بنسبة 6%.. من هو أقل فرد في العائلة المالكة البريطانية شعبية؟

تحتل العائلة المالكة البريطانية مكانة عالية وهامة لدى الشعب البريطاني، ولكن هناك دائما أفراد فيها مفضلون عن الآخرين، وفي احدث استطلاع رأي سنتعرف على من هم الأكثر والأقل شعبية داخل عائلة الملكة إليزابيث الثانية.

كانت الفترة الماضية مليئة بالتحديات بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، إذ واجهت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عامًا من أصعب الأعوام التي مرت عليها، إذ بدأ بالاتهامات العنصرية التي وجهها الأمير هاري وميغان ماركل لهم أثناء مقابلتهما مع أوبرا وينفري، تلاها الأزمة الأشد وهي وفاة الأمير فيليب زوج الملكة وسندها في الحياة.

بنسبة 6%.. من هو أقل فرد في العائلة المالكة البريطانية شعبية؟

وزاد الأمر صعوبة عندما قاضت فيرجينيا جوفري الأمريكية الجنسية الأمير أندرو، واتهمته بالاعتداء الجنسي عليها عندما كانت قاصر ما بين عامي 2000 و2002، وهو ما ينفيه دوق يورك بشدة.

ووفقا لصحيفة Daily Express، كشف YouGov في أحدث استطلاع للرأي عن أن الملكة إليزابيث الثانية لا تزال أكثر أفراد العائلة المالكة شهرة، إذ حصلت على 80% من رأي الجمهور الإيجابي.

أما الأمير الأمير أندرو الابن المفضل لملكة بريطانيا، فشاهد انخفاضًا كبيرًا في شعبيته، فهو العضو الأقل شعبية في العائلة المالكة البريطانية، إذ يمتلك 6% من رأي الجمهور الإيجابي عنه.

وبشكل عام في المملكة المتحدة، تراجعت شعبية الأمير هاري منذ مقابلته وزوجته مع أوبرا وينفري، وانخفضت من 43% في أبريل الماضي إلى 34% في الاستطلاع الأخير.

وشهدت أيضا ميغان ماركل انخفاضًا في حب الجمهور لها ورأيهم الإيجابي، من 31% في مارس إلى 26% الآن، ويبدو أن دوق ودوقة ساسكس أكثر شعبية بين الشباب عن كبار السن.

أما شعبية الأمير ويليام تضاعف تقريبا عن شقيقه الأصغر، حيث حصل على 78% من رأي الجمهور الإيجابي عنه.

وتحظى زوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، بتقدير كبير من قِبل الجمهور، إذ حازت على 75٪ من رأي البريطانيين الإيجابي لها.

وجاءت شعبية الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، متوسطة نوعا ما إذ حصل ولي عهد بريطانيا على 54% من الرأي الإيجابي لهم، أما دوقة كورنوال فحازت على 43% وهي نسبة تعتبر مرتفعة بالنسبة لها، إذ أنها لم تكن تحظى بشعبية كبيرة في استطلاعات الرأي السابقة.

الصور من AFP