نصائح تنسيق العقد المناسب للفستان الماكسي

عندما يتعلّق الأمر بالمجوهرات لا مكان للعشوائية، فلكلّ إطلالة قواعد خاصة وأصول تنسيقية، تختلف باختلاف الأسلوب وتعدّد القصات، خاصة بإطلالة الفستان الماكسي الطويل، وان لم تلتزم المرأة بهذه "البديهيات" تفسد إطلالتها وتشوّه أناقتها.

قد يكون تنسيق العقد المناسب للفستان الماكسي أكثر المهمّات الأزيائية دقة، إذ تلعب قَصّة الياقة دورًا جوهريًا في اختيار شكل العقد وتصميمه.

بين العقود الدائرية وتلك الطويلة المنسدلة وتيك المتعدّدة الطبقات، تختلف التصاميم وتختلف معها الاختيارات، الأمر يتوقف على قصة الفستان العليا، لكلّ ياقة تصميم عقد خاص، باعتماده تكتمل الأناقة.

  1. العقد الشوكر وتصميم الكتف الواحد

العقد الشوكر وتصميم الكتف الواحد

يعدّ الفستان الأحادي الكتف أكثر التصاميم ارباكًا عند اختيار العقد المناسب، نظراً لعدم تماثل جهَتَي الثوب، ما يضع المرأة في حيرة من أمرها.

يمكن للسيدة أن تنسّق عقد الشوكر فهو الخيار الأنسب، إذ أنّ العقود الضيقة تعطي جاذبية للعنق وتملأ المساحة الفارغة من الكتف الخالي.

فإذا اختارت السيدة فستانًا بتصميمٍ مشابه لقصّة فستان زهير مراد Zuhair Murad الأسود، من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، فمن الأفضل اعتماد عقد Duet Multi-strand Diamond من غراف Graff، وهي قلادة بثلاثة صفوف متلألئة من الماس المستدير تحيط بالعنق ، مع ماسات على شكل إجاصة موضوعة بينها. مجموعة Duet هي إعادة تخيل معاصرة لعنصر toi et moi الكلاسيكي، مع الماس على شكل كمثرى.

تضيء حبّات الماس المستديرة الصفوف الجذابة لزخارف Graff Gateway.

  1. العقود الدائرية والياقة المستديرة

العقود الدائرية والياقة المستديرة

تتناغم تصاميم العقود الدائرية مع الياقة المستديرة، سواء كانت منخفضة أو مرتفعة، إذ يشكلّ التصميمان المتشابهان لقصّة الفستان والعقد تكاملًا في الإطلالة.

إذا كان الفستان الماكسي الذي اختارته السيدة لسهرتها مشابهًا لفستان زهير مراد Zuhair Murad الزهري من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، لجهة القصّة العليا المستديرة، يمكنها اعتماد عقد من مجموعة Prestigio من ماركة بوتشيلاتي Buccellati. صُمّمت هذه القلادة من الذهب الأبيض والأصفر ورصّعت بالماس.

  1. العقود المنسدلة والتصاميم المكشوفة الأكتاف

العقود المنسدلة والتصاميم المكشوفة الأكتاف

تليق العقود المنسدلة بالفساتين المكشوفة الأكتاف، فهذه التصاميم تملأ الفراغ الذي يخلّفة الثوب عند الصدر والكتفين.

إذا رغبت السيدة بفستان مكشوف الكتفين شبيه بفستان فندي Fendi من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، يمكن لها أن تنسّق معه قلادةLucky Move MM Pavé من ميسيكا Messika، هذه القطعة مصنوعة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس.

  1. العقود المتعدّدة الطبقات والياقة العالية

العقود المتعدّدة الطبقات والياقة العالية

الياقة العالية تضفي أناقة استثنائية على إطلالة المرأة، إذ تمنح هذه القصة طولًا جميلًا للعنق والكتفين، ما يجعل من العقود المتعدّدة الطبقات الخيار الأنسب لما يضفيه هذا التصميم من توازن على الإطلالة ككل.

للمرأة التي تختار فستان سهرتها شبيهًا لفستان ايلي صعب الأسود من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، ننصحها باعتماد عقد Sunset Akoya Pearl من أسايل Assael.

صُنِع هذا العقد العصري من سبعة صفوف من لآلئ أكويا المزروعة اللّامعة، 22 بوصة، مع قفل قابل للتعديل من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

  1. العقود المتدلية والياقة المتعددة الطبقات

العقود المتدلية والياقة المتعددة الطبقات

قد تكون قصّة الياقة المتعددة الطبقات أكثر التصاميم إثارةً وجاذبية، لذا من الجيّد اعتماد العقود المتدلية لما تضفيه هذه التصاميم من انسجام على الإطلالة.

إذا اختارت السيدة فستانًا بقصّة شبيهة لقصة فستان نيكولا جبران Nicolas Jebran باللون الأبيض من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، فمن المفيد تنسيق عقد Forget-Me-Not Diamond Lariat من هاري وينستون Harry Winston.

صُنعت هذه القطعة من 177 ماسة على شكل كمثرى، ومنها المستدير والماركيز، وزنها الإجمالي حوالي 15.35 قيراطًا، مرصّعة بالبلاتين.

  1. العقود المتلاقية الأطراف وقصّة الياقة V

العقود المتلاقية الأطراف وقصّة الياقة V

خصّصت قصّة الصدر السبعة أو ما يُعرف بالياقة V للمرأة الجريئة والمثيرة. إنّ أكثر ما يليق بهذا التصميم هي العقود المتلاقية الأطراف، إذ تجعل هذه القلادات الإطلالة أكثر رقيًّا وأناقة.

للمرأة التي ترغب بارتداء فستانٍ مشابه لفستان ريم عكرا الأزرق، من مجموعة خريف- شتاء 2021\2022، يمكن لها أن تختار عقد Bouton de Camélia من شانيل CHANEL المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

المرأة الأنيقة تحتاج لأن تكون ذكية في اختياراتها، فالإطلالة الجميله قد تُفسدها اللّمسات الأخيرة، لذا على السيدة أن تدرس مظهرها بتفاصيله المهمة.