أنامل Van Cleef & Arpels تتمايل على أنغام مهرجان Dance Reflections

تعزيزاً لروابطها مع عالم الرقص، انطلقت أول نسخة من مهرجان Dance Reflections لدار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels يوم 9 مارس (آذار) وسيستمر لغاية 23 منه، في لندن.

يتميز هذا الاحتفال بتصميم الرقصات التي تشمل نحو 17 عرضاً راقصاً للفن المعاصر، تسلط جميعها الضوء على أعمال مرجعية رئيسية وعروض جديدة.

تم تنظيم هذا الحدث على أسس قيم الإبداع ونقل المعرفة والتعليم بالشراكة مع دار الأوبرا الملكية و Sadler’s Wells  و Tate Modern، كما يضم المهرجان،  برنامجاً ثقافياً غنياً يتوجه لجمهور واسع وشامل.

Dance by Lucinda Childs
Dance by Lucinda Childs

رحلة خالدة بين دار فان كليف والرقص التعبيري

يقول الرئيس التنفيذي  لدار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels ، نيكولا بوس Nicholas Bos، أن الرقص يتمتع ببعد عالمي حيث يعد شكلاً فنياً خاصاً بالحركة والتناغم. يعبَّر عنه بمختلف الأشكال، مع أو من دون موسيقى.

بحيث تتجاوز لغته الخلافات اللغوية والتاريخية والثقافية عالمياً.

Nicolas Bos
Nicolas Bos

وبالنسبة لمؤسسي الدار فهم من أبرز مشجعي هذا الفن باعتباره مصدراً للتميز والإلهام الإبداعي. وبما أن الرقص وصناعة المجوهرات يلتقيان عند الهدف عينه ألا وهو نثر الجمال والخفة بأسلوب باهر ولافت، فاجتهدوا لإنشاء روابط بين الرقص والمجوهرات.

وكان عرض باليه جويلز لبالانشين من أروع ما أثمرت هذه العلاقة الفنية التي جمعت بين كلود آربلز ومصمم الرقص الأميركي في خمسينيات القرن الماضي.

Mystery-Sonatas-credits-Anne-Van-Aerschot
Mystery-Sonatas-credits-Anne-Van-Aerschot

ثم أكملت الدار هذا التقليد على مر السنوات عبر مجموعة من البرامج التي تنوعت بين تكريم لجورج بالانشين وصولاً إلى الشراكة مع L. A. Dance Project لبنجامين ميلبييه Benjamin Millepied، وشراكات مع فرق رقص عالمية ومسارح رقص رئيسية إلى تأسيس FEDORA وهي جائزة دار فان كليف أند آربلز للباليه.

ثم في العام 2020، اكتسب هذا الالتزام طويل الأمد زخماً جديداً مع إطلاق دانس ريفليكشنز لفان كليف أند آربلز.

 

عالم المجوهرات يعانق عالم الرقص 

Une-maison-credits-Marc-Domage (1)
Une-maison-credits-Marc-Domage (1)

تعكس هذه المبادرة مبادئ الإبداع ونقل المعرفة والتعليم العزيزة على قلب الدار وترتكز على مهمتين رئيسيتين: دعم المشاركين في عالم الرقص المعاصر وتسهيل نقل عروض الرقص إلى المسرح من منتجات جديدة وقديمة من خلال التواصل مع جمهور واسع. وتشتمل هذه الأنشطة على الترويج والرعاية بالإضافة إلى تنظيم مهرجان سنوي.

The-collection-credits-Marc-Domage
The-collection-credits-Marc-Domage

إن مهرجان دانس ريفليكشنز لفان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels لا يسعى إلى استبدال المؤسسات والبرامج القائمة، بل إلى استكمال العروض الثقافية القائمة من خلال تسليط الضوء على أعمال مصممي رقص موهوبين والحرص على المحافظة الإبداعات الهامة وتناقلها. بصفتها دار إبداع، تزدهر دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels بالحوار اليومي مع عوالم مبدعة أخرى. لذا من الطبيعي أن نعزز هذا الجانب الفني في مجالات التأليف والتوزيع ومن خلال مشاريع تعليمية أيضاً.

 

فمن خلال هذا الحدث المكثف، تنطلق الدار في مرحلة جديدة ضمن رحلتها التي تعود إلى أكثر من قرن مع عالم الرقص.

 

 www.dancereflections-vancleefarpels.com