المناشف الملونة إضافة رائعة للحمامات

قائمة بأساسيات يجب على كل ديكور حمام توفيرها لمظهر جميل واستخدام مريح

مي حايك
29 فبراير 2024

الحمام الجميل والمريح هو حلم الجميع،ويعد تصميمه مهمة مبهجة للكثيرين ولكنها شاقة للبعض،فلم تعد الحمامات مجرد مكان للروتين اليومي، لقد أصبحوا ملاذاً للاسترخاء والرعاية الذاتية، ونتيجة لذلك، أصبحت أساسيات الحمام جانبًا هامًا من تصميم المنزل.

ديكور حمام بالوردي الباستيل والخطوط السوداء
ديكور حمام بالوردي الباستيل والخطوط السوداء

مع الاتجاهات المتطورة باستمرار، قد يكون من الصعب مواكبة ما هو رائج وما قد أصبح قديمًا، قبل البدء في إجراء التغييرات، إليك هذه المقالة حول الأساسيات التي يحتاجها كل حمام لتكون دليلك في الديكور.

6عناصر أساسية في الديكور الداخلي للحمامات بكل أنماطها:

‎⁨الرفوف تحفظ مستلزمات الحمام وتمنعه من الفوضى⁩
‎⁨الرفوف تحفظ مستلزمات الحمام وتمنعه من الفوضى⁩

1-المراحيض:

حمام صغير يوفر جميع المستلزمات
حمام صغير يوفر جميع المستلزمات

تطورت تصميمات المراحيض إلى العديد من الأشكال الجريئة والمتقدمة. تشمل الخيارات هذه الأيام قطع مثبتة على الحائط، أو على الأرض، بدون إطار أو مراحيض من قطعة واحدة. يمكنك اختيار المناسب بناءً على احتياجاتك الشخصية وراحتك، على سبيل المثال، إذا كان مستخدم الحمام شخصًا مسنًا أو طفلًا، فسيكون المقعد المثبت على الحائط أو ذو الإطار اختيارًا مثاليًا. وذلك لأن المراحيض المثبتة على الحائط يمكن تثبيتها حسب تفضيلاتك.

2-المغاسل:

a-المغاسل العائمة ذات الأسطح:

مصابيح جدارية للحمامات
مصابيح جدارية للحمامات

أسطح المغاسل العائمة خيار ممتاز لديكورات الحمامات الصغيرة، لا تحتاج إلى الكثير من المساحة. هناك العديد من المواد التي يمكنك الاختيار من بينها لتصميم كونترتوب مثل الرخام والكوارتز والجرانيت والبلاط. كل مادة من هذه المواد مختلفة وفريدة من نوعها بطريقتها الخاصة، وبالتالي تتناسب مع الأنماط والتصميمات والميزانيات المختلفة.

b-مغاسل ضمن تصميم خزائن الحمام:

ديكور حمام عصري ومريح
ديكور حمام عصري ومريح

كونسول الحمام عبارة عن مزيج من المغاسل والتخزين المحيط بها مع الاستفادة من ميزة إخفاء السباكة القبيحة.

سيؤثر حجمه والأسلوب الذي تختاريه على الخيارات الأخرى التي تقومين بها في الديكور الداخلي لحمامك.

c-المغاسل المستقلة:

مغسلة مستقلة لحمام فخم
مغسلة مستقلة لحمام فخم

خيار نراه كثيرًا في الحمامات الفخمة والكبيرة فهو يتنازل عن ميزات التخزين في الكونسول وفوائد سطح المغسلة في عرض الملحقات أمام أفضلية المظهر الجمالي المترف لتصميم مغسلة بقاعدة تتوضع ضمن الحمام كتحفة فنية للعرض.

3-تصاميم الأرضيات:

أرضية حمام بسيطة وعصرية
أرضية حمام بسيطة وعصرية

تعتبر الأرضيات عنصرًا أساسيًا في الديكور الداخلي للحمام ويجب تحديدها مبكرًا. يجب أن تتحمل المادة التي تختاريها لأرضياتك الأوساخ المتوقعة ويفضل أن تكون سميكة بدرجة كافية حتى تتحمل وزن الأثاث. يعد البلاط هو الاختيار الأكثر شيوعًا للمواد لأرضيات حمامك لأنه مقاوم للرطوبة والماء، متوفر بألوان وأنماط وأنسجة ونطاقات أسعار مختلفة مما يجعلها مناسبة لكل نمط وميزانية.

4-الإضاءة بأشكالها الخمسة:

تصميم حمام مرتب أنيق وعصري
تصميم حمام مرتب أنيق وعصري

الإضاءة هي عنصر أساسي في التصميم الداخلي لأي مساحة. وبالنسبة للحمامات، فإنه لا يقل أهمية. سوف يسلط الحمام المضاء جيدًا الضوء على التفاصيل ويمنع السقوط والانزلاق لكنه يتطلب أنواعًا مختلفة من الإضاءة تجعل حمامك يبدو أنيقًا ومتماسكًا.

فيما يلي أنواع الإضاءة التي يجب استخدامها في ديكورات الحمامات:

a-الإضاءة الخلفية للمرآة ضرورية في حمامك، توفر المرايا ذات الإضاءة الخلفية إضاءة وافرة تساعدك على وضع المكياج أو مجرد تنظيف الأسنان والتنظيف الذي يتطلب كمية كافية من الضوء.

توزيع الإنارة في ديكورات الحمامات
توزيع الإنارة في ديكورات الحمامات

b-توفر مصابيح الشريط LED أقصى سطوع مع الحد الأدنى من استخدام الطاقة، تعتبر باردة الملمس آمنة للاستخدام وسهلة التركيب ومتوفرة بألوان مختلفة تجعلها مثالية لتناسب أي ديكور داخلي وأي لون. يمكن استخدام هذه الأضواء لإنارة المرآة أو سطح المغسلة أو الدش.

تصميم حمام باللون الأسود والخشب
تصميم حمام باللون الأسود والخشب

c-تضيف الأضواء المعلقة لمسة من الأناقة إلى أي حمام وتؤمن إنارة وافرة للمساحة أيضًا.

إنارة رائعة لحمامات عصرية
إنارة رائعة لحمامات عصرية

d-الأضواء الموجهة هي أضواء مثالية لمناطق الاستحمام وخزانة المغسلة الخاصة بك.

e-المصابيح المثبتة على الحائط هي تصميم كلاسيكي، يتم تثبيتها عادةً على جانبي المرآة أو فوق المغسلة. وهي متوفرة في أنماط ودرجات ألوان مختلفة لتختار فيما بينها.

مصابيح إنارة جداية حول مرايا الحمامات
مصابيح إنارة جداية حول مرايا الحمامات

5-تصاميم مناطق الاستحمام:

هناك قرار تصميم آخر يتعين عليك اتخاذه للتصميم الداخلي لحمامك وهو يتعلق بمساحة الاستحمام ووظائفها. هل ترغب في إضافة حوض استحمام منفصل وتركيبات دش، أو مزيج من الاثنين معًا؟ يعد اختيار الدش المناسب عنصرًا مهمًا في قائمة التصميم الداخلي لحمامك. قبل أن تختاري تركيبات منطقة الاستحمام الخاصة بك، اكتشفي كيف تريدين استخدامها.

تصميم منطقة الدش بخطوط بسيطة وعصرية
تصميم منطقة الدش بخطوط بسيطة وعصرية

6-أخيرا الملحقات الخمسة الاساسية:

إن إضافة إكسسوارات حمامك لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في غرفة نومك أو المطبخ. ستعمل مجموعة الملحقات الحديثة على تحسين مظهر حمامك ووظائفه.

اكسسوارات لأسطح المغاسل
اكسسوارات لأسطح المغاسل

a-سجادة:

قد تبدو وكأنها عنصر غير مهم، ولكن لا ينبغي أبدًا الاستخفاف بسجادة الحمام. هي فرصتك لإضفاء انطباعٍ رائع على الأرضية، بالإضافة إلى ذلك، من منا لا يريد ملمسًا مريحًا لأقدامه عند الخروج من حوض الاستحمام؟ تخلصي من بساط الحمام التقليدي المستطيل واختاري شيئًا ذو شكل أكثر فرادة.

‎⁨سجادة حمام تضفي اللون والراحة⁩
‎⁨سجادة حمام تضفي اللون والراحة⁩

b-ستائر الدش:

الستائر تحمي وتحافظ على الماءداخل الدش، تستحق أن تكون قطعة رائعة. للحصول على مظهر جريء، عليك بالنقشات والمطبوعات الملفتة للنظر، في حال أردت مظهرا أكثر هدوء علقي ستارة بألوان متناقضة مع الجدران وأحادية. لا يجب أن تكون الحمامات دائمًا مضيئة ومتجددة الهواء لتكون هادئة. يمكنك إنشاء مساحة هادئة بألوان داكنة أيضًا.

ستارة حمام رائعة
ستارة حمام رائعة

c-قضبان المناشف:

إكسسوار يجب اقتناؤه في كل حمام للحفاظ على مناشف اليد ومناشف الحمام في مكانها. لن تحتاجين إلى أي شيء آخر للحفاظ على بياضات الحمام منظمة.

حمام بأقل عدد من الاكسسوارات
حمام بأقل عدد من الاكسسوارات

d-المناشف:

إنها عنصر أساسي لأي حمام ولكن هذا لا يعني أن تقبلين بمظهر منشفة رثة وقديمة. استخدمي المناشف الخاصة بك كقطع فنية واعرضي ذوقك والنمط عبر رسوماتها ولونها.

لقد كانت المناشف القطنية بنسيج الوافلwaffleرائجة للغاية خلال السنوات القليلة الماضية.. وما زالت.

تتميز مناشف اليد المصنوعة من القطن بنسبة 100%، مضادة للحساسية وللميكروبات كما أنها سهلة التنظيف.

المناشف الملونة إضافة رائعة للحمامات
المناشف الملونة إضافة رائعة للحمامات

e-تخزين أدوات الاستحمام:

هي عبارة عن ملحقات تخزين مدمجة على جدار منطقة الدش لحفظ أساسيات العناية الشخصية مرتبة وفي متناول اليد.

الرفوف لحفظ مسلتزمات الاستحمام
الرفوف لحفظ مسلتزمات الاستحمام