غرفة ملابس أنيقة وفخمة

تصاميم غرف ملابس رائعة تجعل روتينك الصباحي أكثر متعة

مي حايك
24 أكتوبر 2023

يصبح الاستعداد كل يوم أكثر متعة عندما تمتلكين غرفة خاصة لملابسك وأحذيتك. لجعلها تبدو رائعة، نوصي بمعاملتها مثل أي غرفة أخرى في منزلك وإضفاء طابع شخصي عليها. سواء كان ذلك لون طلاء جريء، أو ورق حائط، أو زهورًا نضرة فأنت تقضيين الكثير من الوقت في خزانتك، لذا ينبغي أن يكون مكانًا جميلاً ومريحًا.إذا كان كل ما لديك معروض أمام عينيك، فسوف ترتدين كل شيء. لا مزيد من فقدان الملابس في خزانتك الخاصة.

غرفة ملابس رائعة بتصميم مودرن ولون برتقالي جذاب
غرفة ملابس رائعة بتصميم مودرن ولون برتقالي جذاب

10 فكرة ترفع من تصميم غرف الملابس وتجعلها أكثر راحة:

غرفة الملابس ليست دائمًا صاحبة الأولوية عند ديكور منزلك، ولكنها مساحة مهمة لا ينبغي إغفالها. نشاركك 10 فكرة سوف ترفع من تصميم أي مساحة و تجعلها أكثر راحة.

تصاميم غرف ملابس فخمة
تصاميم غرف ملابس فخمة

1-اختاري الأبواب الزجاجية:

لجعل الغرفة تبدو أقل رهابًا بدلاً من الأبواب الصلبة. يتيح ذلك للمساحة أن تبدو أكثر تهوية وأكبر حجمًا، ناهيك عن أن الشفافية تجبرك على البقاء منظمًا ومرتبًا.

تصميم خزائن رائعة لغرف الملابس
تصميم خزائن رائعة لغرف الملابس

2-لا تنسي الستائر:

الستائر الخفيفة تحافظ على كل شيء مشرقًا ومفتوحًا. من الحكمة دائمًا إبقاء أقمشة الملابس بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لمنع بهتان اللون.

غرفة ملابس مشرقة ومريحة
غرفة ملابس مشرقة ومريحة

3-خصصي مساحة للمجوهرات:

امنعي مجوهراتك من التشابك من خلال بناء اكسسوارات تنظيم مخصصةيمكنك تعليقها على الحائط، أو الاحتفاظ بها على صينية على أحد الرفوف،

على الرغم من أن الخطافات مفيدة للأشياء الأكبر حجمًا، إلا أنك ستحتاجين إلى مكان لالتقاط الخواتم والأساور والأشياء الصغيرة كي تتجنبي ازدحام المساحة.

تخصيص جزيرة ضمن غرفة الملابس للمجوهرات والاكسسوارات
تخصيص جزيرة ضمن غرفة الملابس للمجوهرات والاكسسوارات

4-استثمري في الشماعات:

إذا كنت تريدين حقًا أن تبدو غرفةالملابس منظمة، اختاري الشماعات الموحدةللتخلص من الضوضاء البصرية. اختاري التصاميم عالية الجودة التي تسهل عليك انتزاع الملابس من الرف أثناء اندفاعك للاستعداد في الصباح. عندما تستخدمين الشماعات الخشبية، فإن ملابسك سوف تكون قادرة على التألق، لأن خلفيتها تبدو كلها متشابهة.

نوصي باستخدام الشماعات المخملية، فهي تضيف مظهرًا راقيًا وتتعامل مع ملابسك بشكل لطيف، كما أنها تضاعف عدد العناصر التي يمكنك تعليقها.

غرفة ملابس فخمة بالبيج والأزرق الباستيل
غرفة ملابس فخمة بالبيج والأزرق الباستيل

5-أضيفي مكانًا للجلوس:

تأكدي من أن غرفة الملابس الخاصة بك هي أيضًا مكانمريحًا، مكان مريح للجلوس أثناء الاستعداد يجعل الخزانة تبدو أكثر فخامة، فوجود المقعد الصغير يعني أنك لن تضطرين أبدًا إلى التأرجح على قدم واحدة لخلع حذائك. أضيفي الدفء باستخدام قماش ممتع.

المقاعد خيار مثالي لغرف الملابس
المقاعد خيار مثالي لغرف الملابس

6-وفري الإضاءة اللازمة:

تلعب الإضاءة دورًا رئيسيًا في تصميم الخزانة. من أجل جعل جميع محتوياتك مرئية بالكامل، قومي بدمج مجموعة من الخيارات الموفرة للطاقة، بما في ذلك مصابيح الشريط LEDومخفتات الإضاءة التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار. تسهل الأضواء الموجودة أسفل الخزائن الرؤية أثناء انتقاء الملابس. كما أنها تضيف إحساسًا رومانسيًا مريحًا. تعتبر الأضواء الغائرة الأفضل عندما لا تريدين شغل أي مساحة رأسية، ولكن يمكن أن يساعدك الشمعدان الصغير أو الشمعدان المجاور أيضًا. في هذه الخزانة، تم تجهيز الزاوية بأضواء غائرة.

إنارة اسفل الرفوف في تصميم الخزائن
إنارة اسفل الرفوف في تصميم الخزائن

7-اعتمدي على التخصيص:

من المفيد جدًا تجميع العناصر المتشابهة معًا عند تنظيم خزانتك. حافظي على كل شيء منظمًا حسب الفئة واللون، على غرار الطريقة التي تجدين بها الملابس المعروضة في المتجر. تأكدي من وضع العناصر التي ترتديها كثيرًا في المقدمة حتى تتمكني من تصور خزانة ملابسك بالكامل وتحديد ما إذا كانت هناك أي عناصر أخرى تريدين التخلص منها. لا تضعي المحافظ في الدرج، بل ضعيها على الرفوف والأسطح المفتوحة.

أغراضك المنظمة تجعل الوصول إليها أسهل. لا يقتصر الأمر على أن يكون الصباح أكثر سلاسة فحسب، بل تبدو خيارات ملابسك فجأة لا حدود لها.

غرفة ملابس تعتمد الخزائن بأبواب زجاجية
غرفة ملابس تعتمد الخزائن بأبواب زجاجية

8-الرفوف خيار مثالي لأحذيتك:

ضعي في اعتبارك تركيب رفوف أحذية واسعة بشكل مائل لسهولة الوصول إليها. سيسمح لك ذلك بتحديد حذائك المفضل والتقاطه بسرعة.

غرفة ملابس أنيقة وفخمة
غرفة ملابس أنيقة وفخمة

9-قومي بتدفئة الغرفة بالسجاد:

السجادة تجعل خزانة ملابسك مريحة مثل أي مساحة معيشة أخرى وهو أمر لا بد منه في غرف الملابس، حيث قد تكون الأرضيات الصلبة أو البلاط قاسية على أقدامك في الصباح البارد.

غرفة ملابس تغطي سجادة الفرو أرضيتها الخشبية
غرفة ملابس تغطي سجادة الفرو أرضيتها الخشبية

10-جربي لون طلاء غير متوقع:

نظرًا لأنها جزء أصغر وأكثر خصوصية في منزلك، فإن خزانتك هي المكان المثالي لتجربة الدهانات وورق الحائط. اجعلي خزانة ملابسك تبرز من خلال طلاءها بلون غير متوقع يتناقض مع الغرفة المجاورة.

يخلق الجدار أحادي اللون الاهتمام دون تشتيت انتباهك كثيرًا عن الملابس.

خزائن بسيطة لديكورات غرف الملابس
خزائن بسيطة لديكورات غرف الملابس