صور أغلى العقود في العالم وأهم المعلومات عنها

تُقدّر قيمة أغلى عقد في العالم، A Heritage in Bloom، بـ200 مليون دولار، وهو يحمل توقيع الدار الصينية والاس تشان Wallace Chan. ولكن ما سبب سعره المرتفع؟ في ما يلي قائمة بأغلى العقود في العالم وأهم المعلومات عنها.

A Heritage in Bloom

تُقدّر قيمة عقد A Heritage in Bloom بـ200 مليون دولار
تُقدّر قيمة عقد A Heritage in Bloom بـ200 مليون دولار

يحتل عقد A Heritage in Bloom المرتبة الأولى بقائمتنا، ويعود سبب سعره الباهظ المقدّر بـ200 مليون دولار كما إلى الأحجار الكريمة التي ترصعه، إذ يبلغ وزنها 383.4 قيراطاً ، ناهيك عن حجر الألماس الأساسي الشفاف الخالي من العيوب الذي يبلغ سعره 35 مليون دولار. ويُضاف إلى العقد 72 حجراً من اليشم و114 حجراً من الجاديت و19 حجراً آخر من الألماس الشفاف. هذه الأحجار مجتمعة تؤدي إلى بلوغ وزن الحجر نصف باوند أي نحو 226 غراماً. ويضم العقد مجسمات من الفراشات ومضرباً لجلب الحظ. وما يميّز هذا العقد هو أنّه يمكن ارتداؤه بـ27 طريقة مختلفة.

L’Incomparable

عقد L’Incomparable الذي دخل موسوعة غينيس
عقد L’Incomparable الذي دخل موسوعة غينيس

لا يمكن الحديث عن أغلى العقود في العالم من دون إدراج L’Incomparable، أي منقطع النظير باللغة العربية، على القائمة، إذ يصل سعره إلى 55 مليون دولار. ويحمل هذا العقد توقيع دار معوض Mouawad اللبنانية. وقد دخل العقد موسوعة غينيس الشهيرة. أمّا سعره الباهظ فيعود إلى تصميمه الذي يتألّف من سلسلة من الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً، ترصّعها 91 حبة من الألماس الأبيض من عيار 229.52 قيراطاً. وتتدلى من العقد ماسة صفراء ضخمة يقدّر وزنها بـ407.48 قيراطاًوتُعتبر أكبر حجر ألماس خالٍ من العيوب في العالم.

Heart of the Ocean

بيعت نسخة هاري وينستون من قلب المحيط بـ20 مليون دولار
بيعت نسخة هاري وينستون من قلب المحيط بـ20 مليون دولار

عقد Heart of the Ocean أو قلب المحيط ليس سوى العقد الذي ارتدته كيت وينسلت Kate Winslet في فيلم تايتانيكTitanic الشهير. ويتميّز هذاالعقد الرائع بماسة زرقاء على شكل قلب مرصعة بأحجار الألماس الأبيض. ويتدلى هذا الحجر الثمين من سلسلة من أحجار الألماس البيضاء.في الواقع، أثار فيلم تايتانيك اهتمام دور المجوهرات الكبيرة لإصدار عقود مماثلة تحمل توقيعها، ومن بين هذه الدور نذكر هاري وينستون Harry Winston التي بيعت نسختها منه بـ20 مليون دولار.

The Heart of the Kingdom

14 مليون دولار هو سعر عقد قلب المملكة
14 مليون دولار هو سعر عقد قلب المملكة

يحمل عقد The Heart of the Kingdom أو قلب المملكةتوقيع دار غارار أند كومبانيGarrard and Company. وما يميّز هذا العقد هو الماسات البيضاء ذات شكل حبات الكمثرى التي يبلغ وزنها 155 قيراطاً. وتحيط بهذه الماسات، حبة ضخمة من الياقوت الأحمر أو الروبي مقصوصة على شكل قلب. ويبلغ وزن هذه الماسة 40.63 قيراطاً وهي من أكبر حبات الياقوت البورمي في العالم، أمّا سعر هذا العقد فهو 14 مليون دولار، وهل ذكرنا أنّه يمكنك ارتداء هذا العقد كتاج أيضاً؟

عقد ماري أنطوانيت

يتميّز عقد الملكة ماري أنطوانيت بطبقاته المتعددة
يتميّز عقد الملكة ماري أنطوانيت بطبقاته المتعددة

من أهم العقود التي يمكن إضافتها إلى قائمتنا، هو عقد الملكة الفرنسية ماري أنطوانيتMarie Antoinette الذي تُقدِّر قيمته اليوم بـ 3.7 مليون دولار.يحمل العقد توقيع دار دي بيرز De Beers، وهو يتميّز بماستهالوردية من عيار 1.84 قيراط، وبماستيْن صفراويْن بوزن 5.24 و7.06 قيراط، إلى جانب مجموعة من أحجار الألماس الأصغر حجماً يبلغ وزنها مجتمعة 181.1 قيراطاً. أمّا بالنسبة إلى حبة الألماس التي تتخذ شكل كمثرى وتتدلى من نهاية العقد، فيبلغ وزنها 8.05 قيراط.