لمسة شخصية ساحرة للأميرة آن في غرفتها الخاصة في جاتكومب بارك

لمسة شخصية ساحرة للأميرة آن في غرفتها الخاصة في جاتكومب بارك

عبد الرحمن الحاج
30 أبريل 2024

تعيش الأميرة الملكية الأميرة آن Princess Royal ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الوحيدة، وشقيقة الملك تشارلز الثالث، مع السير تيموثي لورانس " Sir Timothy Laurence"في حديقة جاتكومب بارك في منطقة جاتكومب التي لا نهاية لها. يمتلك الزوجان الملكيان أفدنة من الأراضي ومنزلًا ريفيًا يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، لكنهما تأكدا بالتأكيد من وجود العديد من اللمسات الشخصية في مقر إقامتهما في جلوسيسترشاير.

تعيش الأميرة الملكية الأميرة آن Princess Royal ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الوحيدة، وشقيقة الملك تشارلز الثالث، مع السير تيموثي لورانس
تعيش الأميرة الملكية الأميرة آن   مع السير تيموثي لورانس في منزل جاتكومب بارك

قيمة منزل جاتكومب بارك السوقية

منزل جاتكومب بارك الريفي يشغل مساحة 730 فدان وتقيم فيه الأميرة آن بصحبة زوجها، ووفقا لتقارير سابقة فإن القيمة السوقية للمنزل تصل إلى أكثر من 29 مليون دولار، والمنزل من المنازل القليلة التي تعود ملكيتها بشكل مباشر إلى أفراد العائلة المالكة، ورغم ضخامة الإمبراطورية العقارية التي تمتلكها العائلة البريطانية المالكة، حيث تنتشر إمبراطورية تشارلز الثالث العقارية، في جميع أنحاء المملكة المتحدة بالإضافة إلى منزلين ريفيين في ترانسيلفانيا، وتعد هذه العقارات جزء من مجموعة واسعة من 7 قصور، و 10 قلاع، و 12 منزلاً، و 56 منزلًا ريفيًا للعطلات، و 14 منزل أثري، وفقًا لإحصاءات فوربس، ومع هذا لا يمتلك الملك شخصيًا أيًا من القصور الفخمة والآثار التاريخية الأخرى، بصرف النظر عن قلعة بالمورال في اسكتلندا وقصر ساندريغهام في نورفولك، واللذان ورثهما عن الملكة ويمتلكهما الآن شخصيًا، إلا أن منزل جاتكومب يعتبر ملكية خالصة للأميرة آن، وعلى أرض نفس المنزل، في منزل آخر، تقيم ابنتها زارا تيندال " Zara Tindall"، بصحبة زوجها مايك تيندال " Mike Tindall"، وطفلتيهما ميا " Mia Tindall" ولينا تيندال " Lena Tindall".

منزل جاتكومب بارك
منزل جاتكومب بارك

وفي مقطع فيديو سابق شاركته العائلة المالكة عام 2020، كانت الأميرة آن، 73 عامًا، تساعد والدتها الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، في مكالمة عبر تطبيق Zoom. في ذلك الوقت، كانت البلاد في حالة إغلاق، بسبب فيروس كورونا حينها، وهذا يعني أنه حتى أفراد العائلة المالكة كانوا عرضة لمخاطر المشاركات والاجتماعات عبر الإنترنت.

كانت الملكة الراحلة تقوم بالتصوير من غرفة داخل قلعة وندسور، حيث سمحت الكاميرا للمشاهدين برؤية الخلفية المذهلة للقاعة الفاخرة، المليئة بالزخارف والصور الكبيرة والكثير من المقاعد.

تفاصيل غرفة الأميرة آن الخاصة في جاتكومب

تفاصيل غرفة الأميرة آن الخاصة في جاتكومب
تفاصيل غرفة الأميرة آن الخاصة في جاتكومب

في هذه الأثناء، كانت الأميرة رويال تقوم بالتصوير من جاتكومب وفي الخلفية، ظهرت على الشاشة العديد من اللمسات الشخصية داخل منزلها.

كان لدى آن، وهي والدة زارا تيندال وبيتر فيليبس، الكثير من الصور العائلية المؤطرة، بما في ذلك إحدى صور زفاف ابنتها لنجم الرجبي الإنجليزي السابق مايك تيندال في عام 2011

منزل جاتكومب بارك
منزل جاتكومب بارك

.

ولكن على خزانة الرفوف خلفها مباشرة، قامت آن بتوزيع عدد من الزخارف الحيوانية على الرفوف الزجاجية. عرضت آن مجموعة من الطيور والأرانب والخيول وترتيبًا أكثر دقة خلفها، مما لا شك فيه إشارة إلى حبها للحيوانات والحياة البرية.

يشار هنا إلى أن الأميرة الملكية، لا زالت مهتمة بالفروسية، ولا تزال تركب الخيول بانتظام، بعد أن كانت لاعبة أولمبية ناجحة في السبعينيات. واصلت زارا شغفها بركوب الخيل وأصبحت هي نفسها فارسة محترفة للفروسية، بعد أن تنافست في العديد من المسابقات بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012، والتي حصلت فيها على الميدالية الفضية في سباقات الخيل.

عائلة الأميرة آن تعيش إلى جانبها في جاتكومب

عائلة الأميرة آن تعيش إلى جانبها في جاتكومب
عائلة الأميرة آن تعيش إلى جانبها في جاتكومب

وفي الوقت نفسه، تستمتع الأميرة آن وزوجها تيموثي بوجود عائلتهما في مكان قريب.

زارا ومايك وأطفالهما الثلاثة، ميا، 10 أعوام، لينا، خمسة أعوام، ولوكاس، ثلاثة أعوام، يعيشون أيضًا في عقار جاتكومب في مزرعة مذهلة انتقلوا إليها في أوائل عام 2013 بعد بيع منزلهم في شلتنهام، هاليري هاوس، مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني.

ولدى بيتر فيليبس أيضًا مسكن في جاتكومب. وكان نجل الأميرة آن يعيش هناك سابقًا مع زوجته السابقة أوتم وابنتيهما سافانا، 13 عامًا، وإيسلا، 12 عامًا. وأعلن أوتم وبيتر انفصالهما في عام 2020، ووفقا لتقارير سابقة فإن أوتم لا زالت تعيش بصحبة الأميرة آن في جاتكومب لكن في مكان منفصل عن زوجها السابق بيتر، وذلك بناء على قرار اتخذته العائلة لصالح لسافانا وإيسلا.

منزل جاتكومب بارك هدية الملكة لابنتها الوحيدة

منزل جاتكومب بارك هدية الملكة لابنتها الوحيدة
منزل جاتكومب بارك هدية الملكة لابنتها الوحيدة

وتعيش الأميرة آن في المنزل الرئيسي منذ السبعينيات بعد أن أهدتها والدتها الراحلة السكن الجورجي المترامي الأطراف.مع خمس غرف نوم رئيسية وأربع غرف نوم للضيوف وأربع غرف استقبال ومكتبة وغرفة بلياردو وحديقة شتوية كبيرة، يوفر منزل الأميرة آن مساحة كبيرة للاستضافة ويقع على قمة تل يطل على التلال الرائعة في الريف.

الأميرة الملكية عاشت في شقة مؤجرة في بداية زواجها

من الجدير بالذكر هنا، أنه وقبل أن تنتقل الأميرة آن، إلى القصر، عاشت فترة في منزلها الخاص بعد أن تزوجت من السير تيموثي لورانس، في عام 1993، انتقلت الأميرة إلى شقة في دريك هاوس في ساحة دولفين في وستمنستر، بلندن، وسكن الزوجين هناك لبضعة أشهر فقط، ودفعوا إيجارًا حينذاك قدره 1300 جنيه إسترليني شهريًا، لم تكن الأميرة آن من المعجبين بالمنزل، بسبب الجيران الفضوليين وحركة المرور الصاخبة في الشارع.

الأميرة آن تحتفظ بمقر إقامتها في قصر سانت جيمس

الأميرة آن تحتفظ بمقر إقامتها في قصر سانت جيمس
الأميرة آن تحتفظ بمقر إقامتها في قصر سانت جيمس

وحتى الآن تحتفظ الأميرة آن بإقامة في لندن في قصر سانت جيمس، فيما تقضي معظم وقتهما في حديقة جاتكومب، حيث قامت كل من الأميرة آن وزارا بتأسيس مقر للفروسية، لذلك فمن المنطقي أن الاثنين يفضلان قضاء وقتهم في الريف بدلاً من لندن.