نصائح وقواعد تكديس ألوان الذهب المختلفة

في الماضي، عندما كانت إحداهن ترتدي سوراً ذهبياً مع خاتم من الذهب الأبيض أو الفضة تتعرّض للانتقاد، إذ لم يكن من السائد الجمع بين ألوان المعادن المختلفة، بل كان الالتزام بلون واحد أشبه بقاعدة ذهبية. أمّا اليوم، فتغيّرت اتجاهات الموضة بشكل كبير، فبات الخبراء يشجعون المرأة على تكديس ألوان الذهب المختلفة، من أجل الحصول على إطلالة عصرية وجريئة نوعاً ما. فإذا كنت تودين تجربة تكديس ألوان الذهب المختلفة، تابعي القراءة لتتعرّفي إلى أهم القواعد.

حدّدي القطع التي تودين ارتداءها

خاتم B.Zero1 من بولغاري Bvlgari وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالألماس
خاتم B.Zero1 من بولغاري Bvlgari وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالألماس

تزيّن قطع المجوهرات أربع مناطق أساسية في جسم المرأة، وتُعتبر الرقبة والأذنان والمعصمان والأصابع الأكثر شيوعاً. ولا يوصي الخبراء بارتداء بتزيين هذه المناطق كلّها في آن معاً، لا سيما إذا كانت القطع كبيرة أو بارزة. وعندما يتعلّق الأمر بخلط ألوان المعادن المختلفة، يدعوك الخبراء إلى اختيار منطقة واحدة والتركيز عليها. ولكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنك تزيين مناطق أخرى بقطع المجوهرات. فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار منطقة العنق لارتداء قطع مجوهرات مصنوعة من ألوان الذهب المختلفة، وارتداء أقراط أذنيْن ناعمتيْن من الذهب الأصفر أو الأبيض.

اعتمدي الطبقات لإطلالة عصرية

سوار مرصع بالألماس ومن الذهب الوردي من تيفاني Tiffany
سوار مرصع بالألماس ومن الذهب الوردي من تيفاني Tiffany

كما ذكرنا أعلاه، ينصحك الخبراء بتكديس قطع المجوهرات المصنوعة من ألوان الذهب المختلفة على شكل طبقات. فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار منطقة العنق وتنسيق عقود من الذهب الأصفر والذهب الأبيض بأطوال مختلفة أو متساوية (ما من شأنه أن يجنبّك تشابكها أيضاً). كما يمكنك ارتداء مجموعة من الخواتم متعددة الألوان.

التوازن هو الأساس

خواتم Ice Cube من شوميه Chaumet
خواتم Ice Cube من شوميه Chaumet

عند تكديس ألوان الذهب المختلفة، يشدّد الخبراء على أهمية تحقيق التوازن لناحية عدد قطع المجوهرات المعدنية. فإذا كنت تحبين ارتداء الأساور، يمكنك ارتداء سوار أو اثنيْن من كل معدن تحبينه. والمسألة نفسها تنطبق على العقود، فيمكنك ارتداء عقديْن من الذهب الوردي وآخريْن من الذهب الفضي.

انتبهي لدرجة الألوان

عقد Piaget Rose من بياجيه
عقد Piaget Rose من بياجيه

نظراً إلى اختلاف عيارات الذهب، سواء أكان أصفر أ أبيض أم وردياً، فإنّ لونه سيكون مختلفاً بين قطعة مجوهرات وأخرى. ولذلك، لا بد من أن تحدّدي درجات ألوان معادن قطع المجوهرات التي تملكينها لتحديد القطع تتماشى مع بعضها البعض.

اختاري الألوان التي تناسب بشرتك

من مجموعة Perlée لفان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
من مجموعة Perlée لفان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

قبل اعتماد صيحة تكديس ألوان الذهب المختلفة، لا بد من اختيار قطع المجوهرات المعدنية التي تناسب لون بشرتك. فعلى سبيل المثال، يناسب الذهب الأصفر والذهب الوردي البشرة السمراء أمّا الذهب الأبيض والذهب الأصفر فيناسبان صاحبات البشرة البيضاء، وفقاً لما يوصي به خبراء المجوهرات.

ألقي نظرة على تصاميم دور المجوهرات "الجاهزة"

من مجموعة Quatre لدار بوشرون Boucheron
من مجموعة Quatre لدار بوشرون Boucheron

اهتمت دور المجوهرات العالمية بصيحة تكديس ألوان المعادن المختلفة. فمن جهتها، أطلقت دار بوشرونBoucheron العريقة مجموعة Quatre أي أربعة التي تحتفي بألوان معادن الذهب المختلفة.

وتوفر هذه المجموعة عدداً كبيراً من القطع مثل الخواتم والعقود وأقراط الأذنيْن والأساور.