بشرة العروس المثالية أساس المكياج الناجح قبل الزفاف

مستحضرات تجميل مفيدة يجب أن يتضمنها جدول العناية ببشرة العروس

9 مايو 2024

كما تضعين على رأس سلم أولوياتك البحث عن فستان زفاف مثالي أو تسريحة شعر أنيقة، عليك أيضاً أن تولي إهتماماً خاصاً لبشرتك. وروتين العناية بالبشرة قبل الزفاف يبدأ من جلسات التنظيف والتقشير وصولاً إلى ماسكات ومستحضرات عليك أن تستخدميها في المنزل للحصول على بشرة مشرقة قبل عرسك. لذا تابعي من موقع "هي" وتعرفي على جدول العناية بالبشرة قبل الزفاف وأهم مستحضرات التجميل التي يجب أن تطبقيها بشكل يومي على بشرتك لضمان نجاح مكياجك يوم زفافك.

بشرة العروس المثالية أساس المكياج الناجح قبل الزفاف
بشرة العروس المثالية أساس المكياج الناجح قبل الزفاف

قبل 6 أشهر من زفافك ابدئي باستخدام الريتينول

على الرغم من أنه يعد واحداً من أكثر مكونات العناية بالبشرة فعالية في السوق اليوم، إلا أن الرتينوئيدات لا تخلو من المحاذير. لكن يجب ألا تتوقعي رؤية نتائج رائعة بين عشية وضحاها أو بصراحة، حتى خلال الأسبوع الأول. عندما تتكيف بشرتك مع العلاج وتخضعين لما يسمى بفترة إعادة الترطيب، من الطبيعي أن تعاني من تقشر الجلد وجفافه وتطهيره خلال الشهر الأول أو نحو ذلك من الرتينوئيدات. إذا كنت تتعاملين مع طبيب أمراض جلدية  مباشرة يمكنك البدء بوصفة طبية أو ريتينويد بدون وصفة طبية قبل ستة أشهر تقريبًا من يوم زفافك - سيعمل الطبيب معك لضبط تشرح الجرعة وطريقة التطبيق الخاصة بك حيث يعتاد جلدك على العلاج من أجل تقليل الآثار الجانبية السلبية والتأكد من حصولك على فوائد الريتينويد في يوم زفافك.

ننصحك باستخدام الريتينول من La Roche Posay

سيروم الريتينول من La Roche Posay
سيروم الريتينول من La Roche Posay

 

قبل 3 أشهر الوقت المثالي للبدء بتطبيق السيروم

الأحماض مثل AHAs وBHAs ليست فعالة بشكل عام في إعادة بناء الكولاجين في الجلد مثل الرتينوئيدات، لكنها قادرة على تقديم نتائج رائعة عندما يتعلق الأمر بفرط التصبغ أو البهتان أو حب الشباب أو مشاكل الأنسجة. لا يتم إنشاء جميع الأحماض بشكل متساوٍ، حيث يمكن أن تتراوح قوتها بين 1 و20% في المنتجات المتاحة دون وصفة طبية ويمكن أن تأتي في العديد من التركيبات التجميلية المختلفة فكري في استخدام تونر لطيف ومقشر  يساعد أيضا على توازن درجة حموضة البشرة. أو يمكنك اختيار السيروم الذي يحتوي على فيتامين C وAHAs وBHAs لإضفاء بشرة متوهجة.

إخترنا لك سيروم الوجه من ماركةKara Kare، وتشمل مستحضراتها عددًا كبيرًا من المكوّنات الطبيعية المستخلصة من الخلايا الجذعية للخضار، انطلاقًا من حل مبتكر وغير تقليدي.تستفيد العلامة من التكنولوجيا الحيوية، فتجمع في مستحضراتها بين مزايا الخلاصات النباتية وتفاعل الأنزيمات من جهة وبين المكوّنات النشطة من جهة أخرى، لابتكار مستحضرات فعّالة ومسؤولية بيئيًا في آن.

هذه العلامة التي  ابتكرتها الشقيقتان أسماء وأميرة محمّد علامة Kara Kare الثورية والمستقلة للعناية بالبشرة، انطلاقًا من ولعهما المشترك بالجمال والكيمياء والاستدامة البيئية.

Kara Kare يمكنك استخدام سيروم الوجه من علامة
Kara Kare يمكنك استخدام سيروم الوجه من علامة

قبل شهر من زفافك تخلصي من كريمات الريتينول والتقشير

من أجل تجنب أي تهيج محتمل للبشرة في يوم زفافك، قد يوصي بعض أطباء الجلد وأخصائيي التجميل بالتوقف عن استخدام المقشرات أو الرتينوئيدات قبل أسبوع تقريبًا من حفل الزفاف. لأنه يمكن للأحماض والرتينوئيدات أن تسبب التقشر والبقع الجافة والتهيج. فقط لكي تكون آمنًا، فإن التأجيل للأسبوع السابق هو طريقة سهلة لتجنب حدوث أزمة في يوم زفافك وبدلاً من ذلك، تقترح اختيار الأمصال أو الخلاصات أو التونر المرطبة والمهدئة لتهدئة البشرة وإروائها.

ننصحك باستخدام تونر البشرة من Vichy

تونر الوجه من Vichy
تونر الوجه من Vichy

 

قبل زفافك بأيام ركزي على هذه الأمور

قبل أيام من حفل زفافك، يجب أن تركز العناية بالبشرة على توفير طبقات من الترطيب والمكونات المهدئة لبشرتك. أن الأساس المثالي لمكياج الزفاف هو البشرة الهادئة والمرطبة والثابتة، وبهذه الطريقة يمكن لخبير المكياج التركيز بشكل أكبر على تعزيز توهجك الطبيعي بدلاً من إخفائه أو تصحيحه. ابحثي عن المنتجات التي توفر ترطيبًا عميقًا مثل حمض الهيالورونيك أو المكونات التي تدعم الحاجز الطبيعي لبشرتك.

ننصحك باستخدام مرطب البشرة من Cerave

مرطب الوجه من Cerave
مرطب الوجه من Cerave

 

يوم زفافك لا تنسي مرطب البشرة بأساس مائي

يجب أن يكون مكياجك مثالياً ويدوم لفترة طويلة،  ولهذا السبب نوصيك بإعداد البشرة من خلال استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ذات الأساس المائي بدلاً من المنتجات الثقيلة التي تحتوي على الزيت أو السيليكون. توفر التركيبات ذات الأساس المائي ملمسًا خفيف الوزن وغير دهني بينما تعمل على ترطيب البشرة بعمق وتثبيت صبغة كريم الأساس.  يوم زفافك ركزي على تحضير بشرة زفافك باستخدام المرطبات ذات الأساس المائي لإرواء البشرة العطشى.

ننصحك باستخدام مرطب البشرة ذات الأساس المائي من Neutrogena

HYDRO BOOST WATER GEL مرطب الوجه بأساس مائي وجل من Neutrogena
HYDRO BOOST WATER GEL مرطب الوجه بأساس مائي وجل من Neutrogena