مهرجان كان 2021 وإطلالات عطلة نهاية الأسبوع

لا تزال إطلالات النجمات والمشاهير الشغل الشاغل لمتابعي وهواة الموضة حول العالم، فلطالما نسج مهرجان كان السينمائي لوحة فنية برّاقة مزخرفة بأنامل مبدعي دور المجوهرات العالمية.

ليتمّ عرض تلك المجوهرات بأسلوب راق فتبدو وكأنها تتناقل من نجمة لأخرى كما تتمايل راقصات الفالز في ربوع القصور الملكية وسط ليالي الإحتفالات الرسمية.

مع أشهر العلامات التجارية نتابع تسليط الضوء على أبرز تصاميم المجوهرات التي زيّنت إطلالات المشاهير ومنحتهم لمسة فارهة ممزوجة بسنابل الذهب والألماس مع الأحجار الكريمة النفيسة المتعددة الألوان.

  • البداية مع دار بوشرون Boucheron التي لمعت تصاميمها فسرقت اهتمام الحضور، وتمّ إلتقاط بعض الصور لعدد من المشاهير تألقوا بمجوهرات الدار، نذكر منهم:

 

  • سفيرة الدار نور عريضة Nour Arida

ارتدت نور عريضة عقدCape de Lumière ، من مجموعة المجوهرات الراقية26 Vendôme ، وهو منسوج من الذهب الأصفر ومرصّع بحجارة السترين وزن 81.61 قيراطًاً والماس. هذه القطعة الراقية التي تجمع بين المجوهرات والملابس، تشيد بأصول فريديريك بوشرون الذي نشأ في أسرة متخصّصة في الأقمشة. والنمط في هذه القطعة هو نسخة حديثة ومنمّقة من شكل ريشة الطاووس، مصدر الإلهام الذي تشتهر به الدار. استغرق صنع  Cape de Lumière حوالي  925 ساعة عمل، وهو يعتبر تصميماً يدفع فنون صناعة المجوهرات إلى أبعد الحدود.

 

  • منتجة الأفلام الأمريكية تونيا لويس Tonya Lewis

تألقت تونيا على السجادة الحمراء بعقد  Holographique  من الذهب الأبيض المرصّع بحجر ياقوت أصفر سيلاني ثماني الأضلاع عيار 20،21 قيراطاً، والكريستال الصخري المجسّم، والماس. ينتمي هذا الطقم إلى مجموعة Carte Blanche للمجوهرات الراقية الهولوغرافية ، والتي تم الكشف عنها في 5 يوليو 2021 خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس.

 

  •  عارضة الأزياء البولندية آنيا روبيك Anja Rubik

اختارت آنيا عقد Écharpe المصنوع من الذهب الأبيض المرصّع بالماس، واللكّ الأسود.

 

  • ننتقل إلى دار بولغري Bvlgari مع مجوهرات راقية زيّنت إطلالة الممثلة الفرنسية آديل اكزاركوبولوس Adèle Exarchopoulos، وفي تفاصيل القطع :

عقد من المجوهرات الراقية المصنوع من البلاتين مع 9 أحجار زمرد كولومبي بالقطع الإجاصي بمجموع وزن 51.51 قيراط، و 5 أحجار زمرد بقطع الوسادة بمجموع وزن 13.34 قيراط و10 ماسات بالقطع الإجاصي والمستدير بمجموع وزن 11.69 قيراط ونحو 25 قيراط من الماس و6.32 قيراط من الزمرد.

نسّقت معه خاتم من المجوهرات الراقية من البلاتين مرصع بزمرّدة كولومبية مستطيلة عيار 13.38 قيراط، وزمرد وماس.

 

 

  • بالنسبة لمجوهرات دار شوبارد Chopard فقد أبهرت الجميع بإبداعاتها وأضافت لمسة من الفخامة على عدد من إطلالات النجمات، نذكر من بينهنّ:

 

  • الممثلة التونسية درة زروق Dorra Zarouk

نسّقت درة أقراط أذن من مجموعة Red Carpet مصنوعة من التيتانيوم ومرصّعة بنحو 85.57 قيراطاً من الرودوليت وبنحو 2.65 قيراط من الياقوت الوردي. وخاتم مرصّع بالجمشت والياقوت الأحمر والصفير وتورمالين بارايبا.

 

  • عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد Bella Hadid

اختارت بيلا حديد أقراطًا من مجموعة Haute Joaillerie Collection من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مع 24.97 قيراطًا من الياقوت والألماس جنبًا إلى جنب مع فينيكسرينغ من مجموعة Red Carpet من الذهب عيار 18 قيراطًا المصدق من الذهب والتيتانيوم مع حجر الأوبال البرتقالي عيار 43.46 قيراطًا والياقوت البرتقالي، والياقوت البرتقالي، الجمشت والياقوت والياقوت والماس الأسود.

 

  • الممثلة البرازيلية مارينا روي باربوسا Marina Ruy Barbosa

تألقت مارينا بأقراط من الذهب الأبيض المرصع بزوج من الزمرد ثماني الأضلاع بمجموع وزن 33.92 والماس، وخاتم من الذهب الأبيض والتيتانيوم مرصع بحجرة زمرد بقطع القلب عيار 19.76 قيراط وجمشت والماس وتزافوريت وتورمالين بارايبا وياقوت وردي وأزرق وعقيق الديمانتويد وزمرد.

 

  • المغنية الفرنسية-الإيطالية  كارلا بروني Carla Bruni

تزيّنت كارلا بعقد من مجموعة Red Carpet مصنوع من من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراطا ومرصع بنحو170 قيراط من الماس، منه 58.2 قيراط من الماس بقطع الوردة ونحو 56.1 قيراط من الماس بقطع بريليانت ونحو 49.7 قيراط من الماس بقطع القلب بالإضافة إلى 5.3 قيراط من الماس بقطع الوردة. نسقته مع اسوارة تنس مرصعة بالماس وخاتم تتوسطه حجرة ياقوت أحمر، وآخر تتوسطه حجرة زمرد وثالث تتوسطه حجرة ماس أبيض.

 

  • عارضة الأزياء كوكلا لابيدوس Koukla Lapidus

تألقت كوكلا بأقراط أذن Ginko من مجموعة Red Carpet، مصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطا والتيتانيوم، ومرصعة بنحو 33.3 قيراط من الزمرد بالقطع الإجاصي وبنحو 16.5 قيراط من الياقوت الأصفر ونحو 14.9 قيراط من التزافوريت.

 

  • عارضة الأزياء ميلا لابيدوس Milla Lapidus

عقد من المجوهرات الراقية مرصع بالماس وأقراط دائرية مرصعة بالماس، واسوارة من مجموعة Red Carpet مصنوع من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصّع بنحو 50.8 قيراط من الماس بقطع الماركيز والقطع الإجاصي وقطع بريليانت.

 

  • لفتت دار كارتييه Cartier الأنظار بعقد Tigre Cascade الباهر والمميز الذي انتقته الممثلة الفرنسية ميلاني تييري Mélanie Thierry، من مجموعة المجوهرات الراقية Sixieme Sens وفي تفاصيل القطعة:

ينسكب هذا العقد على العنق كالشلال الثمين ويحاكي معطف النمر المخطط في نمطه الرسومي المتباين باللونين الأصفر والأسود. يعتبرعرض مبدع لخبرة الدار في صناعة المجوهرات.

وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ، مع ماسة خالية من الشوائب الداخلية عيار 1.37 بقطع باغيت شبه منحرف، 29 ماسة باللون الأصفر الكثيف والأصفر الفاتح على شكل وسادة يبلغ مجموع وزنها 17.91 قيراطًا، والزمرد والعقيق اليماني والماس البني والأصفر والأبيض بقطع بريليانت.

 

  • مع مجوهرات دار لويس فويتون Louis Vuitton التي نسّقتها الممثلة الفرنسية ايزابيل آدجاني Isabelle Adjani نتابع عرض مجوهرات مهرجان كان 2021، وفي تفاصيل إطلالة ايزابيل:

اختارت ايزابيل عقد L'Aventure الباهر من لويس فويتون، وهو مصنوع من الذهب الأبيض والأصفر والبلاتين ومرصع بالماس والزمرد. تتدلى منه ماسة، بقطع زهرة مونوغرام الخاصة بالدار، بلوب D خالية من الشوائب عيار 3.02 قيراط.

نسّقت معه خاتم L'Aventure من البلاتين والذهب الأصفر مرصع بزمردة عيار 3,57 قيراط.

 

  • أما دار ميسيكا Messika فقد اختارت مجموعة مبهرة من التصاميم لتزيين إطلالات النجمات، نذكر من بينهنّ:

 

  • عارضة الأزياء الأمريكية تايلور هيل  Taylor Hill

انتقت تايلور مجوهراتها من مجموعة المجوهرات الراقية Messika by Kate Moss فتزينت بعقد ضخم يحاكي شكل الدرع، وينبض بألوان زاهية مع أحجار الفيروز والألماس الكمثري. يتميّز هذا العقد بتصميم منزلق للأحجار التي تعانق الرقبة وتُزين أعلى الصدر بأجمل حلّة.

مع خاتم يُرتدَى على ثلاثة أصابع بأسلوب عصري لافت، حيث تبدو أحجار الفيروز وأحجار الألماس الكمثريّة وكأنّها تطوف فوق الأصابع بفضل تثبيتها على قاعدة غير مرئية.

 

  • مصممة المجوهرات والعارضة السعودية هالة عبد الله Hala Abdulla

اختارت هالة أن تكمل اطلالتها بقطع مجوهرات من مجموعة Messika by Kate Moss تضمنت عقد Independent Icon، وقرط أذن وخاتم Liberated Spirit المستوحى تصميمهما من أسلوب الآرت ديكو الذي يتميز بالحركة والانسيابية والمرونة. يلتف القرط حول الأذن كما لو أنه ستارة من الماس تغلف الأذن بحركة انسيابية جذابة، أما الخاتم فتضفي شرّابته الماسية على اليد بريقا ملفتا. أما اسوارة  Unchained Soul فهي مصممة على شكل خمسة سلاسل من الذهب المرصع بالماس بالقطع الدائري والباغيت.

 

  • الممثلة الإسبانية باز فيغا Paz Vega

تألقت باز بأقراط أذن Diamond Equalizer  وخاتم Concorde  مصنوعة من الذهب الأبيض المرصع بماسة إجاصية القطع عيار 16 قيراط، من مجموعة Private High Jewellery.

 

  • عارضة الأزياء الفرنسية  ماييفا كوك  Maëva Coucke

انتقت ماييفا قطع مجوهرات عصرية التصميم مصنوعة من الذهب الأصفر ومرصّعة بالألماس.

 

تتابع العلامات التجارية اللامعة بإبهار عشّاق المجوهرات يومياً بإبداعاتها الخالدة التي زيّنت إطلالات المشاهير والنجوم في مهرجان كان السينمائي لعام 2021.