نصائح لاعتماد مجوهرات الألماس الأنسب في يوم الزفاف

عند تفكير العروس في عناصر اطلالتها يوم الزفاف فأول ما يتبادر الى ذهنها هو الفستان، لكن المجوهرات تعد العنصر الأكثر اشراقة وفخامة في اطلالة هذا اليوم المميز وهي كفيلة بنقل الاطلالة الى مستوى آخر من التألق.

وتقع الكثير من الفتيات في حيرة لانتقاء مجوهرات الألماس ليوم الزفاف لتكون ملائمة للمناسبة والاطلالة ككل فهناك العديد من الخيارات الرائعة التي تجعل الوصول الى قرار أكثر صعوبة.

ولا شك أن مجوهرات الألماس ليوم الزفاف برغم كونها تقليد ساحر من تقاليد الاحتفال بالزواج الا انها ينبغي أن تعكس أسلوبك وشخصيتك المميزة دون التقيد بالتقاليد العتيقة او الالتزام بالأساليب القديمة.

ومهما كان أسلوبك وذوقك فهناك موديلات من مجوهرات الألماس ليوم الزفاف التي ستناسبك وتلائم ما تطمحين إليه عند اختيار قطعة مجوهرات ستبقى خالدة في ذاكرتك وصور هذا اليوم المميز الى الأبد.

ولأن مجوهرات الزفاف ستكون عزيزة على قلبك لسنوات طويلة فنحن نقدم لك اليوم مجموعة من أهم النصائح لاختيار مجوهرات الألماس ليوم الزفاف المثالية لأحلامك وآمالك وأسلوب اطلالتك في هذه المناسبة السعيدة..

للفستان ذو الياقة الضيقة يفضل ارتداء الأقراط دون قلائد
للفستان ذو الياقة الضيقة يفضل ارتداء الأقراط دون قلائد

اختيار مجوهرات الألماس بحسب قصة فستان الزفاف

تختلف قواعد اختيار مجوهرات الألماس ليوم الزفاف بحسب قصة الفستان وهو قواعد مشابهة لاختيار المجوهرات مع فساتين السهرة السواريه الراقية.

فمثلاً فستان الزفاف دون الأكتاف أو مفتوح الصدر يلائمه العقود والقلائد الألماس القصيرة فهي تزيد من أناقة منطقة عنق الفستان أو اختيار الأقراط الألماس المتدلية.

اختاري مجوهرات الألماس الناعمة مع فستان الزفاف المنقوش بالدانتيل
اختاري مجوهرات الألماس الناعمة مع فستان الزفاف المنقوش بالدانتيل

أما الفساتين المميزة بصدر من الدانتيل فيلائمها اختيار الأقراط المتدلية والأساور الناعمة مع خاتم والابتعاد عن القلائد لتجنب التفاصيل المتعددة في المشهد، وبالنسبة للفساتين ذات الياقة المثلثة او التي تتخذ شكل حرف V فالأفضل اختيار القلائد والعقود الألماس القصيرة أو الضيقة على الرقبة مباشرة بتصميم تشوكر كما يمكن اختيار أقراط الازرار الناعمة.

وفي حالة الفستان ذي الياقة المغلقة والمرتفعة فالأفضل عدم ارتداء قلائد أو عقود والاكتفاء بالأقراط والأساور، ويمكن مع هذا الموديل ارتداء الأقراط الكبيرة المتدلية.

اختيار مجوهرات الألماس بحسب لون فستان الزفاف

يجب وضع لون فستان الزفاف في الحسبان عند اختيار مجوهرات الألماس، ففستان الزفاف الأبيض يلائمه مجوهرات الألماس من الذهب الأبيض أو البلاتين، وفستان الزفاف العاجي يلائمه مجوهرات الألماس من الذهب الأصفر والوردي.

أما فستان الزفاف باللون البيج أو الذهبي فيلائمه المجوهرات من الذهب الوردي المرصعة باللؤلؤ مع الألماس، وتتلائم المجوهرات بالألماس والأحجار الكريمة الوردية مع فستان الزفاف العاجي المائل الى الوردي.

فستان الزفاف من دون أكمام تلائمه قلائد الماس الراقية
فستان الزفاف من دون أكمام تلائمه قلائد الماس الراقية

مجوهرات تتماشى مع أسلوب فستان الزفاف

لابد أن تتلائم مجوهرات الألماس مع أسلوب فستان الزفاف أيضاً، فإذا كان الفستان يتمتع بالتصميم العصري فالأفضل اختيار المجوهرات ذات الطابع العصري والخطوط الحادة الجريئة أما الفستان الكلاسيكي المزين بالدانتيل فيلائمه مجوهرات ألماس كلاسيكية رقيقة.

اختاري الأساور الناعمة في اطلالة الزفاف
اختاري الأساور الناعمة في اطلالة الزفاف

اختيار أساور الألماس في الزفاف

اذا كان فستان الزفاف للمرأة المحجبة أو ذو أكمام طويلة فالأفضل عدم ارتداء أي أساور واذا كان الفستان مفتوح الصدر فيمكن اعتماد الأساور الناعمة مثل أساور التنس.

اختيار مجوهرات الألماس للزفاف بحسب ذوقك

اذا كنت من عشاق الأسلوب الكلاسيكي فيمكنك اختيار مجوهرات الماس الأنتيك أو الماس مع اللؤلؤ التي تضفي طابع فخامة كلاسيكية ساحر على اطلالتك أما اذا كنت تعشقين النمط العصري فيمكنك اختيار مجوهرات الألماس الهندسية أو ذات التصميمات الخطية أو عقود تشوكر الجنزير المكسوة بالماس.

مجوهرات الماس التنس تلائم اطلالة الزفاف
مجوهرات الماس التنس تلائم اطلالة الزفاف

اختيار مجوهرات تلائم حفل الزفاف نفسه

حفل الزفاف نفسه من العوامل الهامة في تحديد أسلوب الاطلالة فإذا كان الحفل كلاسيكياً يتسم بالفخامة الملكية فلابد من اختيار مجوهرات ألماس كلاسيكية تعكس تفاصيل الحفل المنمقة، واذا كان الحفل نهاراً بتفاصيل ناعمة بسيطة أو على شاطئ البحر فيمكن كسر القواعد واختيار مجوهرات بأشكال عصرية أو لآلئ عضوية وأصداف بحرية أو أقراط كبيرة الحجم.

مجوهرات الألماس الناعمة تعبر عن ذوقك الرفيع يوم الزفاف
مجوهرات الألماس الناعمة تعبر عن ذوقك الرفيع يوم الزفاف

البساطة هي الأفضل

في كل الأحوال لا داعي للمبالغة في اختيار مجوهرات الألماس لحفل الزفاف فكلما كانت لمسات المجوهرات بسيطة كلما كانت الأطلالة أكثر جمالاً، فلا يجب أن تسرق المجوهرات كل الأضواء عن فستانك واطلاتك بل تكون لمسة مكملة لنجاح اطلالتك الفاتنة.

اختيار المجوهرات المريحة

تجنبي اختيار مجوهرات مرّكبة أو متشابكة أو معقدة التصميم أو بأفكار غرائبية في يوم الزفاف، فلابد أن تكون مجوهرات الألماس مريحة وناعمة لكي لا تسبب لكِ الضيق أو صعوبة الحركة والتأثير على نجاح اطلالتك في هذا اليوم المميز.