منزل رافائيل نادال في مايوركا إسبانيا

تعرفي على أشهر منازل نجوم التنس في العالم

عبد الرحمن الحاج
15 أغسطس 2023

قد يظن البعض أن رياضة التنس غير مربحة للكثيرين عند مقارنتها برياضة مثل كرة القدم على سبيل المثال، ولكن نجوم التنس المشهورين هم أساطير اللعبة، بدايةً من الفائزين بلقب جراند سلام إلى أصحاب الميداليات الذهبية الأولمبية.

منازل نجوم التنس

جنى نجوم التنس المشهورين ملايين الدولارات من الأرباح الناتجة عن الجوائز، وسعى كثير منهم لاستغلال الثروة التي حصلوا عليها، بتنويع محافظهم المالية، وهم يمتلكوا العديد من العقارات المتألقة، وإليكم نبذة عن أبرز منازل نجوم التنس:

  • فيلا نوفاك ديوكوفيتش في ماربيا/ إسبانيا
فيلا نوفاك ديوكوفيتش في ماربيا إسبانيا
فيلا نوفاك ديوكوفيتش في ماربيا إسبانيا

كواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ التنس، فليس من المستغرب أن يمتلك نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس الشهير، مجموعة من العقارات الفخمة حول العالم، ويمتلك الفائز الحائز على 23 مرة في البطولات الأربع الكبرى شقة بنتهاوس من ثلاث غرف نوم في بلغراد، والتي حصل عليها في عام 2018 مقابل 545 ألف يورو (467 ألف جنيه إسترليني / 598 دولارًا أمريكيًا).

كما يمتلك منزل بالقرب من بحيرة بافلوفاك الصربية الجميلة واثنين من شقق نيويورك، ولكن تعد الفيلا الإسبانية هي البطل الحقيقي في المحفظة العقارية الخاصة به.

وعاش ديوكوفيتش وزوجته، يلينا في مونتي كارلو لمدة 15 عامًا، لكنهما حزموا حقائبهم الرياضية وانتقلوا إلى ماربيا، إسبانيا عندما انتشر COVID-19، واستأجروا هذه الفيلا المرموقة.

وقضى الزوجان الكثير من وقت الإغلاق في عصرCovidهنا مع طفليهما، تارا وستيفان، في مواجهة تحديات كورونا، ولا بد أنهم وقعوا في حب الفيلا لأنهم امتلكوها رسميًا في ديسمبر 2020

فيلا نوفاك ديوكوفيتش في ماربيا إسبانيا
فيلا نوفاك ديوكوفيتش في ماربيا إسبانيا

وتبلغ قيمة الفيلا المكونة من تسع غرف نوم وثمانية حمامات 10 ملايين يورو (8.6 مليون جنيه إسترليني / 11 مليون دولار)، وهي مجرد قطرة في المحيط بالنسبة لمنازل لاعب التنس الشهير، الذي يُقال إن ثروته تصل إلى 240 مليون دولار.

وكما قد تتوقعين، يأتي القصر بملعب تنس جميل، وتحيط بالساحة الخضراء أعمدة بيضاء وأشجار النخيل الشاهقة، وتتميز بإطلالات رائعة على جبال ماربيا.

ويتمتع المسبح اللازوردي بإطلالات على البحر ويجب أن يكون المكان المثالي للاسترخاء لديوكوفيتش بعد فوزه بلقب كبير آخر للرجال، ويوجد أيضًا صالة رياضية في الموقع ومنتجع صحي خاص مع أحواض استحمام ساخنة وساونا وحمام تركي لمساعدة البطل على البقاء في حالة الذروة.

وحتى وقت قريب، كان يمكن العثور على ديوكوفيتش أيضًا في شقته التي تبلغ تكلفتها 4 ملايين دولار (3.1 مليون جنيه إسترليني) في ميامي بيتش في مبنى Eighty Seven Park الذي صممه رينزو بيانو، والذي اشتراه في عام 2017، والذي يأتي بشرفة ملتفة طولها 25 قدمًا تطل على المحيط الأطلسي، لكنه ودّعها بعد فترة وجيزة من فوزه بلقب ويمبلدون السادس في عام 2021.

  • قصر سيرينا ويليامز بيل إير في كاليفورنيا/ الولايات المتحدة الأمريكية     
قصر سيرينا ويليامز بيل إير في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية     
قصر سيرينا ويليامز بيل إير في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية

ولطالما اعتبرت سيرينا ويليامز واحدة من أفضل اللاعبين للتنس في العالم، وقد وقامت ببناء محفظة عقارات على مستوى عالمي لتلائم مكانتها.

وفي عام 1998، عندما كانت الفائزة بـ 23 مرة في البطولات الأربع الكبرى تبلغ من العمر 17 عامًا فقط، أنفقت سيرينا ويليامز وشقيقتها الكبرى فينوس 525000 دولار (980 ألف دولار / 772 ألف جنيه إسترليني اليوم) على قطعة الأرض الأولى - قطعة أرض مساحتها فدانًا واحدًا في بالم بيتش جاردنز، فلوريدا ثم قاموا ببناء منزل فخم وبيعه بربح كبير.

وبعد ما يقرب من عقدين، في عام 2006، أنفقت سيرينا 6.6 مليون دولار (5.1 مليون جنيه إسترليني) على عقار بيل إير الجميل الذي تبلغ مساحته 2.7 فدان.

وعلى الرغم من أن النجمة الرياضية اضطرت إلى بناء المنزل بدون ملعب تنس، إلا أنها بقيت في القصر الفاخر المكون من ستة غرف نوم وسبعة حمامات بالمنزل لمدة 13 عامًا، وتم بناء المنزل في عام 1935، وهو ينضح بهالة من سحر هوليوود القديم، على الرغم من التحديثات الحديثة.

كما تعد غرفة المعيشة شبه الدائرية المبطنة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف جوهرة المنزل الذي تبلغ مساحته 6100 قدم مربع، والذي يتضمن أيضًا مدخلًا رسميًا وغرفة طعام، بالإضافة إلى بار وصالة ألعاب رياضية.

قصر سيرينا ويليامز بيل إير في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية     
قصر سيرينا ويليامز بيل إير في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية

وفي الطابق العلوي، هناك الحمام اللامع المناسب بالتأكيد للبطلة، في حين أن صالون الشعر والمكياج وغرفة تبديل الملابس كانا المكان المثالي لسيرينا للتحضير لواحد من العديد من أحداث السجادة الحمراء التي تحضرها، كما أنها حولت إحدى غرف النوم الرئيسية إلى صالة ألعاب رياضية وغرفة للياقة البدنية.

وفي الخارج، توفر الحدائق المورقة مسارات خاصة للمشي لمسافات طويلة وأعمدة مغطاة بالكروم ومسبح مع لوجيا أنيق، وعلى الرغم من المكان المذهل، انتقلت سيرينا وزوجها وأليكسيسأوهانيان المؤسس المشارك لشركةRedditوابنتهما أولمبيا في عام 2019، حيث باعوا منزلهم مقابل 8.1 مليون دولار (6.3 مليون جنيه إسترليني).

وتقاعدت النجمة العالمية الآن من التنس، وتمتلك منزلاً في بيفرلي هيلز، فضلاً عن شقة في باريس وقصرًا إسبانيًا على طراز البحر الأبيض المتوسط بالقرب من ميامي، كما اشترت منزلًا في جوبيتر بولاية فلوريدا مقابل 8 ملايين دولار (6.2 مليون جنيه إسترليني) في عام 2020 وتفيد التقارير أنها تخطط لهدمه وإعادة بنائه.

  • منزل رافائيل نادال في مايوركا/ إسبانيا
منزل رافائيل نادال في مايوركا إسبانيا
منزل رافائيل نادال في مايوركا إسبانيا

ورافائيل نادال هو ملك الملاعب الترابية بلا منازع، لذا فمن المنطقي تمامًا أنه بنى لنفسه قصرًا، واقتنص الإسباني هذه البقعة المنعزلة في بورتو كريستو، مايوركا في عام 2013 مقابل ما يزيد قليلاً عن 4 ملايين يورو (3.4 مليون جنيه إسترليني / 4.3 مليون دولار)؛ محققًا خصمًا كبيرًا على السعر المطلوب 5.9 مليون يورو (5.1 مليون جنيه إسترليني / 6.5 مليون دولار).

منزل رافائيل نادال في مايوركا إسبانيا
منزل رافائيل نادال في مايوركا إسبانيا
  • منزل عائلة آنديموراي في ساري المملكة المتحدة البريطانية
منزل عائلة آنديموراي في ساري المملكة المتحدة البريطانية
منزل عائلة آنديموراي في ساري المملكة المتحدة البريطانية

ودفع السير آنديموراي الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية وزوجته كيم 4.9 مليون جنيه إسترليني (6.3 مليون دولار) للمنزل المكون من خمس غرف نوم في عام 2009، ويقع هذا الحي الراقي في زاوية ثرية في ساري في المملكة المتحدة البريطانية.

منزل عائلة آنديموراي في ساري المملكة المتحدة البريطانية
منزل عائلة آندي موراي في ساري المملكة المتحدة البريطانية