذه الدار العريقة فستاناً مميزاً للعروس التي تعرف بشغفهها وحبها للموضة. استغرق تصميم الفستان خمسة أشهر، واستعان الدار بأفخم أنواع الأقمشة كالأورغنزا والساتان الفستان بطول 115 قدماً من الأورجانزا الساتان العاجي و165 قدمًاًمن التول بذيل بطول 10 أقدام، مع ما يقرب من 100 باقة ورد من الدانتيل المطرزة يدوياً.

عودة إلى عام 2002 مع فستان زفاف Gwen Stefani

فستان Gwen Stefani  في العام 2002 من تصميم دار Dior
فستان Gwen Stefani  في العام 2002 من تصميم دار Dior

قد يبدو غريباً أن تختار العروس Gwen Stefani فستان زفاف من دار Dior لأنها تتمتع بشخصية جريئة، إلا أن الدار العريق هذا صمم لها فستاناً يتطابق مع شخصيتها وحبها للموضة والألوان. ففي العام 2002 ارتدت العروس Gwen Stefani فستان زفاف بلونين وهما الزهري والعاجي، يتميز الفستان أيضاً بتصميم الكورسيه عند الصدر وتنورة واسعة ذات طبقات بالإضافة إلى تصميم الجيوب الذي أضيف إلى تصميم الفستان مع طرحة طويلة.