أفراد من العائلة المالكة البريطانية لم يحصلوا على شهادة جامعية.. من هم؟

تلقى أفراد العائلة المالكة البريطانية، تعليمهم في أماكن متفرقة فمنهم من حصل على تعليمه في المنزل مثل الملكة إليزابيث الثانية، وشقيقتها الأميرة مارغريت، ومنهم من لم يحصل على شهادة جامعية.

وفيما يلي نتعرف على أفراد العائلة المالكة البريطانية اللذين لم يحصلوا على شهادة جامعية.

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة وشقيقتها الأميرة مارغريت لم يتلقا شهادة جامعية
إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة وشقيقتها الأميرة مارغريت لم يتلقا شهادة جامعية

تلقت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تعليمهما في المنزل ولم تحصل على أي مؤهلات دراسية رسمية، وإنما حصلت على تعليم مكثف على يد معلمين ملكيين أبرزهم ماريون كراوفورد Marion Crawford.

وقامت الملكة إليزابيث الأم بتعليم ابنتيها القراءة والكتابة حتى سن السابعة، ثم قامت بالاستعانة بمعلمين حتى تسطيع ملكة بريطانيا المستقبيلة وشقيقتها من اتقان اللغتين الفرنسية والألمانية.

ووفقا لموقع royalcentral، أخذت الملكة إليزابيث الراحلة دروسًا في التاريخ الدستوري على يد هنري مارتن Henry Marten نائب عميد كلية إيتون  Eton College، كما تعلمت ولية عهد بريطانيا حينذاك الرياضيات والتاريخ والرقص والفن والغناء.

ويٌقال إن مربية الفتيات حاولت تشجيعهن لممارسة العديد من الأنشطة، بل أنشأت وحدة مرشدات قصر باكنغهام للأميرتين وأبناء عمومتهن، بجانب أطفال موظفي القصر.

الأمير هاري

الأمير هاري لم يحصل على شهادة جامعية
الأمير هاري لم يحصل على شهادة جامعية

لم يسير الأمير هاري على خطى شقيقه الأكبر واختار عدم الحصول على شهادة جامعية. بدأ دوق ساسكس تعليمه في مدرسة Wetherby ومدرسة Ludgrove وتخرج مثل الأمير ويليام من كلية إيتون Eton College.

وبدلاً من حزم حقائبه للجامعة، اختار دوق ساسكس الشغوف إكمال عشرة أشهر من تدريب الضباط في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

وخدم الأمير هاري في الجيش لمدة عشر سنوات، وترقى إلى رتبة نقيب وقام بجولتين في أفغانستان، وحتى بعد تجريده من ألقابه العسكرية يواصل حفيد ملكة بريطانيا الراحلة، العمل لدعم زملائه العسكريين، وتعزيز الدعم للجرحى من الرجال والنساء أثناء تأقلمهم مع الحياة بعد الإصابة.

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا لم تنجح في إكمال تعليمها الجامعي
الأميرة ديانا لم تنجح في إكمال تعليمها الجامعي

كانت الأميرة ديانا في عامها الـ 19 فقط عندما تزوجت من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وبالتالي إذا كانت الجامعة مطروحة، فلم تتمكن من الالتحاق بها. كانت ديانا في البداية تدرس في المنزل على يد مربيتها، جيرترود ألين، لكنها بدأت فيما بعد تعليمها الرسمي.

درست الأميرة ديانا في مدارس أبناء الطبقات العليا في إنجلترا، بداية من "قاعة ريدلسورث" العريقة، وكذلك مدرسة "ويست هيث" الخاصة، ثم أرسلها والدها فيما بعد، إلي معهد داخلي في شاتو دي أويكس السويسرية، لكن يبدو أن ديانا لم تستطع التفوق دراسيا، فلم تكمل تعليمها في المعهد وعادت إلي بريطانيا.

الصور من AFP والانستقرام.