يدور الديكور الساحلي حول التقاط صفاء الشاطئ وبساطة أسلوب الحياة المريح والهادئ

8 خطوات لتأثيث مثالي لبيت الشاطئ

بسمة أبوطالب
18 أغسطس 2023

إن امتلاك منزل أو "شاليه" في إحدى المدن الساحلية، يعد اختيارًا رائعًا لقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء، وفي الوقت نفسه، استثمارًا عقاريًا ناجحًا.

اختاري السجاد المصنوع من الجوت لمنزل الشاكىء
اختاري السجاد المصنوع من الجوت لمنزل الشاكىء

وتختلف طبيعة منزل أو "شاليه" الشاطئ / الساحل عن المنازل العادية من حيث الاستخدام وطرق المعيشة في المصيف، حيث يؤثثبتصميم وطريقة مختلفة.

يدور الديكور الساحلي حول التقاط صفاء الشاطئ وبساطة أسلوب الحياة المريح والهادئ وجلب الطاقة الإيجابية داخل المنزل، الصفات التي تنعكس بالطبع على تصميم وأثاث وفرش منزل أو شاليه الشاطىء أو الساحل.

اختاري عمل فني مستوحى من لوحة الألوان البحرية والمحيطية
اختاري عمل فني مستوحى من لوحة الألوان البحرية والمحيطية

ولمساعدتكِ على تأثيث وفرش منزل الشاطىء / الساحل، نقدم لكِ في هذا التقرير مجموعة من أفكار الديكور الساحلية.

ورق الحائط لتعزيز التصميم الساحلي

من الخطوط الزرقاء والبيضاء البسيطة إلى الزخارف البحرية، هناك مجموعة من أفكار ورق الحائط الجميلة للاختيار من بينها لتعزيز التصميم الساحلي في غرفة النوم أو المعيشة في منزل الشاطىئ.

عززي التصميم الساحلي لمنزل الشاطىء بورق الحائط
عززي التصميم الساحلي لمنزل الشاطىء بورق الحائط

كما يمكنكِ اختيار ورق الحائط بنقوشات على شكل أمواج البحر وبدرجات السماء والمحيط والأعشاب المرجانية والصدف.

طبقات من المواد الطبيعية

ومفتاح محاكاة المظهر الشاطئي، احتضان طبقات من المواد الطبيعية، حيث توفر المواد مثل الأعشاب البحرية والقش والبامبو أو الخيزران والسيزال إحساسًا فوريًا بالحياة الساحليةوتضيف نسيجًا إلى المساحة، وفي الوقت نفسه، هي خامات مقاومة للماء والرطوبة، مما يجعلها مثالية لتأثير نمط الشاطئ الذي تبحثين عنه.

إدخال عنصر مخطط يمكن أن يضيف إحساسًا بحريًا أنيقًا إلى المساحة
إدخال عنصر مخطط يمكن أن يضيف إحساسًا بحريًا أنيقًا إلى المساحة

يجتمع الخوص والحجر والخشب للحصول على مظهر مريح ومبهج مثالي للاستضافة في منزل مستوحى من الصيف.

ولغرفة المعيشة، يمكنكِ اختيار كراسي الخوص المنسوجة خفيفة الوزن وغير المكلفة والمتينة أيضًا، مع أرجوحة شبكيةأو خوص مريحة رائعة.

أو كرسيين بذراعين من الخيزران وسجادة ذات لونين من خامة السيزال، وجمعها مع قطع ديكور أخرى مثل المعلقات الزجاجية البحرية والديكور البحري مثل سعف النخيل ووعاء من الصدف والسلال المنسوجة وفن الجدار المستوحى من البحر يربط موضوع الغرفة معًا ويكمل مظهر الأسلوب الشاطئي، ليكون لديكِ مساحة ساحلية حديثة.

التزيين بالخطوط لمساحة ساحلية كلاسيكية معاصرة

يعد التزيين بالخطوط أو الشكل الشريطي، اختيارًا خالدًا للمساحات الداخلية الكلاسيكية والمعاصرة.

التزيين بالخطوط أو الشكل الشريطي، اختيارًا خالدًا للمساحات الداخلية الكلاسيكية
التزيين بالخطوط أو الشكل الشريطي، اختيارًا خالدًا للمساحات الداخلية الكلاسيكية

وعند التخطيط لأفكار غرفة المعيشة الساحلية، فإن إدخال عنصر مخطط يمكن أن يضيف إحساسًا بحريًا أنيقًا إلى المساحة.

ولنمط مخطط بسيط، يمكن اختيار النمط المخطط للكراسي المنجدة ذات الذراعين الجذابة في غرفة المعيشة، أو إقران أحجام وألوان مخططة مختلفة لمفروشات ومنسوجات غرفة النوم.

اللون الأبيض لتأثير ساحلي ساحر

من أكثر الألوان التي تمنح مساحتك التأثير الساحلي، هو اللون الأبيض، والذي ينصح باختياره لمنزل الشاطئ لجميع الأسطح من السقف إلى الأرض، بهذا اللون المنعش.

في تفاصيل مثل أسطح العمل والأرضيات البيضاء الخشبية المطابقة التي تضيف تصميم منزل الشاطئ غير الرسمي، الأشياء التي يمكن إقرانها بقطع أثاث بدرجة ناعمة من اللون الأزرق، على سبيل المثال، جزيرة المطبخ أو كراسي البار أو أرائك غرفة المعيشة.

الأرضيات الخشبية للوحة ساحلية هادئة

تؤثر خيارات الأرضيات ذات الطابع الساحلي تأثيرًا كبيرًا على المساحة.

اختاري لأرضيات منزل الشاطئ، خشب البلوط الفاتح اللون
اختاري لأرضيات منزل الشاطئ، خشب البلوط الفاتح اللون

وعند اختيار الأرضيات المناسبة لمنزل الشاطىء، ينصح الخبراء بالأرضيات الخشبية، فالخشب هو الطريقة الوحيدة للتعامل مع أفكار أرضيات غرفة المعيشة إذا كنتِ ترغبين في تثبيت الموضوع أو الثيم الساحلي.

ولأفكار غرفة المعيشة الساحلية، فإن خشب البلوط الفاتح هو خيار اللون المناسب لمساحة تتميز بالدفء والمحافظة على لوحة هادئة وموحدة طوال الوقت، حيث تعد المواد الطبيعية مفتاحًا للمظهر الساحلي.

وإذا كنتِ ترغبين في تحديد المساحة أو تليينها، يمكنكِ إضافة سجاد السيزال أو الجوت.

ملحقات مستوحاة من البحر

إذا كنتِ ترغبين في احتضان موضوع ساحلي ولكن بطريقة بسيطة، فإن استخدام مجموعة منتقاة من الملحقات والقطع الزخرفية يمكن أن يضيف لمسة أنيقة،وفي الوقت نفسه، دقيقة من الديكور الساحلي إلى مساحتك.

من ملحقات الطراز الساحلي، المرايا التي على شكل سمكة
من ملحقات الطراز الساحلي، المرايا التي على شكل سمكة

ويمكن القيام بذلك من خلال وضع مجموعة من الحلي الرقيقة لنجوم البحر فوق المدفأة المكسوة بالبلاط، أو إضافة مرآة مستديرة بإطار ملون بألوان البحر والمحيط أو مزينة بالصدف والنجوم أو على شكل سمكة.

تخلق اختيارات التصميم هذه منطقة أنيقة مستوحاة من الساحل، مما يفسح المجال لموضوعات أخرى وأفكار تصميم في المساحة لإضفاء مظهر عصري غني مليء بالشخصية والتميز.

أعمال فنية مستوحاة من لوحة الألوان البحرية

عند التزيين بالفن، يعد النظر إلى قطعة فنية مختارة لأفكار الألوان والإلهام مكانًا رائعًا للبدء عند العمل بموضوع لأفكار التصميم الداخلي.

مرآة دائرية مزينة بنجوم البحر
مرآة دائرية مزينة بنجوم البحر

ولأفكار الأعمال الفنية لغرفة معيشة منزل الساحل، يمكن أخذ الإلهام من ألوان الأقمشة الموجودة بالفعل فيها،لقطعة فنية ساحلية جمية تخلقين بها مخططًا متطورًا وموحدًا.

ويمكن اختيار عمل فني مستوحى من لوحة الألوان البحرية والمحيطيةفي مجموعة متنوعة من درجات اللون الرمادي الناعم ولمسات من الأزرق والأخضر.

المزج بين درجات الأزرق والتيراكوتا

من أجمل أفكار أثاث وفرش منزل الشاطىء، المزج بين درجات اللونين الأزرق والتيراكوتا، الظلال الملائمة بشكل خاص لغرف المعيشة الساحلية الأسلوب

الجمع بين اللونين الأزرق والتيراكوتا يجسد مزاجًا من الهروب مستوحى من ساحل البحر الأبيض المتوسط
الجمع بين اللونين الأزرق والتيراكوتا يجسد مزاجًا من الهروب مستوحى من ساحل البحر الأبيض المتوسط

إن هذين اللونين يوفران جاذبية خالدة عند الجمع بينهما، ويعكس هذا الاقتران اللوني المهدئ العلاقة بين الأرض والسماء، يجسد مزاجًا من الهروب مستوحى من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

لإبقاء أسلوب منزل الشاطىء خفيفًا ومشرقًا، اختاري خلفيات الأزهار الرقيقة من الأقمشة مع صورة ظلية زرقاء داكنة لوسائد غرف المعيشة أو النوم، ومزجها مع درجات لون التيراكوتا مثل اللون البرتقالي الصدئ.

كما يمكن غمر غرف منزل الشاطىء بمزيج من درجات اللونالأزرق لإنشاء مخطط ساحلي بلمسة عصرية، من خلال طلاء الجدران بدرجة فاتحة من اللون الأزرق لإضفاء الحيوية على الفضاء، مع أريكةبدرجة عميقة وجريئة، فهذه النغمات الهادئة هي الشيء الذي يحول غرفة معيشتك إلى ملاذ للاسترخاء.

الصور من: pinterest وshutterstock