أثاث فينتاج لغرف نوم عصرية 2024

8 اتجاهات لتصاميم الأثاث وفقًا لتوقعات خبراء الديكور في عام 2024

مي حايك
1 ديسمبر 2023

مع قرب نهاية هذا العام سوف نبدأ بالتطلع نحو تغيرات التصميم والديكور القادمة مع عام 2024، للحصول على معلومات مفصلة عن أفضل اتجاهات الأثاث اخترنا لك 8 تصاميم بحسب توقعات وآراء أبرز خبراء الديكور الداخلي.

أثاث رائع لغرف المعيشة بتصاميم 2024
أثاث رائع لغرف المعيشة بتصاميم 2024

8 اتجاهات لتصاميم الأثاث وفقًا لتوقعات خبراء الديكور في عام 2024:

غالبًا ما تشغل القطع مثل الكنب، الكراسي، السرائر والطاولات المساحة الأكثر وضوحًا في أي غرفة، لذلك من المهم اختيار هذه القطع بشكل صحيح. كما أنها فرصة رائعة لتجربة الاتجاهات، مما يسمح لك بتغيير مظهر مساحتك بمجرد تبديل الكرسي أو إضافة طاولة جانبية عصرية.

أثاث عصري لغرف معيشة وبألوان جريئة
أثاث عصري لغرف معيشة وبألوان جريئة

1-أنماط صغيرة الحجم:

أصحاب المنازل يميلون عمومًا إلى الالتزام بالمطبوعات الآمنة بدلاً من المخاطرة بنمط أكثر جرأة،لكن هذا سوف يتغير في عام 2024. 

أثاث كلاسيك بألوان عصرية
أثاث كلاسيك بألوان عصرية

سوف نشهد إدخال المزيد من الأنماط إلى قطع الأثاث الخاصة بك، مع مطبوعات صغيرة الحجم، فهذه المنمنمات تضيف الكثير من الشخصية والأسلوب،كما أننا سوف نرى المزيد من الاهتمام بملمس الأشكال ولونها. نتوقع عودة المنسوجات المزهرة ذات الأنماط الصغيرة على الأثاث، بالإضافة إلى الملحقات مثل أغطية المصابيح.

أثاث غرف نوم عصري 2024
أثاث غرف نوم عصري 2024

2-الوعي الاستهلاكي:

بعد أزمة كورونا ومشكلات الاستيراد والتصدير التي جاءت معها جعلت التسوق لشراء الأثاث العتيق أكثر إغراءً، وسوف تستمرنحو عام آخر. 
يستجيب الناس بشكل إيجابي عندما تكون هناك قصة وراء كيفية الحصول على قطعة الأثاث والحكاية التي تخفيها. 

تصاميم أثاث منزل تجمع الراحة والعصرية
تصاميم أثاث منزل تجمع الراحة والعصرية

يخلق هذا الاتجاه بيئة يشعر فيها الناس بالراحة ويساعدنا على الارتقاء فوق الاتجاهات نحو تجارب لا تنسى.

الجوهر الحقيقي لهذا الاتجاه يكمن في التفاصيل الدقيقة، والذكريات، والعلاقة الحميمة بين الفراغ وسكانه. علاوة على ذلك، فإن الديكور بهذه الطريقة لن يكون مكلفًا.

تصميم طاولة بنقشات مزهرة
تصميم طاولة بنقشات مزهرة 

3-منحنيات لطيفة:

في العام المقبل، استبدلي الحواف الصلبة والأشكال المستطيلة بشيء ذي منحنى أكثر قليلاً. ستكون تصاميم الأثاث بحلول عام 2024 فيها الكثير من المنحنيات الكبيرة والجريئة في القطع الأكبر حجمًا. يحظى الأثاث المتعرج بشعبية كبيرة في عام 2024 فهو يسمح لك بالتلاعب بصلابة الهندسة المعمارية المحيطة وتنعيم الخطوط القاسية في الغرف.

تصميم كنب باللون الأبيض والخطوط الانسيابية
تصميم كنب باللون الأبيض والخطوط الانسيابية

4-الأشكال النحتية:

أعتقد هذا العام أننا سنرى الكراسي تتخذ نهجًا فنيًا أكثرإنها لم تعد مجرد قطع وظيفية ذات أربع أرجل. يقوم المصممون بغرس الإبداع في تصميماتهم من خلال قواعد ثلاثية الأرجل ومظهر أكثر هيكلية.

طاولات دائرية تكسر حدة الخطوط
طاولات دائرية تكسر حدة الخطوط

القطع الرائعة والمكتنزة والمنحوتة ستكون كبيرة في العام المقبل. لقد جعلنا الوباء جميعًا نعيد تقييم مساحاتنا وأثاثنا، وكان تأثير ذلك هو الشعور بأن الأثاث يجب أن يكون ممتعًا من الناحية الجمالية وعمليًا. 

5-ألوان غنية ومشبعة:

كرسي خشبي بتصميم بسيط 2024
كرسي خشبي بتصميم بسيط 2024

على الرغم من أن حدسك قد يدفعك إلى اختيار ألوان محايدة مرنة مثل الشوفان والكريمي والكحلي، فإن عام 2024 على وشك أن يتحداك للتفكير خارج الصندوق أو على الأقل على الجانب الآخر من عجلة الألوان. في العام المقبل، سنشهد عودة كبيرة إلى اللمسات الجوهرية على الأثاث.

كرسي مريح بتصميم 2024 كلاسيك وعصري
كرسي مريح بتصميم 2024 كلاسيك وعصري

هذه الألوان هي طريقة جميلة لتجربة الظلال العصرية، والتي تتناسب بشكل جيد مع الأخشاب الطبيعية، وهو اتجاه آخر أعتقد أنه موجود ليبقى. إذا كنت مترددة في استخدام لوحة الألوان بشكل جريء جدًا، فكري في الحصول على غطاء من الزمرد الغني أو لون الباذنجان الذي يمكنك تغييره حسب الرغبة.

6-الخشب القاتم:

كرسي مصمم بأقمشة مزهرة لديكورات 2024
كرسي مصمم بأقمشة مزهرة لديكورات 2024

يتوقع مصممو الديكور الداخلي حدوث تحول في الألوان الخشبية التي ستكون شائعة للأثاث في عام 2024. إن الخشب الداكن يجد طريقه مرة أخرى إلى منازلنا، حيث إن خشب الجوز هو أحد الأخشاب المفضلة لديها للأثاث.

سوف نغرق باللون البني بأفضل الطرق في عام 2024، تجعلك تفكرين في القهوة والكابتشينو وأجوائها الشتوية الدافئة. 

7-الخلط بين الجديد والقديم سيستمر في عام 2024:

كنب كلاسيكي باللون الأزرق المزهر
كنب كلاسيكي باللون الأزرق المزهر 

يعتقد المصممون أننا سنستمر في رؤية نظرة تقدمية في هذا الاتجاه. بمعنى أن التصميمات ستدمج القطع العتيقة والجديدة معًا لجعل المساحات تبدو خالدة وتظهر هويتك الشخصية. 

يجب أن تكون منازلنا انعكاسًا لشخصيتنا أكثر من كونها صالة عرض تعرض أحدث الاتجاهات.

8-أثاث صديق للبيئة:

كنب منحني لديكورات منزل 2024
كنب منحني لديكورات منزل 2024

الاستدامة تبقى موجودة لعام 2024 لكن أهميتها تزداد مع الوقت، يهتم أصحاب المنازل بمصدر أثاثهم قبل أن يجدون مكانًا لهم، تعتبر المواد الصديقة للبيئة مثل الخيزران خيارا رائعًا دومًا.